بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2024

الدوحة – قنا

انطلقت اليوم بالدوحة منافسات بطولة “كيوتير منلز قطر كلاسيك” للإسكواش 2024 للرجال والسيدات على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وتستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل بمشاركة كبيرة من جميع اللاعبين المصنفين الأوائل واللاعبات المصنفات الأوليات على العالم.

واستهل لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي المصنف الـ17 على البطولة مشواره بتحقيق الفوز على الإنجليزي أدريان ويلر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 11- 9 و 11-13و 11- 2 و 12- 10 في مباراة استغرقت 54 دقيقة، ليتأهل التميمي الى الدور الثاني.

وسيواجه التميمي في الدور المقبل بعد غد الأربعاء نظيره المصري كريم عبد الجواد المصنف السادس والذي تأهل بدوره بعد تغلبه على الفرنسي ماسوتي بيب بواقع 12 ـ 10 و 11 ـ 9 و 11 ـ 7 .

من جهته، بدأ المصري علي فرج المصنف الأول عالميا وللبطولة حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق الفوز على مواطنه يوسف إبراهيم بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 11-7 و 11- 5 و 11- 7 في مباراة استغرقت 40 دقيقة .

وسيلتقي علي فرج في الدور الثاني مع يوسف سليمان الذي تأهل بعد تغلبه على علي أبو العينين بثلاثة أشواط مقابل اثنين بواقع 12- 10و 5 -11و 11- 7 و 5-11و 11- 6 في مباراة استغرقت 66 دقيقة.

وشهدت منافسات الدور الأول مفاجأة بخروج المصنف الثاني النيوزيلندي بول كول بخسارته أمام الويلزي جويل ماكين بثلاثة أشواط دون رد بواقع 8 ـ 11 و 4 ـ 11 و 4 ـ 11 .

في المقابل تأهل المصنف الثالث مصطفى عسل إلى الدور الثاني بفوزه السهل على اللاعب الأمريكي تيموثي بروانيل بواقع 11 ـ 3 و 11 ـ 5 و 11 ـ 9 .

كما تأهل المصنف الرابع البيروفي دييجو الياس إلى الدور الثاني بفوزه على المكسيكي ليونيل كاردناس بواقع 11 ـ 3 و 11 ـ 8 و 11 ـ 7 .. وسوف يواجه الياس في الدور المقبل اللاعب الألماني رافايل كاندرا الذي فاز على الهندي رامات تاندون بنتيجة 3 ـ 1 .

وفاز المصري مازن هشام المصنف الخامس على منافسه الماليزي إيان يو نج 3 ـ 2 .. وسيواجه في الدور الثاني اللاعب السويسري نيكولاس مولر والذي تخطى نظيره الإسباني إيكر باجاريس 3 ـ 2 أيضا.

كما تأهل المصري طارق مؤمن المصنف السابع على الإنجليزي مروان الشوربجي بنتيجة 3 ـ 2 وسيلعب في الدور المقبل مع الفرنسي سبستيان مونبالاس الذي تغلب على لاعب منتخب قطر سالم المالكي المشارك ببطاقة دعوة استثنائية 3 ـ صفر .

وودع اللاعب الانجليزي محمد الشوربجي المصنف الثامن من الدور الأول بعد خسارته أمام المصري فارس الدسوقي بنتيجة 2 ـ 3.. وسيلعب الدسوقي في الدور المقبل أمام السويسري ستنمان ديميتري الذي تأهل بتغلبه على الإنجليزي بارتيك روني 3 ـ صفر .

وفي منافسات السيدات، نجحت المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى في الفوز على الإنجليزية سارة جين بيري بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 11- 5 و 11- 9 و 11-7 في مباراة استغرقت 25 دقيقة .

وستلعب نور الشربيني في الدور الثاني أمام مواطنتها سناء إبراهيم التي تأهلت بدورها بعد تغلبها على نظيرتها هنا رمضان بنتيجة 3 ـ 1 .

كما تأهلت المصرية الأخرى نوران جوهر المصنفة الثانية إلى الدور الثاني بفوزها على الإنجليزية لوسي بيكروفت 3 ـ صفر.. وستلعب جوهر في الدور المقبل أمام مواطنتها ندى عباس التي تغلبت على سلمى هاني 2 ـ صفر ثم بالانسحاب.

من جهتها استهلت هانيا الحمامي حاملة لقب البطولة العالم الماضي والمصنفة الثالثة مشوارها بتحقيق الفوز على اليابانية ساتومي واتانابي بثلاثة أشواط دون رد بواقع 12- 10 و 11- 5 و 11- 9.

كما تأهلت البلجيكية نيلي كول المصنفة الرابعة إلى الدور الثاني بفوزها على النيوزيلندية جولي كينج 3 ـ 1 .

وفازت الأمريكية اوليفيا ويفر المصنفة الخامسة على المصرية زينة مكاوي 3 ـ صفر .. وتغلبت الإنجليزية جينا كيندي المصنفة السادسة على هولاي نواجثون 3 ـ صفر .. وفازت البلجيكية تين جيليس المصنفة السابعة على منافساتها الاسكتلندية ليزا أيتكين 3 ـ صفر .

وخرجت المصنفة الثامنة المصرية روان العربي بخسارتها أمام الإنجليزية لوسي تورميل 3 ـ 2 .

وفازت الإنجليزية ياسمين هوتون على المصرية مريم متولي 3 ـ صفر فيما فازت المصرية سلمى الطيب على توما تو من هونج كونج 3 ـ صفر. وأخيرا تأهلت المصرية أمينة عرفي بتغلبها على مواطنتها فريدة محمد 3 ـ 2 .

 

شاركها.
Exit mobile version