الدوحة – الشرق

بحضور رفيع المستوى من عدد من أصحاب السعادة من الشيوخ والسفراء وكبار المسؤولين، انطلقت فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الذي يتواصل إلى غاية 11 فبراير الجاري وذلك تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.وتتميز النسخة الرابعة التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية بمشاركة 674 خيلا من 27 دولة.

وتحظى هذه النسخة برعاية عدد من الجهات وهي: اللجنة العليا للمشاريع والإرث (راعٍ بلاتيني)، شركة الاتصالات القطرية ooredoo (راعي الاتصالات الحصري)، ومجموعة ناصر بن خالد الراعي الماسي والبنك الأهلي (الراعي المصرفي الحصري) ومجموعة علي بن علي لاكجري (راعٍ بلاتيني)، مجموعة قطر للتأمين (راعي التأمين الحصري)، وقنوات الكأس (الناقل الرسمي)، ورعاة وسائل التواصل الاجتماعي SOCASTسوكاست و 2connect توكونيكت ووايت إيفينت white event وQommunication كيومنيكيشن.

وأقيمت بطولة جولة الجياد العربية – الدوحة 2024 على فئة المهرات من عمر سنة 1A والتي كانت نتائجها كالتالي، المركز الأول سلطانة الثامر والتي أحرزت 92.00 وهي ملك لمربط الثامر. أما المركز الثاني فكان من نصيب هيفاء التنهات حيث أحرزت 91.64 نقطة، مربط التنهات (السعودية). وجاءت جليلة النادرات في المركز الثالث بـ 91.21 نقطة، مربط حبيب العازمي (الكويت).أما في فئة 1B المهرات من عمر سنة، فجاءت في المركز الأول نجلاء الجميل بـ 91.93 نقطة. وهي لمربط الجميل (قطر). وفي المركز الثاني جاءت تيهة الشقب حيث حققت 91.93 نقطة، وهي ملك للشقب. وفي المركز الثالث جاءت اس ايه ايه ب91.86 ملك سليمان عبد الله العجمي (الكويت).

وفي فئة C 1 الخاصة بالمهرات من عمر سنة، كان المركز الأول من نصيب دي نفايسب 92.5 نقطة ملك مربط دبي للخيول العربية (الإمارات)، وفي المركز الثاني عائشة إي في بـ 91.86 نقطة مربط الجميل (قطر)، وفي المركز الثالث ايه اف مزنة بـ 91.36 نقطة مربط فيصل عبد العزيز صالح، السعودية.

وعن فئة الأمهر من عمر سنة 4A، جاء في المركز الأول عفرين الشقب بـ 92.64 نقطة. وفي المركز الثاني مشوش الشقب بـ 92 نقطة وكلاهما ملك للشقب. أما في المركز الثالث فجاء لزاز البارق بـ 91.57 نقطة لمربط البارق العربي.

وعن فئة الأمهر من عمر سنة 4B، جاء في المركز الأول دي بركان بـ 92.64 نقطة ملك مربط دبي للخيول العربية. وفي المركز الثاني إعصار الوجبة بـ 91.93 نقطة المالك مربط الوجبة، وفي المركز الثالث آي جيه ربدان بـ 91.57 نقطة ملك مربط عجمان.

شاركها.
Exit mobile version