بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

❖ جمال حسين

تنطلق اليوم الخميس المنافسات الرسمية لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف في نسختها الـ 27 على ملاعب نادي الدوحة للجولف، والتي تستمر على مدار أربعة أيام بمشاركة ما يقارب الـ 140 لاعبا من 44 دولة، من ضمنهم ثمانية لاعبين سبق لهم الفوز بـ (كأس اللؤلؤة).

وتشهد البطولة مشاركة عدد من اللاعبين العرب وعلى رأسهم القطري صالح الكعبي والسعودي عثمان الملا والمغربي أيوب لغيراتي وشيرغو الكردي من الأردن، بينما تشهد نسخة البطولة غياب اللاعب القطري علي الشهراني الذي تعافى من الإصابة ويستعد للمشاركة في البطولة الخليجية للجولف، والمقررة يوم 29 من شهر فبراير الجاري في قطر.

وأقيمت صباح أمس منافسات (البرو إم) التي تسبق المنافسات الرسمية غدا، وشهدت فوز فريق المحترف الجنوب إفريقي ديلان فريتيللي ومعه مجموعة الهواة المكونة من جيمز دايفيز وباول فاريللي و ثاني أرونشوت بمجموع 30 ضربة للفريق. وفاز بالمجموعة المسائية فريق المحترف الدنماركي ماركوس هيليكيلد ومعه مجموعة الهواة المكونة من جورباكس سينغ و ساتنام سينغ وتوم فيليبس بمجموع 34 ضربة للفريق.

 ومن المقرر أن تشهد المنافسات اليوم الخميس وغداً الجمعة التصفيات المؤهلة للدور النهائي للبطولة والمقرر يومي السبت والأحد المقبلين.

وأقيمت هذه البطولة لأول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات من لاعبي المنتخب القطري علي الشهراني الذي يتعافى من الإصابة استعدادا للمشاركة في البطولة الخليجية للجولف.

وقال مايك شويري المدير الفني بالاتحاد القطري للجولف، إن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة منذ انطلاقها، ساهمت في استكمال مسيرة تطور رياضة الجولف في قطر.

وأكد شويري أن البطولة تمثل حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث تضم كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين، كما أنها إحدى أهم الجولات في رزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين.

شاركها.
Exit mobile version