المنتخب الأردني

❖ عبد الناصر البار

أضاع المنتخب الأردني فوزا مهما وتأهلا في المتناول على حساب المنتخب الكوري الجنوبي في آخر دقائق المباراة التي جمعت بين الفريقين امس على استاد الثمامة وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، ضمن مباريات الجولة الثانية الخاصة بالمجموعة الخامسة، واقترب المنتخبان الاردني ونظيره الكوري الجنوبي من الـتأهل لدور الـ16 من البطولة الآسيوية، وذلك بعدما تصدرا المجموعة الخامسة مناصفة برصيد 4 نقاط لكل منهما، مع افضلية للمنتخب الاردني بفارق الأهداف، وكان بإمكان منتخب النشامى ان يحسم أمر التأهل رسميا يوم امس لو انتهت المباراة بالتقدم الذي فشل في المحافظة عليه في آخر دقائق المباراة.

كوريا تتقدم

تقدم منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة (9)، عن طريق هيونج مين سون من علامة الجزاء، ولم يتأخر منتخب كوريا في استثمار نقاط دفاع منتخب الاردن مبكرا بعدما تسبب احسان حداد بضربة جزاء حيث عاد الحكم القطري سلمان فلاحي لتقنية الفار واحتسب ضربة جزاء نفذها هيونج مين سون بسهولة ووضعها بثقة على يمين أبو ليلى بالدقيقة (9).

رد أردني قوي

استفز الهدف منتخب الأردن لكنه خشي من التحرر الهجومي خشية تلقي المزيد من الأهداف، ليعتمد على ما يتاح له من هجمات مرتدة، كاد التعمري أن يفعلها بعدما استثمر كرة داخل منطقة الجزاء وسددها من وضعية صعبة تألق حارس كوريا الجنوبية هيو في إبعادها لركنية، وشكل التعمري بمهاراته الفردية مصدر الخطورة الأبرز لمنتخب النشامى في ظل عدم وجود خطة جماعية واضحة، ليتحصل على ضربة حرة مباشرة وينفذها لكن حارس كوريا حولها لركنية.

هدف التعادل

توج منتخب الأردن جهوده بإحراز هدف التعادل بالدقيقة (37) من ضربة ركنية نفذها محمدو مرضي حاول مدافع كوريا بارك يونج وو ابعادها لتستقر بشباك فريقه بالخطأ، وعاد منتخب كوريا ليستحوذ على الكرة باحثا عن التقدم من جديد لكن منتخب النشامى أحسن بناء السواتر الدفاعية، ولم يستثمر التعمري الكرة التي توغل فيها من الجهة اليمنى لمنتخب كوريا حيث واجه المرمى ويتعثر قبل التسديد، وسجل منتخب الأردن هدف التقدم في الدقيقة (45+6)، بعدما ارتدت كرة من دفاع كوريا أمام النعيمات الذي لم يتوان عن تسديدها قوية استقرت على يمين المرمى لينتهي الشوط بتقدم النشامى (2-1).

شوط كوري جنوبي

قام كلينسمان مع بداية الشوط الثاني بإجراء تبديلين من خلال الزج بهونج وكيم لتنشيط القدرات الهجومية، وعمل منتخب الأردن على امتصاص اندفاع منافسه وقتل اللعب لكسب الوقت قدر الإمكان وبخاصة مع تقدمه بالنتيجة، ووجد منتخب كوريا صعوبات في اختراق دفاع منتخب الأردن قبل أن يفتقد لاعبوه التركيز في أكثر من فرصة، واستنزفت قدرات النشامى وكان الافضل استبدال احسان حداد حيث ظهر عليه الإجهاد والتعب وارتكزت الهجمات الكورية من جهته.

نقطة التعادل

قام عموتة بعدها بالدفع بفادي عوض والعوضات وسعادة بهدف إعادة الحيوية لخطوط اللعب، واحرزت كوريا هدف التعادل الثمين بعد هجمة من الجهة اليمنى حيث حاول يزن العرب ابعاد الكرة لكنه أودعها بالخطأ بالدقيقة (90+1)، واحتسب حكم اللقاء 11 دقيقة كوقت بدل ضائع، وكاد أبو ليلى حارس الاردن أن يتسبب بهدف في توقيت قاتل اثر المبالغة في رد الكرة وعدم الامساك بها ومن إحداها كاد منتخب كوريا أن يسجل لكن الكرة مرت بجوار المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

سون يهدي الهدف للحارس جيو

أهدى هيونج مين سون، قائد منتخب كوريا الجنوبية، هدفه في شباك الأردن بكأس أمم آسيا لزميله المصاب كيم سيونج جيو، حارس المنتخب والمحترف في الشباب السعودي، وسجَّل سون، هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، واحتفل سون برفع قميص كيم سيونج جيو، بعد ساعات من الإعلان عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي، أمس الجمعة، إصابة جيو، بقطع في الرباط الصليبي خلال تدريبات المنتخب بعد انطلاقة كأس أمم آسيا، يذكر أن الشباب يسعى لضم حارس جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية لتعويض غياب الحارس الكوري.

حسين عموتة: كنت واثقاً من قدراتنا

قال حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني عقب المباراة “الكل كان يرشح كوريا وهو أمر طبيعي لكني كنت واثقا من قدرتنا على صنع فرص للتسجيل، رغم تأخرنا في النتيجة بهدف لكني سعيد بالحضور الذهني للاعبين وقدرتنا على العودة في المباراة”، وأعرب مدرب المنتخب الاردني عن سعادته وارتياحه الكبير للمستوى الذي قدمه لاعبو النشامى امام الشمشون الكوري، وكذلك للروح القتالية العالية التي دخل بها لاعبو المنتخب الاردني وعودتهم في النتيجة على الرغم من الـتأخر في النتيجة خلال الربع ساعة الأول.

الـvar يمنح الشمشون ضربة جزاء

احتسب الحكم القطري سلمان فلاحي، ضربة جزاء لصالح المنتخب الكوري الجنوبي أمام نظيره الأردني، وشهدت الدقيقة (4) تعرض أحد لاعبي كوريا الجنوبية للعرقلة من إحسان حداد، حيث لم يشر الحكم إلى شيء، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو، ويحتسب ضربة جزاء نفذها هيونج مين سون في شباك يزيد أبو ليلى بالدقيقة (9)، وتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الخامسة.

التعمري: نقطة مرضية للطرفين

قال نجم المنتخب الأردن موسى التعمري في تصريحاته عقب المباراة “نقطة مهمة بالنسبة لنا، ولكوريا أيضاً. كانت المباراة مفتوحة من الطرفين، لكن غياب التركيز في الدقائق الأخيرة أدى الى هدف التعادل”، تابع لاعب مونبلييه الفرنسي الذي سجل ثنائية أمام ماليزيا “النقطة مرضية للطرفين. قلنا من قبل لسنا هنا للدفاع، بل للعب وامتاع جمهورنا”.. وكان المنتخب الأردني قريباً جداً من تحقيق ثاني أكبر مفاجأة في البطولة، بعد فوز العراق على اليابان حاملة اللقب أربع مرات (2-1).

 

شاركها.
Exit mobile version