من منافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

❖ الدوحة – الشرق

تصدر الصيني أشون -وو، والجنوب أفريقي زاندر لومبارد منافسات اليوم الأول من النسخة السابعة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2024، والتي انطلقت امس على ملعب نادي الدوحة للجولف وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة 140 لاعبا من 44 دولة من بينهم 8 لاعبين سبق لهم الفوز بكأس البطولة.

 وظل الصيني أشون-وو، متمسكا بالصدارة حتى نهاية المنافسات محققا خمس ضربات دون المعدل بمجموع ضربات 67 ضربة، بينما نجح الجنوب افريقي زاندر لومبارد في التساوي معه بذات الرصيد بعد ان حقق صحوة متأخرة قبل الحفرة الاخيرة.

 وجاء في المركز الثالث ثلاثة لاعبين هم الجنوب افريقي جاكو برنسلو، والنرويجي نيكلاس نورجارد، والفرنسي كليمنت سورديت وحقق كل منهم مجموع ضربات 68 اي أربع ضربات دون المعدل.

وبالنسبة للنتائج العربية حقق القطري صالح الكعبي 7 ضربات فوق المعدل بمجموع ضربات 79، بينما حقق السعودي عثمان الملا 72 ضربة اي المعدل لتكون فرصته كبيرة في التأهل إلى النهائيات بشرط تحقيق نتيجة جيدة في منافسات اليوم الجمعة.

 وأنهى المغربي ايوب لوغراتي المنافسات بتحقيق 3 ضربات فوق المعدل اي مجموع 75 ضربة في حين تراجع الأردني شيرغو الكردي للمركز الأخير بتحقيق 11 ضربة فوق المعدل بمجموع ضربات 83 ضربة، في حين قدم الصاعد دانيال سكولوف والذي يلعب تحت مظلة الاتحاد القطري كهاو أداءا طيبا محققا 78 ضربة أي ست ضربات فوق المعدل.

محمد فيصل النعيمي: منافسات البطولة تبث إلى 90 دولة

أشاد محمد فيصل النعيمي عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للجولف بالانطلاقة القوية لمنافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف التي تبث منافساتها على (35) محطة تليفزيونية عالمية إلى نحو (90) دولة، وتوفر المشاهدة الحية إلى أكثر من (600 مليون مشاهد).

 وأشار النعيمي الى ان النتائج التي سجلت في اليوم الاول للمنافسة تشير الى ان البطولة ستشهد تحديا قويا بين اللاعبين من أجل الفوز باللقب خاصة ان البطولة في هذا العام تحظى بمشاركة كبيرة من أفضل لاعبي الجولف قي العالم.

 وأكد عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للجولف أن اللجنة المنظمة للبطولة تعمل في تناغم كامل وفقا لما هو مخطط له من قبل كل اللجان العاملة في البطولة التي تشهد تطورا في كل عام.

 وأضاف النعيمي ان منافسات اليوم الاول اقيمت في اجواء مثالية مما انعكس على النتائج المسجلة لمتصدري المنافسات متوقعا ان يشتد التنافس غدا في ثاني ايام البطولة من أجل تحقيق نتائج تضمن للاعبين التأهل للمرحلة الختامية في البطولة.

 وأوضح ان مشاركة لاعب المنتخب القطري صالح الكعبي في هذه البطولة من أجل اكتساب مزيد من الخبرة والاعداد الجيد للمنافسة المقبلة على الصعيد الاقليمي والقاري والمحلي، في وقت غاب فيه اللاعب علي الشهري الذي تعافى من الإصابة ويستعد للمشاركة في البطولة الخليجية للجولف المقرر إقامتها يوم 29 من فبراير الجاري بقطر.

 وتقدم النعيمي بالشكر للشركات الراعية والشريكة للاتحاد في تنظيم هذه البطولة العريقة التي تعتبر من أقدم البطولات في المنطقة.

تنظيم مميز

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تجهيز كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة خاصة وأن البطولة منذ انطلاقها ساهمت في استكمال مسيرة تطور رياضة الجولف في قطر. وتمثل حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث تضم كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين.

وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، برعاية البنك التجاري، الراعي الرسمي للبطولة، وأقيمت البطولة لأول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطابها نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل براند جريس، وسيرجيو جارسيا، وروي ماكلروي، وجاستن روز، وهنريك ستنسون. وتعد هذه البطولة جزءا أساسياً من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، إذ تستقطب حضور آلاف الأشخاص كل عام.

مشاركة كبيرة

تشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة نحو 140 لاعبا، يمثلون 44 دولة يتنافسون على اللقب، من ضمنهم عدد من اللاعبين العرب مثل: القطري صالح الكعبي، والسعودي عثمان الملا، والمغربي أيوب لغيراتي، والأردني شيرغو الكردي، بينما يغيب القطري علي الشهراني الذي تعافى من الإصابة قبل مشاركته في البطولة الخليجية، التي تستضيفها قطر يوم 29 فبراير الجاري.

وتشهد هذه النسخة مشاركة عدد من المصنفين على مستوى العالم، بجانب المتوجين بألقابها في الأعوام الماضية، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على منح المشاركين العديد من التسهيلات والتي تساعد في تقديم مستويات عالية خلال المنافسات.

التصفيات المؤهلة

تقام التصفيات التأهيلية على مدار يومين حيث انطلقت امس وتستمر اليوم وهي التصفيات التي تشهد منافسات قوية بين اللاعبين لانها مؤهلة الى الادوار النهائية التي ستقام يومي السبت والأحد المقبلين، ويشارك في البطولة 140 لاعبا من 44 دولة من بينهم 8 لاعبين سبق لهم الفوز بكأس البطولة ومن المؤكد ان الأيام المقبلة ستشهد منافسات وتحديات كبيرة بين جميع المشاركين، في ظل الأجواء المثالية للاعبين من أجل تقديم أفضل المستويات.

 

شاركها.
Exit mobile version