قام خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتتويج أبطال آسيا لكرة الطاولة في فئة الرجال، وذلك في ختام منافسات النسخة 26 من البطولة الآسيوية التي استضافتها كوريا الجنوبية على مدار 8 أيام.
 ونجح البطل الصيني ما لونج المصنف رقم 3 عالميا في الظفر بالميدالية الذهبية لمنافسات فردي الرجال، ليرفع رصيده إلى 4 ميداليات ذهبية في منافسات الفردي ببطولات آسيا بعد تغلبه في المباراة النهائية على المصنف الأول عالميا فان زيندونج بنتيجة 3-2، وبالأشواط (11-7، 5-11، 7-11، 11-5، 11-6).
وكان ما لونج، قد عبر للنهائي بعد تغلبه على لاعب الصين تايبيه لين يون جو في الدور قبل النهائي، وواصل تفوقه بالتغلب على فان زيندونج بجدارة ليحقق العديد من الأرقام القياسية الجديدة.
وبعد نهاية المباراة توج المهندي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حضور روي سين مين رئيس الاتحاد الكوري للعبة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية.
وأشاد المهندي بالمستوى المميز للمباراة النهائية للفردي والتي كانت مسك الختام، مؤكدا أن اللقاء كان مثيرا، منوها بأن عودة أكبر مهرجان لتنس الطاولة في آسيا لكوريا بعد 10 سنوات بعد بطولة بوسان 2013، ونجاحها جماهيريا بهذا الشكل يؤكدان على تطور اللعبة في القارة الآسيوية، كما أنهما يعدان بمثابة بروفة قوية لبطولة العالم التي ستقام في بوسان في فبراير المقبل.

شاركها.
Exit mobile version