رسالة هانغتشو – الصين: الوفد الإعلامي

احتفل الوفد الإداري القطري في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية أمس بالعداء محمد الكرني المتوج بالميدالية الذهبية لسباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى ومنتخب الأدعم لكرة السلة 3 × 3 الحاصل على الميدالية الفضية.

واقيمت الاحتفالية في مقر الوفد القطري بالقرية الرياضية لأسياد / هانغتشو 2022 / بحضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، ومحمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، وسعدون صباح الكواري امين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، وراشد عضيبة مدير الوفد الإداري القطري وأعضاء الوفد، وعدد من الرياضيين القطريين المشاركين بالدورة.

وكان الوفد الإداري قد احتفى أيضا يوم أمس الأول بالبطل أشرف الصيفي بعد حصوله على الميدالية الفضية في مسابقة رمي المطرقة ضمن منافسات أم الألعاب.

وقد وصلت حصيلة الميداليات القطرية في أسياد هانغتشو بانتهاء منافسات الأمس إلى 7 ميداليات بواقع ذهبيتين كانت الأولى لأدعم الكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، والثانية للعداء محمد الكرني في سباق 1500 متر، وثلاث فضيات حققها منتخب الرماية المكون من الثلاثي ناصر صالح العطية ومسعود صالح العذبة وراشد صالح العذبة في مسابقة السكيت للفرق، وأشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة، ومنتخب السلة 3 × 3 الذي ضم أحمد سعيد ومحمد هاشم وعمر سعد وحمد ياسين، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين جاءت الأولى بواسطة الرامي ناصر العطية في مسابقة السكيت للفردي، فيما حصل على الثانية راشد العذبة وريم الشرشني في نفس المسابقة لفئة المختلط.

وتتطلع المنتخبات القطرية لزيادة غلة الميداليات في المنافسات المتبقية من أسياد /هانغتشو 2022/ وإنهاء المشاركة بأكبر حصيلة من الميداليات الملونة وذلك للتأكيد على التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية وحضورها المتميز في دورات الألعاب الآسيوية.

ياسين إسماعيل: شكرا للجنة الأولمبية ونتطلع لمزيد من الإنجازات

تقدم ياسين إسماعيل مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه ومساندته لكافة المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشرة المقامة في هانغتشو بالصين. وأكد ياسين إسماعيل أن دعم اللجنة الأولمبية كان وراء إحراز منتخب 3 × 3 الميدالية الفضية لأول مرة في تاريخ الآسياد وهذا يمنحتا الثقة والحافز لمزيد من الإنجازات في البطولات القادمة.

كما تقدم مدير المنتخبات بالشكر للمسئولين عن البعثة القطرية في الصين على وقوفهم خلف الفريق.

تأهل “التميمي” لربع نهائي الإسكواش

تأهل لاعبنا عبدالله التميمي إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الاسكواش للفردي بعد فوزه على الباكستاني إقبال نصير 3-0 أمس ضمن مباريات دور الـ 16.

وسوف يلتقي بطلنا عبدالله التميمي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الصين مع نظيرة الماليزي أدين إدراكي ضمن الدور ربع النهائي.

ويطمح عبدالله التميمي للمنافسة على ميدالية في منافسات الإسكواش لما يتميز به من قدرات عالية تؤهله لأبعد نقطة واحراز ميدالية في الاسياد.

برشم يتصدر تصفيات الوثب العالي

تأهل بطلنا معتز برشم إلى نهائيات الوثب العالي، في دورة الألعاب الآسيوية، حيث ظهر بشكل مميز في التصفيات المؤهلة للنهائيات، حيث اكتفى البطل الأولمبي المخضرم، بوثبة واحدة على ارتفاع 2.19 م، ليتربع على صدارة المتنافسين على اللقب ضمن المجموعة الأولى.

الرماية تنهي مشاركتها الناجحة

أنهى منتخبنا الوطني للرماية مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث كان الختام أمس مع منافسات القوس والسهم، ، وأظهر خلالها عناصر الأدعم مستوى طيبا لكن لم يحالف أي منهم التوفيق في حصد ميدالية جديدة، لكن بصورة عامة تعتبر مشاركة الرماية القطرية في اسياد هانغتشو ناجحة بعد الحصول على ثلاث ميداليات.

صامبا وحميدة يتأهلان لنهائي سباق 400م حواجز

نجح ثنائي الأدعم عبدالرحمن صامبا وباسم حميدة في التأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز، حيث قدما مستوى مميزا خلال السباق أمس، وقد تصدر ثنائي الأدعم التصفيات، حيث حقق عبدالرحمن صامبا زمنا قدره 49.12 ثانية، في الوقت الذي حقق باسم عبد السلام حميدة زمنا قدره 49.44 ثانية، وسيخوض الثنائي النهائي المرتقب اليوم.

عبدالرحمن حسن يتصدر تصفيات 800 متر

نجح عداء الأدعم عبد الرحمن حسن في التأهل إلى نهائي سباق 800 متر، حيث قدم اداء مميزا في التصفيات المؤهلة أمس ونجح في تصدر السباق الذي خاضه أمام عدائين أقوياء لكنه كان في الموعد ونجح في انتزاع الصدارة بزمن قدره 1:49.32 ويطمح للحصول على ميدالية خلال السباق النهائي الذي سيقام اليوم.

أدعم اليد يواجه الكويت بنصف النهائي

قمة خليجية خالصة تشهدها دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين اليوم، عندما يواجه منتخبنا الأدعم لكرة اليد شقيقه الكويتي، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة، بالدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد باسياد هانغتشو.

المواجهة تحمل أهمية كبيرة جداً بالنسبة للأدعم الذي يسعى لتحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية من أجل الدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين السابقتين من الألعاب الآسيوية.

 

 

شاركها.
Exit mobile version