❖ محمد حسن

خص نجم المنتخب الأردني ونادي مونبلييه الفرنسي موسى التعمري، «الشرق» بحوار خاص، تحدث فيه عن تحضيرات وطموحات منتخب النشامى ببطولة كأس آسيا 2023 والتي ستنطلق يوم 12 يناير الجاري وستستمر حتى اليوم العاشر من شهر فبراير القادم، وكان لاعب منتخب النشامى صريحا في حواره حيث قدر عتب الجماهير في الفترة الماضية بعد البداية غير الجيدة للمنتخب في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وقال نحن نقدر عتب بعض الجماهير على المنتخب الوطني، لكننا لا زلنا في بداية طريق التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وضمن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، مؤكدا بان المنتخب سيبذل قصارى جهده للذهاب بعيدا في بطولة كأس آسيا، وقال جاهزون لإسعاد جماهير النشامى في الكأس القارية.. وإليكم سطور هذا الحوار:

–  في البداية كيف تسير استعداداتكم للبطولة؟

 استعداداتنا للبطولة تسير بالشكل المطلوب، وفق رؤية الجهاز الفني، وقد أقام المنتخب العديد من المعسكرات التدريبية والمباريات الودية خلال الفترة الماضية فقد خسرنا من المنتخب السعودي وتعادلنا مع المنتخب الطاجيكي خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكذلك الخسارة امام لبنان وديا قبل الفوز على العنابي في اخر ودياتنا قبل صافرة بداية انطلاق البطولة، وذلك ضمن خطة إعداد منتخبنا الوطني للبطولة القارية، ونحن نشعر بالثقة في قدرتنا على تقديم الصورة المميزة عن الكرة الأردنية في البطولة، والوصول إلى النهائيات بالجاهزية الكاملة.

– كيف تقيم المجموعة التي تتواجدون بها؟

 بلا شك أن جميع الفرق الـ 24 المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا،هي منتخبات قوية، وقادمة للمنافسة والظهور بالشكل المطلوب، مجموعة المنتخب الأردني متوازنة، وتضم المنتخب الماليزي والمنتخب الكوري الجنوبي الذي انتصر على المنتخب العراقي بنتيجة هدف دون مقابل في اخر ودياته قبل البطولة بالاضافة الى البحرين التي خسرت من المنتخب الاسترالي بنتيجة هدفين دون مقابل، لكننا قادرون على المنافسة والتأهل إلى الدور الثاني.

– ماهو هدفكم خلال البطولة؟

 بالتأكيد هدفنا هو الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة كحال اي منتخب مشارك في النسخة الحالية، ونحن سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك.

– بحكم احترافك في الدوري الفرنسي..هل الضغط سيكون عليك؟

 لا شك أنني جزء من الفريق، وما أقوم به هو مساعدة زملائي على تحقيق النتائج الإيجابية، نحاول دائما عكس الضغوطات التي تواجهني وتواجه زملائي إلى الطريق الصحيح، واستثمار الخبرات والإمكانيات لخدمة المنتخب الوطني وتحقيق نتائج ايجابية.

– هل ستكون البداية غير الجيدة في التصفيات الاسيوية دافع لمصالحة الجماهير؟

 نحن نقدر عتب بعض الجماهير على المنتخب الوطني، لكننا لا زلنا في بداية طريق التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وضمن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، الا ان حاليا تركيزنا ينصب على بطولة كأس آسيا، ونحن جاهزون للظهور بالشكل المطلوب وإسعاد الجماهير الأردنية باذن الله.

– برأيك.. كيف سيكون مستوى البطولة فنيا في الدوحة؟

 اعتقد أن هذه النسخة من كأس آسيا 2023 ستكون الأفضل، قياسا باللاعبين المتواجدين مع المنتخبات المشاركة بالبطولة، والتطور الملحوظ على أغلب الفرق، كما أن ملاعب ومنشآت البطولة التي استضافت نسخة استثنائية من كأس العالم 2022 في العام الماضي، تمنح اللاعبين حافزا إضافيا لتقديم أفضل الإمكانيات والظهور بأفضل صورة ممكنة.

– هل ستساعد ملاعب المونديال في رفع المستوى؟

 بالتأكيد سنشاهد نسخة مميزة من البطولة على أفضل الملاعب والمنشآت التدريبية في القارة الصفراء، وهذا يمنح اللاعبين فرصة تقديم أفضل المستويات الفنية على نفس الملاعب التي احتضنت نهائيات كأس العالم قبل عام تقريبا والتي كانت بطولة ناجحة بكل المقاييس وذلك على لسان من حضر للبطولة سواء مشجعين أو وفود.

–  ما هي رسالتك للجماهير الاردنية؟

 أنتم اللاعب رقم (1) مع النشامى، ونحن نعول على دعمكم وتواجدكم في المدرجات خلال مباريات منتخبنا الوطني في العرس الاسيوي بداية من اللقاء الاول امام المنتخب الماليزي الاثنين القادم بداية من الساعة الثامنة والنصف على استاد الجنوب المونديالي، ونحن قادمون لتقديم أفضل المستويات في البطولة والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة لاسعاد الجماهير.

شاركها.
Exit mobile version