❖ الدوحة – الشرق

تنطلق اليوم منافسات نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» لموسم 2023 -2024 التي تستضيفها الدوحة حتى مطلع يونيو المقبل على صالة لوسيل الرياضية..

ويشارك في البطولة 8 فرق تم تقسيهما على مجموعتين تضم الأولى فرق الرياضي اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي أستانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى)، بينما تضم الثانية الكويت الكويتي حامل لقب الدوري الخليجي مرتين، وكاظمة الكويتي، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).

وتقام ثلاث مباريات في اليوم الافتتاحي حيث يلتقي الكويت مع تميل نادو في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ويواجه كاظمة غورغان في الساعة السادسة مساء ضمن منافسات المجموعة الثانية فيما يلتقي المنامة مع الحكمة في الـساعة التاسعة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسيحصل الفريقان المتأهلان إلى الدور النهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة BCL Asia والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 يونيو المقبل بدبي.

ومن جانبه، أكد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» للمرة الأولى في الدوحة، يأتي ضمن البطولات التي يستضيفها الاتحاد على طريق استضافة الحدث الأبرز نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد المغيصيب على مستوى التنافسية العالية للأندية المشاركة في البطولة، متوقعًا حضورًا جماهيريا كبيرًا من جانب الجاليات الموجودة في الدوحة، لاسيما أن البطولة تشهد مشاركة فرق: الرياضي والحكمة من لبنان، وبالإضافة إلى فرق خليجية مثل الكويت وكاظمة من الكويت، والمنامة البحريني، وبجانب فريق تاميل نادو الهندي.

فيما تحدث سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8»، تعكس الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة السلة وقدرات دولة قطر في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي، هذه الثقة هي نتيجة امتلاك الدولة البنية التحتية الرياضية وتوفير البيئة المناسبة لاستضافة الفعاليات الكبرى.

وكشف الكواري إن اللجنة المنظمة للبطولة، استقرت على فنادق إقامة وفود المشاركة الفرق والحكام وكبار الشخصيات في «فاينال 8»، مشيرًا إلى إن عدد المتطوعين يصل عددهم نحو 130 متطوعا.. موضحًا ان قنوات الكأس الرياضية سيكون الناقل الرسمي لمنافسات البطولة.

وأضاف الكواري، انه تم طرح تذاكر المباريات للبيع عن طريق فيرجن ستور ونقاط البيع المختلفة اعتبارًا من الأحد الماضي كما تم فتح منافذ للبيع في مداخل صالة لوسيل تسهيلًا للجماهير الراغبة في الحضور.

شاركها.
Exit mobile version