التميمي يواجه الفرنسي سيرمي اليوم ببداية المشوار

الدوحة – الشرق

شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش التي يحتضنها مجمع خليفة الدولي إلى غاية يوم 16 سبتمبر الجاري منافسات قوية ومميزة في فئة السيدات،حيث حققت الإنجليزية لوسي تورميل الفوز على المصرية ملك خفاجي بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (6- 11، 11- 8، 11- 7، 11- 5)، كما فازت اللاعبة وتسز وينج تونج من هونج كونج على الفرنسية إينورا فيلارد بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 8، 11- 2، 11- 7)، والويلزية إيميلي ويتلوك على اللاتفية إنيتا ماكيفيكا بثلاثة أشواط متتالية بواقع نتائج (11- 9، 11- 4، 12- 10).

وتمكنت الماليزية سيفاسانجاري سوبرامانيام، من الفوز على المصرية سناء إبراهيم بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 6، 12- 10، 11- 7)، وفازت وكا يي لي من هونج كونج على المصرية هنا معتز بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (8- 11، 13- 11، 9- 11، 11- 9، 11- 7)، والجنوب افريقية ألكسندرا فولر على المصرية زينة زين بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (11- 9، 10- 12، 11- 8، 11- 4).

وفازت الإنجليزية ياسمين هوتون على المصرية كنزي أيمن بثلاثة أشواط نظيفة بواقع (11- 6، 11- 9، 11- 1)..والإنجليزية لوسي بيكروفت على مواطنتها غريس جير بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (12- 10، 11- 3، 11- 4).

والإنجليزية كاتي ماليف على الفنلندية إميليا سويني بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (9- 11، 11- 5، 11- 8، 6- 11، 11- 9)، والمصرية هنا رمضان على الجورجية أديرلي سكو بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 9، 11- 5، 11- 3)، والمصرية فيروز أبو الخير على الكندية نيكول بنيان بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (11- 2، 11- صفر، 11- 6).

والمصرية أمينة عرفي على نادين شاهين بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (11- 7، 11- 9، 10- 12، 11- 8).

والمصرية ندى عباس على الماليزية لو وي فيرن بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (11- 6، 11- 8، 9- 11، 11- 5).

وتجاوزت المصرية مريم متولي الإنجليزية كاتي ماليف بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 7، 11- 7، 11- 3).

والمصرية نور أبو المكارم على مواطنتها منا حامد بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (13- 11، 13- 11، 4- 11، 3- 11، 11- 9) في أقوى مباريات الدور الأول وأطولها، حيث استمرت لمدة ساعة وتسع دقائق.

مواجهات واعدة وقوية

تتواصل اليوم مباريات بطولة قطر كلاسيك الخاصة بفئة الرجال بلقاء يجمع المصري محمد أبوالغار مع هنري ليونج من هونج كونج، ويلعب ديميتري ستاينمان (سويسرا) ضد كريم الحمامي (مصر)، ويلعب عمر مسعد (مصر) ضد تسز كوان لاو (هونج كونج)، ويلعب أدريان والر (إنجلترا) ضد تيموثي براونيل (الولايات المتحدة الأمريكية)، ويلعب راميت تاندون (الهند) ضد ديفيد بيلارجون (كندا)، ويلعب تود هاريتي (الولايات المتحدة الأمريكية) ضد الاسكتلندي جريج لوبان، ويلعب إيكر باخاريس برنابيو (إسبانيا) ضد الاسكتلندي روري ستيوارت، ويلعب فراز خان (الولايات المتحدة الأمريكية) ضد محمد الشربيني (مصر) ويلعب تشارلي لي (إنجلترا) ضد جريجوار ماركي (فرنسا) ويلتقي لياندرو روميليو (الأرجنتين) مع يوسف إبراهيم (مصر)، ويلعب شاه جهان خان (الولايات المتحدة الأمريكية) مع جورج باركر (إنجلترا)، وكورتيس مالك (إنجلترا) مع علي أبو العينين (مصر)، وتختتم مباريات اليوم بلقاء المجري بالاز فاركاس أمام الهندي سوراف غوسال.

انطلاق منافسات الرجال اليوم

تقام اليوم منافسات الدور الأول للرجال، حيث تم إعفاء المصنف الأول عالمياً علي فرج من هذا الدور وكذلك عدد من اللاعبين أبرزهم المصري فارس دسوقي ومواطنه طارق مؤمن والفرنسي فيكتور كروين، ومواطنه بابتيست ماسوتي، والويلزي جويل ماكين، والويلزي بول كول، والثنائي الإنجليزي محمد ومروان الشوربجي والكولومبي ميغيل رودريجيز، والبيروفي دييغو إلياس.

ويلعب بطلنا عبدالله التميمي مع الفرنسي لوكاس سيرمي في مباراة قوية للغاية يتطلع من خلالها التميمي للعبور للدور الثاني ولاشك أن المواجهة ستكون صعبة لكن التميمي قادر على تجاوز هذا اللقاء خاصة أنه سبق وتأهل عن هذا الدور في النسخة السابقة ووصل للدور ربع النهائي ويسعى للظهور في نسخة هذا العام بنفس القوة.

كذلك سيلعب سالم المالكي ضد الإنجليزي المخضرم باتريك روني، ولاشك أن المباراة ستكون صعبة بالنسبة للمالكي لاعب الاسكواش القطري الواعد الذي يتطلع للظهور بصورة جيدة واكتساب خبرات كبيرة من خلال هذه البطولة ولكن مواجهة باتريك روني ستكون تحدي كبير أمامه يأمل أن يتجاوزه بنجاح حتى يستمر في المنافسة بالبطولة.

كما سيلعب كذلك لاعب الاسكواش القطري سيد أزلان ضد الفرنسي أوغست دوسور، وكان أزلان قد خرج من الدور الأول في نسخة العام الماضي ويسعى لظهور جيد خلال مباراة اليوم من أجل الحفاظ على حظوظه في الاستمرار بالبطولة رغم قوة المواجهة أمام اللاعب الفرنسي صاحب القدرات العالية.

زينة زين: أفضل بطولة أشارك فيها

قالت المصرية زينة زين على انها لم تتردد مطلقا في قبول دعوة المشاركة في البطولة، وأنها حرصت على المشاركة لتحقيق أكبر استفادة واكتساب خبرات بالمشاركة في افضل بطولات العالم، وبالفعل قطر كلاسيك من أجمل البطولات التي شاركت فيها في حياتي.

وأضافت قائلة: لم أستعد جيدا بسبب اعدادي للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ألا أنني كنت سعيدة جدا باللعب والأجواء في البطولة كنت أتمنى تحقيق الفوز والاستمرار في البطولة ألا انني لم يحالفني التوفيق.

ألكسندرا فولر: تنظيم رائع ومنافسة قوية

أبدت الجنوب أفريقية ألكسندرا فولر عن سعادتها البالغة بالفوز الذي حققته أمس على حساب المصرية زينة زين وقالت في تصريحات صحفية عقب المباراة: سعيدة للغاية بالفوز في أول مباراة لي بالبطولة، فالأجواء هنا أكثر من رائعة والمستوى الفني مميز جدا وبالتالي لابد من بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الفوز.

وأضافت قائلة: البطولة قوية جدا، والتنظيم رائع جدا، منذ قدومنا الى الدوحة وحتى خوض المباريات، وأنا شخصيا استفدت كثيرا بالمشاركة في البطولة التي تضم نخبة من نجوم العالم.

وحول مواجهة نور الشربيني المقبلة قالت: بكل تأكيد هي مباراة صعبة جدا جدا أمام المصنفة الأولى على مستوى العالم، فمواجهة بطل العالم ليس بالامر السهل، الا انني سأقدم أفضل ما لدي.

ندى عباس: طموحي الذهاب بعيداً

أكدت المصرية ندى عباس أن الفوز الذي حققته أمس على الماليزية لو وي فيرن عززت من ثقتها في نفسها وتطلعها للوصول بعيدا في هذه النسخة من قطر كلاسيك للاسكواش، وقالت في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراتها: “أنا سعيدة للغاية بالمشاركة لأول مرة في بطولة قطر والحقيقة أن التنظيم على أعلى مستوى وأود أن أقدم الشكر للجنة المنظمة على ذلك، وأطمح للوصول بعيدا في البطولة”.

شاركها.
Exit mobile version