نافباخور يحسم المواجهة ويتأهل لدوري الأبطال

محمود النصيري

ودع فريق الوكرة منافسات دوري ابطال آسيا بعد الخسارة بهدف نظيف، أمام نظيره نافباخور الاوزبكي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس، على استاد الثمامة المونديالي في إطار الملحق الفاصل المؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023- 2024.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء للشوطين الإضافيين حيث سجل الفريق الأوزبكي الهدف الوحيد في الدقيقة 98.

وسيتواجد فريق نافباخور الاوزبكي في المستوى الرابع الى جانب اندية العين الإماراتي، والنصر السعودي، والشارقة الاماراتي، بالاضافة الى اجمك .

محاولات دون جدوى

رغم سيطرة فريق نافباخور الاوزبكي في بداية الشوط الاول الا ان اخر 15 دقيقة من الشوط الاول شهدت تحركات وكراوية باتجاه مرمى الخصم حاول خلالها النواخذة الوصول الى مرمى الحارس الاوزبكي، وشهدت الدقيقة 30 تصويبة من المصري حمدي فتحي تصدى لها الدفاع قبل ان يسددها ثانية احمد فاضل وتصدى لها الحارس الاوزبكي اوتكير يوسوبوف بصعوبة قبل ان يحولها الى الركنية، ثم نفذت بطريقة دقيقة الى اللاعب لوكاس مينديز الذي سدد بقوة في اتجاه المرمى لكنها مرت بالقرب من المرمى.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط نجح ايوب عسال في اجبار مدافع نافباخور ميلوس ميلوفيتش على ارتكاب المخالفة على يسار الحارس الاوزبكي والتي نال على اثرها بطاقة صفراء من الحكم الياباني.

ونفذ مراد ناجي المخالفة بدقة لتصل الى محمد بن يطو الذي سدد رأسية كادت تخادع حارس نافباخور لتمر محاذية للمرمى الاوزبكي.

كما شهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول العديد من المحاولات الوكراوية عبر حمدي فتحي وايوب عسال ومحمد بن يطو لكن كل المحاولات افتقدت التركيز والدقة في الامتار الاخيرة امام المرمى. الوضع استمر خلال الشوط الثاني بنفس المستوى خاصة في ظل النقص العددي الذي اثر كثيرا على الفريق في الدقائق الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل دون اهداف ليتم اللجوء الى الاشواط الاضافية.

هدف قاتل

لم ينجح الوكرة في الصمود كثيرا امام محاولات الفريق الاوزبكي، حيث بدا الارهاق جليا على النواخذة مع المرور الى الاشواط الاضافية وبعد مرور 8 دقائق فقط من الشوط الاضافي الاول نجح اللاعب دونير في تسجيل هدف التفوق لنافباخور الاوزبكي، ورغم محاولات الركرة العودة في اللقاء الا ان غياب التركيز حال دون الوصول لمرمى المنافس وادراك التعادل.

إصابة وطرد

شهدت الدقيقة 17 من الشوط الاول اصابة حازم شحاتة لاعب الوكرة مما منعه من مواصلة المباراة بعدما طالب الجهاز الفني بتغييره قبل ان يجبر الاسباني ماركيز لوبيز على اقحام خالد شراب بديلا عنه.

وخلال الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 60 ارتكب البديل مخالفة في وسط الميدان نال على اثرها بطاقة صفراء قبل ان يعيد الكرة في الدقيقة 80 من المباراة مما جعل الحكم الياباني يوجه البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء وهو ما جعل الفريق يخوض اخر 10 دقائق من الوقت الاصلي للمواجهة بالاضافة الى 5 دقائق بديلة بعشرة لاعبين فقط.

أجواء منعشة

رغم ان درجات الحرارة كانت تتجاوز 36 درجة مئوية في مدينة الوكرة مساء امس الثلاثاء الا ان الاجواء داخل استاد الجنوب المونديالي كانت منعشة للغاية حيث لم تتجاوز درجة الحرارة 21 درجة اي بانخفاض يتجاوز 15 درجة مئوية، وذلك بفضل تقنية التبريد المتطورة التي توجد بمختلف استادات كأس العالم قطر 2022، والتي اصبحت بمثابة الارث المستدام لكرة القدم في قطر والقارة الاسيوية بصفة عامة.

ماركيز لوبيز: تأثرنا بالإصابة والطرد

أشار الإسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة الى أن فريقه قدم مردودًا طيبًا في معظم أوقات لقاء أمس أمام نافباخور الأوزبكي وأن لاعبيه بذلوا جهودًا هائلة خلال الأشواط الأربعة.

وقال: أهنئ فريق نافباخور أولًا على هذا الفوز وأؤكد أننا تحكمنا تمامًا في مجريات اللعب خلال الفترة الأولى من عمر اللقاء وصنعنا العديد من الفرص التهديفية المؤكدة، ولكن النتيجة حدثت عند ارتكاب أحد الأخطاء المؤثرة أمام مرمانا. وتابع: أهنئ اللاعبين على هذا الجهد الكبير المبذول طوال مجريات هذا اللقاء، وأنا سعيد بما قدمه اللاعبون وخاصة في الشوط الأول ولكن الفريق تأثر أولًا بإصابة حازم شحاته وبعدها تأثر الفريق مرة ثانية بحالة الطرد التي تعرض لها لاعبنا خالد شراب في منتصف الشوط الثاني.

واختتم: لم نتمكن من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ورغم قلة المحاولات الهجومية للفريق المنافس إلا أنه استفاد من إحداها وأحرز هدف المباراة الوحيد.

صامويل بابايان: حققنا المهم وأسعدنا جماهيرنا

أبدى صامويل بابايان مدرب فريق نافباخور الأوزبكي سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب الوكرة أمس وقال “المباراة كانت مهمة جدا بالنسبة لنا لأنها الأولى في دوري أبطال آسيا منذ 13 عامًا لذلك كان لدينا رغبة كبيرة في تخطي هذه العقبة من أجل التأهل لمرحلة المجموعات”.

وأضاف: حققنا الهدف من مواجهة أمس وأسعدنا جماهيرنا الغفيرة في مدينة نامانجان الأوزبكية وهذا الفوز مهم جدًا بالنسبة لي لأنني أحد أكثر المدربين من حيث الخبرة في أوزبكستان وبالتالي فإن هذا الانتصار يضاف إلى رصيدي كمدرب بالإضافة إلى أنه مهم جدًا في تاريخ نادي نافباخور.

وتابع: سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا خلال مرحلة المجموعة ونحن في بداية الموسم عندما تحدثنا عن أهدافنا كان التأهل لمرحلة المجموعات هو الهدف الرئيسي لنا هذا الموسم وبالتالي فإنني سعيد جدًا بتحقيق هذا الهدف.

 

شاركها.
Exit mobile version