أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن انطلاق برنامج التعليم الرقمي لمؤسسة /فيفا/ في أفريقيا.
وقال الاتحاد الدولي في بيانه، إن موريتانيا هي أول دولة في القارة تنضم لهذه المبادرة التي لا يقتصر التركيز فيها على تعليم التلاميذ كيفية التعامل مع التكنولوجيا، بل يمتد كذلك لجعلهم يكتسبون مهارات مهمة وتعزيز فرصهم في العثور على عمل مستقبلا.
وفي السياق ، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في إطار توسيع نطاق البرنامج التعليمي الفريد، وبهدف ترك أثر إيجابي على حياة 10 آلاف تلميذ على الأقل تتراوح أعمارهم بين ستة و12 عاما على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
ولا يقتصر المشروع على مجرد تلقين علوم الحاسوب، بل يشجع كذلك الاندماج الاجتماعي والابتكار التعليمي من خلال أنشطة تربط بين التعليم والتكنولوجيا وكرة القدم.
وبفضل أنشطة تفاعلية مثل أنظمة برمجة المحاكاة الكروية وأجهزة الاستشعار التي تقيس الأداء وتصميم الروبوتات لبطولات كروية مصغرة، يتحول التعليم إلى تجربة تفاعلية وذات صلة بالمهارات الحياتية.
ويدعم برنامج /فيفا/ الدول في مساعيها لردم الهوة الرقمية بين المدن والأرياف النائية، وذلك من خلال توزيع أجهزة كمبيوتر محمولة صغيرة وخفيفة وأجهزة إسقاط ضوئي، بالإضافة إلى توفير تدريب مكثف للأساتذة والمعلمين، والقيام بأنشطة موجهة للعائلات والمجتمعات المحلية.
وتتحمل مؤسسة /فيفا/ التكلفة المادية للوصول إلى الفئات الأقل حظوة، والمساهمة في خلق فرص متكافئة للجميع، وإطلاق العنان لإمكاناتهم .

شاركها.
Exit mobile version