خلال مشاركته في قمة الاتحاد الدولي للعبة

محمود النصيري

يشارك السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في قمة الاتحاد الدولي ITTF Summit 2023 واجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري واللذين يقامان في العاصمة التايلاندية بانكوك. وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص مستقبل اللعبة، وأهمها كشف الستار عن الدولة المستضيفة لنهائيات بطولة العالم 2026 التي ستكون بطولة استثنائية كونها تتزامن مع مرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد الدولي للعبة، كما سيتم أيضا التصويت على الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للشباب عام 2025 ويتنافس فيها كل من رومانيا والبحرين على شرف الاستضافة. ويترقب الجميع الفائز بتنظيم بطولة العالم للكبار، حيث سيتم خلال هذه البطولة تنظيم احتفال كبير بمشاركة كافة المسؤولين عن اللعبة وأبرز نجوم كرة الطاولة العالمية.

وتتنافس العديد من الدول على تنظيم هذه نسخة 2026 من بطولة العالم ومن بينها العاصمة البريطانية لندن التي استضافت اول نسخة من بطولات العالم عام 1926، بالاضافة الى العاصمة التايلاندية بانكوك، التي تسعى لاستضافة الحدث بمركز الملكة سيريكيت الوطني للمؤتمرات (QSNCC)، على ان يتم إجراء الانتخابات بشكل مباشر ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي. وحرص الاتحاد القطري على استغلال الحدث العالمي للترويج لاستضافة قطر للبطولة عبر وضع بعض اللافتات الترحيبية للتعريف بصالة المنافسات وتحضيرات قطر للبطولة.

ترويج مميز

أشار المهندي إلى جاهزية قطر لاستضافة بطولة العالم 2025 للمرة الثانية وقال: نؤكد جاهزيتنا من الآن لنرحب بكل أسرة كرة الطاولة العالمية في عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط الدوحة بعد أقل من عامين في 2025. واضاف: لقد مرت سنوات طويلة منذ أن أصبحت عضوا فاعلا في عائلة كرة الطاولة العالمية عندما توليت رئاسة الاتحاد القطري للعبة عام 1995، وحتى هذه اللحظة، إن الثقة الكبيرة التي حظينا بها مؤخرا من أعضاء الجمعية العمومية بالتصويت لصالح ملف قطر لاستضافة بطولة العالم 2025 بعد قرابة 20 عاما من بطولة العالم 2004، ولأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط تعني لنا الكثير ونعد الجميع بأننا سنقدم في نسخة 2025 بطولة عالم تاريخية ستظل محفورة في أذهان الجميع للأبد.

استقبال خاص

استقبل المهندي فور وصوله إلى العاصمة التايلاندية بانكوك رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة الطاولة، والذي حرص على زيارة رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي في الجناح الخاص به بمقر إقامة الوفود.

ورحب رئيس الاتحاد التايلاندي بالمهندي في بانكوك متمنيا له التوفيق وطيب الإقامة، ومشيدا بجهوده الكبيرة في خدمة اللعبة على المستوى العالمي بشكل عام والآسيوي بشكل خاص.

شاركها.
Exit mobile version