الدوحة – الشرق

عقدت اللجنة المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023 مساء امس مؤتمراً صحفياً في ميناء الدوحة القديم للإعلان عن رعاة البطولة.

وحضر المؤتمر كل من سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023 ومدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والسيد بدر محمد الدرويش مدير بطولة العالم للخيل العربية 2023 وممثلين عن عدد من الجهات الراعية للبطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للخيل العربية تحظى برعاية كل من: اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الراعي البلاتيني)، وشركة اتصالات قطر أوريدُ (الشريك الحصري للاتصالات)، ومجموعة الأصمخ (راعيا ذهبيا)، وعلي بن علي لاكجري (راعيا ذهبيا)، ومجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده (راعيا ذهبيا)، البنك الأهلي (الراعي المصرفي الحصري)، وقنوات الكأس ( الناقل الرسمي)، وشركة زووم ديزاين ( الراعي اللوجستي)، وشركة وايت إيفينت (راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة كيوكمينكيشن ( راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة توكونيكت (راعي تواصل اجتماعي).

نقلة نوعية

وفي كلمته قال سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: ” في السابع وحتى التاسع من ديسمبر الجاري تستضيف قطر بطولة العالم للخيل العربية بعد تنظيمها في فرنسا لأكثر من 42 عاماً، وانتقال هذا الحدث إلى الدوحة يمثل نقلة نوعية في عالم الفروسية ونؤكد فيه احتفاءنا بالخيل العربية وما تمثله من جزء أصيل في ثقافتنا العربية العريقة.

 وأشار سعادته إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين كتارا والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا “سينيكا”، حيث تؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتحقيق التميز والتفرد على الساحة العالمية، بما يتوافق مع تطلعات دولة قطر لتحقيق الريادة والتألق في المنطقة والشرق الأوسط والعالم في كل المجالات والتي منها الثقافية والرياضية.

وأوضح أنه في نسخة الدوحة تشارك 150 خيلاً من 21 دولة من مختلف دول العالم. مؤكد أن اللجنة عملت بجهد متواصل ودؤوب لتظهر البطولة بالصورة الأجمل والأرقى ولخلق أجواء تنافسية استثنائية مفعمة بالإثارة والتشويق وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المعرفية بين جميع المشاركين.

وقدّم سعادته الشكر الجزيل لجميع الجهات الراعية للبطولة ولقنوات الكأس ولرعاة وسائل التواصل الاجتماعي وللقنوات والمنصات الإعلامية المواكبة لهذا الحدث.

اكتمال الاستعدادات

وفي كلمته قال السيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة: ” لقد تم تجهيز موقع البطولة في الميناء القديم الذي على أعلى مستوى وأصبح على أتم الاستعداد لبدء المنافسات بين فئات البطولة الست. إضافة إلى المواقع التي تم تجهيزها للمرابط المشاركة والمطاعم والمحلات التجارية. ونؤكد هنا على أن الفريق الفني الخاص بالبطولة لم يدخر جهدا وعمل بتفانٍ عالٍ ومتواصل، لتسهيل دخول الخيول لقطر وإكمال كافة الإجراءات والمتطلبات لضمان سير البطولة على أكمل وجه.

وعن مجموعة ناصر بن خالد، قال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لقطاع السيارات في المجموعة: إن البطولة تعدّ من أبرز الفعاليات الخاصة بالخيل العربي، حيث تجمع نخبة من المشاركين من مختلف دول العالم، وتبرز جمال وأصالة الخيل العربي وتميزه عن باقي السلالات. ولهذا، يسرنا في مجموعة ناصر بن خالد، أن نكون من المساهمين الفاعلين في الحدث وأن نقدم الدعم الكامل لتظهر الفعالية بما يليق باسم قطر ومكانتها.

وجدَّد حرص والتزام المجموعة الكامل في مواصلة نهجها القائم على دعم مختلف الفعاليات التي تعكس هويتنا وتراثنا وإرثنا القطري، وتساهم في حفظه للأجيال الحالية والقادمة. ويندرج هذا الأمر في جوهر قيم ومبادئ ورؤية مجموعة ناصر بن خالد وشركاتها التابعة، التي حرصت منذ نشأتها الأولى على تقديم مختلف أشكال الدعم للمبادرات والمناسبات الوطنية، بهدف المساهمة في مسيرة النهضة الشاملة في قطر وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030.

ومن جانبه، قال السيد محمد موسى النملة نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال والخدمات والموارد البشرية في البنك الأهلي: يسرني مشاركتكم فخر البنك الأهلي كونه “الراعي المصرفي الحصري” لهذه البطولة الدولية وباستمرار شراكته الإستراتيجية مع كتارا للعام الرابع على التوالي

واختتم المؤتمر بالتوقيع على اتفاقيات الرعاية بين اللجنة المستضيفة للبطولة و الجهات الراعية.

شاركها.
Exit mobile version