❖ الدوحة – الشرق

تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024 وينتظر ان تأسر عشاق الفروسية من جميع أنحاء العالم مع انطلاق منافساتها بالدوحة في الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2024، إذ يُتوقع أن تزخر بأرقى مهارات الفروسية لنخبة من الخيل والفرسان في عروض مثيرة تجسّد مستويات عالية من المهارة والدقة والرقيّ على مدار 3 أيام.

وتصل جوائز البطولة الى ما يقرب من اربعة ملايين و200 ألف يورو ويشارك فيها 37 دولة و100 فارس و120 من الخيل المصنفة دوليا و200 اعلامي و200 متطوع.

وتنطلق المنافسات اليوم في التاسعة صباحا في الميدان الخارجي بإقامة منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35م، ويعقبها في الحادية عشرة صباحا منافسات على ارتفاع 1.45م لنفس الفئة، وفي نفس التوقيت بالميدان الداخلي تقام منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم (أداء الجائزة الكبرى)، فيما تنطلق منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.20م من مرحلتين على الميدان الخارجي ويعقبها منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.05م خاص على مرحلتين، ثم منافسات خمس نجوم على ارتفاع 1.45م خاص على مرحلتين، فيما تقام في تمام الساعة الخامسة والنصف في الميدان الداخلي منافسات الترويض ابتدائي، وفي السابعة الا ربع تقام منافسات قفز الحواجز خمس نجوم على ارتفاع 1.50م.

وتعتبر بطولة الشقب الدولية أحد أهم الأحداث على رزنامة الفروسية، وواحدة من خمس بطولات فقط معتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية على مستوى العالم، وتعتبر منصة لتألق نخبة من أفضل الفرسان محليا وإقليميا ودوليا وإظهار مهاراتهم وقدراتهم الرائعة في منافسات قفز الحواجز والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

    منافسات الترويض

وتتواصل المنافسات غدا حيث يشهد الميدان الداخلي بداية من التاسعة صباحا اقامة منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم اداء الجائزة الكبرى (ب) ومنافسات الترويض 5 نجوم الجائزة الكبرى ومنافسات الترويض ابتدائي فيما يقام في الميدان الخارجي منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.20م ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35م ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45م ومنافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.45م وتختتم المنافسات غدا بمنافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.55م مع جولة تمايز.

    اليوم الختامي

وتختتم المنافسات السبت حيث يشهد الميدان الداخلي منافسات الترويض 5 نجوم في مرحلة الجائزة الكبرة بداية من العاشرة صباحا ويعقبها منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى ثم منافسات الترويض 5 نجوم البطولة الدولية للفروسية أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى من لونجين وأداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى.

فيما يشهد الميدان الخارجي بداية من الثامنة والربع صباحًا اقامة منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35م ويعقبها منافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.25 م مع جولة تمايز ويعقبها منافسات قفز الحواجز 3 نجوم الجائزة الكرى على ارتفاع 1.50م مع جولة تمايز ضم منافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.50م بنظام الأخطاء والوقت، وتختتم المنافسات باقامة الجائزة الكبرة للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 1.60م.

    اكتمال الاستعدادات

وقد اكمل الشقب مبكرا استعداده لاستقبال أفضل الفرسان والخيل من أكثر من /‏‏‏‏37 /‏‏‏‏ دولة، بما في ذلك ماكس كونر من النمسا المتوج بلقب بطولة العالم التاسعة، حيث يأتي معظم المشاركين هذا العام من ألمانيا، والسويد، وفرنسا وبلجيكا، وتشهد البطولة مشاركة الألماني ماركوس إينينغ، حامل لقب العام الماضي، والأسترالي أمبر فولر، العائدين من مشاركتهما في كأس العالم للاتحاد الدولي للفروسية.

    فعاليات مثيرة

ومن جانبه اكد احمد يوسف الحمادي المدير التجاري للشقب ونائب مدير البطولة بانه على هامش منافسات الفروسية المثيرة والممتعة، يتيح الحدث للضيوف فرصة رائعة للاستمتاع ببرنامج مليء بالأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تلائم كافة الفئات العمرية منها ركوب المهر (البوني) للأطفال، وعروض الموسيقى والاستعراضات الفنية الحيّة، وألعاب الآركيد، والفنون والحرف اليدوية، والرسم على الوجه، وعروض الدمى والمهرج ومسابقات الأطفال، وعروض الساحر، وألعاب البلاي ستيشن، وتجارب الواقع الافتراضي، وغير ذلك الكثير. وفي الوقت ذاته، تستعد مجموعة مختارة من امتيازات الأطعمة والمشروبات لتزويد الضيوف بخيارات متنوّعة من الأكلات والمرطبات عالية الجودة.

   حدث فريد

ومن جانبه رحب السيد خليفة العطية رئيس بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين: بعشاق الفروسية في كل مكان، في النسخة الحادية عشرة من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين، احدى ارقى بطولات الفروسية في العالم، حيث تعد هذه البطولة حدثا فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وقد اصبحت واحدة من أهم البطولات على الرزنامة العالمية.

شاركها.
Exit mobile version