بوبانسوار- الهند -حسام نبوي / موفد لجنة الإعلام الرياضي

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تألقه وانتصاراته وحقق فوزا مهما على نظيره الهندي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي تضم بجانب العنابي والهند كلا من أفغانستان والكويت.

سجل أهداف اللقاء مصطفى مشعل في الدقيقة 4 والمعز علي في الدقيقة 47 ويوسف عبد الرزاق في الدقيقة 86، ليرتفع رصيد العنابي بهذا الفوز إلى 6 نقاط محافظا على صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على أفغانستان بثمانية أهداف مقابل هدف، بينما يظل رصيد المنتخب الهندي عند 3 نقاط من فوزه على المنتخب الكويتي في الجولة الأولى.

بداية رائعة

جاءت البداية عنابية بامتياز بهجوم ضاغط بحثاً عن هدف التقدم في وقت مبكر، وأتيحت فرصة خطيرة للتهديف في الدقيقة الأولى عندما لعب المعز علي عرضية لأكرم عفيف في مواجهة المرمى لعبها عالية وتضيع فرصة خطرة للتسجيل، وفي الدقيقة 4 ومع استمرار الضغط تمكن العنابي من تسجيل هدف التقدم من هجوم ضاغط أحدث دربكة دفاعية للهند، ويلعب تميم منصور الكرة إلى مصطفى مشعل ليسددها في الشباك معلنا عن تقدم منتخبنا وترجمة الأفضلية منذ البداية لهدف التقدم.

واستمر تقدم العنابي الهجومي وأتيحت هجمة أخرى خطرة في الدقيقة 14 عندما لعب الهيدوس كرة ساقطة أمام أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء سددها أكرم لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

واستمر تفوق العنابي من حيث السيطرة على مجريات اللعب، والمحاولات الهجومية واللعب الإيجابي على مرمى المنافس وأتيحت له أكثر من هجمة، وسط تراجع للمنتخب الهندي للخلف للحد من خطورة الهجوم العنابي.

واستمر التفوق الواضح للعنابي مع محاولات قليلة من الجانب الهندي، الذي بدأ في التقدم للأمام والعمل على الجانب الهجومي بعرد مرور 30 دقيقة من المباراة، وفي الدقيقة 43 انطلق المعز علي واستلم كرة طويلة في مواجهة المرمى سددها في الشباك إلا أن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف للتسلل.

ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أهداف في الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي بهدف دون رد.

تعزيز التقدم

جاءت بداية الشوط الثاني عنابية أيضا، وتمكن منتخبنا من تعزيز تفوقه بهدف ثان في الدقيقة الأولى من بداية الشوط، من هجمة منظمة حيث لعب خوخي بوعلام كرة طولية قابلها أكرم عفيف بتسديدة ارتدت من الحارس لتجد المعز علي ويسدد المعز في الشباك معلنا عن تقدم العنابي بهدفين دون رد، وتكون بداية نموذجية أيضا للشوط الثاني.

ولم يختلف الوضع كثيراً عن الشوط الأول واستمرت محاولات العنابي الهجومية بحثاً عن المزيد من الأهداف.  وفي الدقيقة 86 تمكن منتخبنا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق البديل يوسف عبد الرزاق من ضربة رأس سكنت الشباك، ليقضي على آمال الهندي ويحقق العنابي الفوز بثلاثية دون رد.

أرسين فينجر يفتتح أكاديمية المواهب على هامش اللقاء

قام الاتحاد الهندي لكرة القدم بافتتاح أكاديمية الفيفا في الهند للمواهب على هامش مباراة منتخبنا مع المنتخب الهندي أمس على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندي، بحضور أرسين فينجر، مدير قسم تطوير كرة القدم حول العالم بالفيفا، وتابع فينجر مباراة منتخبنا مع المنتخب الهندي، وأتى افتتاح الأكاديمية على هامش زيارة فينجر إلى الهند لإجراء نقاشات مع اتحاد عموم الهند لكرة القدم ومؤسسات كروية أخرى بخصوص تطبيق مبادرات صقل المهارات الكروية التي يشرف عليها FIFA.

واستهل فينجر زيارته بمدينة دلهي، وامس تواجد في ولاية أوديشا وتابع مباراة منتخبنا مع الهند، واليوم يتوجه إلى مومباي للاجتماع مع مسؤولي الأندية المحلية وشخصيات رائدة في البلاد في مجال اكتشاف المواهب.

استاد كالينجا كامل العدد

نفدت جميع تذاكر مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الهندي، والتي أقيمت أمس على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية ضمن الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وقبل انطلاق المباراة اعلن الاتحاد الهندي عن عدم وجود أي مكان شاغر في الاستاد وأن جميع التذاكر تم بيعها، وشهدت المباراة حضور 11389 مشجعاً، حيث كان هناك اهتمام كبير من قبل الجماهير الهندية بالمباراة المهمة والتي نجح خلالها منتخبنا في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

كارلوس كيروش بعد اللقاء: حققنا هدفنا بالحصول على 6 نقاط

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه العنابي أمس على المنتخب الهندي بثلاثة أهداف دون رد بالجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: كان هدفنا من البداية هو الحصول على 6 نقاط من المبارتين، وبالفعل حققنا ذلك، وانهينا مهمتنا الأولى في صدارة المجموعة، وهذا أمر يمنحنا أفضلية واريحية للاستعداد للمستقبل.  واضاف: كان واضحا مدى الرغبة والحرص على الفوز، سيطرنا على المباراة، وحاولنا هجوميا وكنا الأفضل وسجلنا ثلاثة أهداف، وبالفعل اللاعبون قدموا مستوى جيدا على مدار شوطي اللقاء رغم وجود تراجع في بعض الاوقات. واضاف” فخور بما قدمه الفريق، والفوز في المباراتين والحصول على 6 نقاط، وسنسعى جاهدين لتكملة المشوار بنجاح نحو التأهل الى المونديال.  واختتم” حققنا المطلوب في الخطوة الأولى واشكر اللاعبين على ما قدموه، ونتطلع للأفضل في المرحلة المقبلة، سنستمر في العمل الجاد من أجل تحقيق افضل النتائج فيما هو قادم.

أكرم عفيف: كل لاعبي الفريق يستحقون جائزة الأفضل

أعرب أكرم عفيف نجم منتخبنا الوطني عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه العنابي أمس على حساب المنتخب الهندي بثلاثة اهداف دون رد وحصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: حققنا المطلوب من المباراة وهو الفوز والعودة الى الدوحة بالنقاط الثلاث لتكملة المشوار بنجاح في التصفيات، نحن كنا نعلم جيدا مدى أهمية المباراة وصعوبتها أمام المنتخب الهندي خاصة وانها على ارضه ووسط جمهوره، ونحن كنا في قمة التركيز ووضحت الرغبة الكبيرة في الفوز منذ الدقيقة الأولى من المباراة. وعن فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة قال: كل اللاعبين هم الأفضل في المباراة، هذا عمل جماعي، ليس اكرم فقط هو أفضل لاعب في المباراة.

شاركها.
Exit mobile version