أكد هاني الضابط، الهداف السابق للمنتخب العماني، أن وصول منتخبنا للدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023 أمر رائع للغاية، لا سيما أنه حامل اللقب، ليقطع خطوة في سبيل المحافظة على البطولة، حيث يضرب موعدا مع المنتخب الإيراني غداً الأربعاء على استاد الثمامة. وتخطى العنابي، المتوج بكأس آسيا عام 2019، نظيره الأوزبكي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3 /‏‏ 2، بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي، وقبلها تجاوز المنتخب الفلسطيني بهدفين لهدف في دور الستة عشر، وسبقه تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على كل من لبنان وطاجيكستان والصين.
وقال الضابط، الذي توج هدافا لكأس الخليج 2010، وصنف ضمن أفضل 100 هداف للقرن الحادي والعشرين، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: لقد تصاعد أداء المنتخب القطري من مباراة إلى أخرى، ونجح مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز في كسب الرهان على الرغم من أن المدرب تولى المهمة قبل فترة وجيزة من ضربة بداية البطولة القارية، واستطاع إيجاد توليفة منسجمة.
وتابع المهاجم السابق للسد : لقد حظي المنتخب القطري بمساندة كبيرة من الجماهير ما ساعده على اللعب بروح قتالية عالية خلال مبارياته الخمس، التي خاضها حتى الآن، وأعتقد أن المنتخب القطري بات يملك حظوظا كبيرة في بلوغ النهائي للمرة الثانية تواليا، سيما أن لديه الأدوات التي تؤهله لتجاوز المنتخب الإيراني في المواجهة الحاسمة غداً الأربعاء.
وأشاد نجم الكرة العمانية السابق بتأهل المنتخب الأردني للدور قبل النهائي، ونجاحه في الوصول لهذه المرحلة، معتبرا أنه أمام امتحان صعب بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي الساعي لاستعادة لقب طال غيابه.

شاركها.
Exit mobile version