انطلاق منافسات الموسم الثامن لبطولات جولات قطر للفروسية لونجين هذاب

الدوحة – قنا

انطلقت اليوم منافسات الموسم الثامن لبطولات جولات قطر للفروسية (لونجين هذاب) والتي ينظمها الاتحاد القطري بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى شهر مايو 2025 على مدار 14 جولة.

وأقيمت اليوم جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول للأعمار ما بين 6 -12 سنة، و80 سم للمستوى الثاني للأعمار ما بين 12 – 16 سنة، تلتها الجولة الصغرى على ارتفاع 110 سم.

وشهدت جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول تحقيق الفارس فهد بن ناصر آل ثاني المركز الأول على صهوة الجواد صيته، وحل ثانيا الفارس ناصر حمد آل ثاني على صهوة الجواد كوكو شانيل، في حين جاءت ثالثة الفارسة حصة علي الجابر على صهوة الجواد تينكيربل.

وفي جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 80 سم للمستوى الثاني، حصل الفارس عبدالله خليفة السويدي على المركز الأول على صهوة الجواد فييرو، وحل ثانيا الفارس أحمد محمود العروقي، في حين جاء الفارس محمد سالم النعيمي ثالثا على صهوة الجواد كاسكيد.

وفي نهاية الجولة، قام السيد بدر بن محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية بتكريم الفائزين في جولة فرسان المستقبل.

وفي الجولة الصغرى، حصل الفارس محمد يوسف الجابر على المركز الأول على صهوة الجواد سيرينديبيتي، تلاه الفارس عبدالله حسن العمادي في المركز الثاني على صهوة الجواد دينو، بينما جاء ثالثا الفارس سعيد جمعة على صهوة الجواد آمبر.

من جهته، قال الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة في تصريح له، إن البرنامج المكثف للبطولة هذا العام يعكس حرص الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث على رفع أداء الفرسان في مختلف المراحل السنية وتطوير مهاراتهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتهيئتهم للمشاركة في عدد من البطولات الدولية الهامة التي سوف تستضيفها الدولة هذا العام أو يشارك فيها فرسان الأدعم خارج دولة قطر، مؤكدا أن نسخة هذا العام من البطولة سوف تشهد ارتفاعا في أعداد المشاركين في مختلف الجولات.

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة “تأتي انطلاقة الموسم الثامن لتتوج العمل المضني لمختلف لجان البطولة طوال الفترة الماضية وبالتعاون مع مختلف الجهات، إلى جانب التحضيرات المكثفة التي قام بها فرساننا لخوض غمار منافسات هذا الموسم وفق المستويات التي يطمحون إلى تحقيقها، وهو ما يبشر بموسم استثنائي على كافة الأصعدة”.

شاركها.
Exit mobile version