الدوحة – الشرق

تنطلق صباح اليوم الخميس منافسات النسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، وذلك على ملاعب نادي الدوحة للجولف، والتي تستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم الأحد المقبل.

وتشهد النسخة السادسة والعشرين مشاركة 132 لاعبا يمثلون 44 دولة يتنافسون على كأس البطولة وجوائزها التي تصل مجموعها إلى 3.75 مليون دولار بعدما تمت زيادتها مليون دولار دفعة واحدة. واكتملت الاستعدادات الخاصة بانطلاق البطولة الكبيرة سواء من قبل الاتحاد القطري للجولف او نادي الدوحة للجولف، من اجل الخروج باستضافة مميزة كعادة بطولة قطر ماسترز في كل عام وعلى مدار الـ26 عاماً الماضية.

ومن المقرر أن تشهد المنافسات اليوم وغدا (الخميس والجمعة) التصفيات المؤهلة للدور النهائي للبطولة يوم السبت والأحد المقبلين.

وتعتبر هذه البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز في قطر، حيث اشتهرت البطولة باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، و رافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات لاعبونا صالح الكعبي وعلي الشهراني بسبب تزامن موعد البطولة مع مشاركة الكعبي والشهراني في البطولة الاسيوية باستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف، ولذا كان قرار عدم المشاركة ببطولة قطر ماسترز.

وتؤكد المؤشرات أن كل الاحتمالات ستكون مفتوحة في النسخة الحالية من البطولة والتي تقام للمرة الأولى في شهر أكتوبر، في طقس مختلف إلى حد ما عن الطقس الذي تقام فيه خلال شهر مارس من كل عام، ما قد يؤثر بعض الشيء على بعض اللاعبين في درجات الحرارة الأكثر سخونة من شهر مارس.

الجدير بالذكر انه تم اتخاذ قرار استراتيجي هام بإعادة جدولة النسخة الحالية لبطولة قطر ماسترز إلى التوقيت الحالي حيث تعد هذه الخطوة الاستراتيجية من المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي سواء على اسم البطولة أو نسبة مشاهدة البطولة، حيث إن آخر بطولات الموسم بمثابة الفرصة الأخيرة لصفوة اللاعبين لتجميع النقاط، والحفاظ على المراتب الستين الأولى في الجولة الأوروبية والتي تؤهلهم للمشاركة في كبرى البطولات العالمية.

فالبطولة من أهم الفعاليات الرياضية في قطر. فمنذ انطلاقها، ساهمت البطولة في استكمال مسيرة نمو رياضة الجولف في قطر وما زالت هذه البطولة تستمر في جذب الشباب القطري إلى رياضة الجولف ليتعلموا من نجوم الجولة الأوروبية لاسيما وان البطولة نجحت على مدار سنوات في استقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، الذين تنافسوا في الأعوام السابقة؛ سعيًا للفوز بجائزة البطولة. وباتت قطر ماسترز جزءًا أساسيًا من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط.

مشاركة قطرية في منافسات البرو إم

أقيمت امس منافسات البرو إم التي مهدت لانطلاقة البطولة ، وشهدت فوز فريق الإنجليزي ماركوس بالمركز الأول  وضم فريقه “مارتن نكوب، وبانادا مانوليهاكول، وأندرو دونلوب” بمجموع ضربات 33 تحت المعدل. كما شهدت المنافسات مشاركة لاعبين قطريين، حيث ضمت مجموعة المحترف تود كليمنتس الثلاثي راشد المنصوري وعيسى غانم الكواري، ومبارك الكواري، كما شاركت اللاعبة القطرية ياسمين الشرشني في المجموعة التي قادها ديفيد لو. وفاز فريق الألماني شنايدر بالمركز الأول وضم الفريق “جروباكس، وساتنام ، و فيليبس” بمجموع ضربات 35 تحت المعدل.

مايك شويري: اكتمال كافة الترتيبات

 قال مايك شويري المدير الفني بالاتحاد القطري للجولف، إن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة منذ انطلاقها، ساهمت في استكمال مسيرة تطور رياضة الجولف في قطر.

وأكد شويري أن البطولة تمثل حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث تضم كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين، كما أنها إحدى أهم الجولات في رزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين.

تحديث ملعب نادي الدوحة للجولف

استعدادا لانطلاق النسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن الـ(25) سنة الماضية، وهو مايؤدي الى مزيدا من المتعة بأجواء البطولة الكبرى.

فعاليات خاصة للجماهير

 من المنتظر ان تشهد النسخة 26 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز العديد من المفاجآت السارة على الصعيدين التنظيمي والفني والفعاليات المصاحبة للجماهير ومحبي الجولف بجانب حضور كبار الشخصيات لمنافسات البطولة التي تحظى باهتمام اعلامي كبير خاصة في ظل مستويات تنافسية كبيرة ستقام على ملعب نادي الدوحة للجولف، حيث ان التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن تساهم في رفع درجات الإثارة وفتح باب المنافسة على مصراعيها.

35 محطة تلفزيونية عالمية

تحظى البطولة باهتمام كبير على مستوى العالم حيث تتم تغطية البطولة من خلال 35 محطة تلفزيونية عالمية تبث المنافسات الى نحو 90 دولة وتوفر المشاهدة الحية الى اكثر من 500 مليون مشاهد وهو ما كشف مدى الاهتمام العالمي بهذه البطولة التي تقام على ملعب نادي الدوحة للجولف ومن المتوقع أن يكون التنافس شرسا بين أبرز نجوم العالم والمصنفين الاوائل عالميا وكل الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع.

شاركها.
Exit mobile version