روما- فريد عبدالباقي: موفد لجنة الإعلام الرياضي

افتتحت أمس فعاليات النسخة التاسعة من قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث يحتضن ملعب الأولمبيكو معقل ناديي روما ولاتسيو فعاليات القمة العالمية والتي تختتم اليوم، حيث شهد اليوم الافتتاحي حضورًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، لمناقشة وتشكيل مستقبل كرة القدم.

وحضر فعاليات أمس، سعادة خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية وسفير (غير مقيم) لدى جمهورية سان مارينو، ومحمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير، والبروفيسور فالتر دي سالفو المدير التنفيذي لقمة أكاديمية أسباير العالمية، وعبدالله ناصر النعيمي مدير عام أسباير لوجستيكس، ومنصور الأنصاري الأمين العام باتحاد الكرة، وناصر عبدالله الهاجري الرئيس التنفيذي للتسويق في مؤسسة أسباير زون، وعدد من مديري أكاديمية أسباير، إلى جانب أسماء ونجوم عالميين في كرة القدم مثل جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، وسيموني إنزاجي وأليساندرو ديل بييرو، وهما من أساطير كرة القدم الإيطالية.. كما حضر فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة، ووسام رزق، وعلي رحمة المري.

وفي البداية، أشاد محمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، بالتعاون الكبير بين اتحاد الكرة، والاتحاد الإيطالي وأكاديمية أسباير.. مشيرًا إلى أن قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، تسلط الضوء على تبادل المعرفة وتطوير أداء اللاعبين من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.وقال السويدي، أكاديمية أسباير تسعى إلى ترك إرث للأجيال القادمة، من أجل الاستفادة منها في تطوير لعبة كرة القدم.

وأضاف: أن أكاديمية أسباير حرصت على إقامة قمتها في نسختها التاسعة بمدينة روما الإيطالية وهي إحدى العواصم التاريخية.

 

لوبيتيجي مدرب إسبانيا السابق: الأداء التحليلي مهم في كرة القدم

سلط جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، الضوء على مسيرته في ملاعب كرة القدم، وأكد لوبيتيجي، أنه تخلى عن حلم مونديال روسيا 2018 من أجل قيادة نادي ريال مدريد الإسباني، حيث رحل قبل انطلاق المونديال بأيام قليلة.. ولم تستمر مسيرته مع ريال مدريد طويلًا، إذ قاده لأربعة أشهر فقط، تخللها هزيمة ثقيلة من الغريم برشلونة بنتيجة 5-1 في الكلاسيكو الإسباني.

وكشف لوبيتيجي، أنه يقوم بالسيطرة على النجوم داخل الفريق من أجل الحفاظ على روح الفريق الواحد.. بجانب اعتماده كليًا على تحليل أداء اللاعبين خلال خوضهم للمباريات، باعتبار أن هذا الأمر عنصر أساسي في لعبة كرة القدم نظرًا للتطور الهائل التي طرأ خلال السنوات الماضية.

إيفان برافو: القمة فرصة للتعلم والتطور

أشار إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، إلى أهمية هذه القمة في جمع خبراء الرياضة، كما أعرب عن امتنانه للتحالف مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قائلًا: تمثل هذه القمة جهود عام كامل من التعلم والتطور، وتوفر فرصة رائعة للتواصل والتأمل في إنجازات العام، والتغلب على التحديات الرئيسية التي يواجهها اللاعبون والأندية، بالإضافة إلى ابتكار حلول جديدة لتحقيق النجاح، وإحداث ثورة في عالم كرة القدم والرياضة.

شاركها.
Exit mobile version