❖ محمود النصيري

يتواصل توافد المنتخبات الاسيوية المشاركة في النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 والتي تستضيفها الدوحة للمرة الثالثة في تاريخها خلال الفترة الممتدة من 12 يناير الحالي الى غاية 10 فبراير المقبل حيث افتتح المنتخب الهندي اول امس قائمة الواصلين، على ان تخوض هذه المنتخبات معسكراتها الختامية من خلال خوض العديد من المواجهات الودية التي تجهزها للتحدي القاري.

ووصل الى مطار حمد الدولي امس منتخب السعودية لبدء المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي؛ استعدادًا لمنافسات البطولة القارية كما سيصل منتخب لبنان صباح اليوم الاثنين الى الدوحة، للدخول في معسكر ختامي، يتخلله مواجهة ودية مع المنتخب السعودي، في الرابع من الشهر الحالي، حيث يخوض منتخب الارز مواجهات البطولة القارية ضمن المجموعة الاولى الى جانب منتخبنا الوطني والصين وطاجيكستان.

ومن جهته يصل المنتخب الأردني إلى الدوحة غدا الثلاثاء، من اجل الدخول في المعسكر التحضيري قبل انطلاق المنافسات الرسمية للبطولة، على ان يلتقي منتخب النشامى نظيره العنابي وديا في الخامس من شهر يناير الحالي، ثم يواجه اليابان في 9 من الشهر ذاته، قبل خوض غمار منافسات النهائيات القارية ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ايضا منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والبحرين.

وفي نفس اليوم سيصل منتخب فلسطين قادما من المملكة العربية السعودية بعد انتهاء معسكريه في الجزائر والمملكة حيث يخوض الفدائي مباريات كأس اسيا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

ويصل المنتخب السوري يوم 7 يناير من اجل مواجهة ماليزيا وديا قبل الدخول في مواجهات البطولة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، أوزبكستان والهند.

كما تصل منتخبات عمان والامارات وايران الى الدوحة يوم 8 يناير الحالي بعد انتهاء معسكراتها التدريبية الخارجية، حيث يخوض الاحمر العماني منافسات البطولة ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات السعودية وتايلاند وقيرغستان، في حين يلعب منتخب الامارات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات إيران وهونغ كونغ وفلسطين، في المقابل يخوض المنتخب الايراني مواجهات البطولة الاسيوية ضمن المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات الإمارات وهونغ كونغ وفلسطين.

وفي نفس اليوم يصل منتخب هونغ كونغ الى الدوحة لمواجهة السعودي وديا في العاشر من الشهر ذاته قبل الدخول في غمار المنافسة ضمن المجموعة الثالثة.

من جانبه سيصل منتخب العراق قبل يوم واحد على انطلاق البطولة القارية وذلك يوم 11 يناير، حيث يخوض اسود الرافدين مواجهات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات اليابان وأندونيسيا وفيتنام.

شاركها.
Exit mobile version