أسدل الستار أمس على تصفيات منطقة غرب آسيا للرجال والسيدات لكرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي أقيمت منافساتها على صالة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السليمانية في كردستان شمال العراق بمشاركة 29 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول، هي العراق ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن والسعودية واليمن وقطر وعمان والبحرين.
ونجح الأردني زيد أبو يمن في حجز بطاقة التأهل عن منافسات الرجال كأول لاعب كرة طاولة أردني في التاريخ يحقق هذا الانجاز، وذلك بعد تغلبه في النهائي على البحريني راشد سند بنتيجة 4-1 وبالأشواط (11-2 و11-2 و11-7 و9-11 و11-8).

فيما فازت اللبنانية ماريانا سحقيان ببطاقة التأهل عن فئة السيدات بعد فوزها في المباراة النهائية على السورية الواعدة هند ظاظا بنتيجة 4-1 أيضا وبالأشواط (11-3 و6-11 و11-9 و11-3 و11-9).
وبعد نهاية المنافسات قام المهندي بتتويج الفائزين ببطاقتي التأهل. مقدما لهما التهنئة على هذا الانجاز بعد منافسات قوية ومثيرة.
وأشاد المهندي بالتنظيم المميز للتصفيات، موجها شكره للدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية والدكتور هردة رؤوف رئيس الاتحاد العراقي للعبة على استضافة الحدث وتوفير كل الامكانيات لخروجه بأفضل صورة ممكنة.
وتابع: نسعد دائما بالتواجد في السليمانية وفي العراق، ونؤكد دائما على دعمنا الكبير في الاتحاد الآسيوية لكل الدول من أجل نشر وتطوير اللعبة بشكل أكبر ونأمل التوفيق للجميع دائما.

شاركها.
Exit mobile version