الاتحاد القطري لكرة القدم

الدوحة – قنا

أعلن الاتحاد القطري كرة القدم، اليوم، مشاركة المنتخب الأول في بطولة الأردن الرباعية الودية الدولية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة ما بين 13 حتى 17 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات العراق وإيران والأردن.

وتقام البطولة بنظام نصف النهائي الموجه، حيث يلتقي المنتخب القطري مع المنتخب العراقي يوم الجمعة 13 أكتوبر، فيما يلعب في اليوم ذاته المنتخب الأردني مع نظيره الإيراني، ويلتقي الفائزان في المباراتين الأوليتين يوم 17 أكتوبر لتحديد الفائز بلقب البطولة، فيما يلتقي الخاسران في اليوم ذاته، لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي يخوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين .

وتأتي الدورة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما تتأهب المنتخبات الأربعة أيضا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل 2024 .

وكانت قرعة كأس آسيا قد وضعت المنتخب القطري المضيف على رأس المجموعة الأولى التي تضم الى جانبه منتخبات الصين وطاجكستان ولبنان، فيما جاء المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

وحل المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والبحرين، ووقع المنتخب الإيراني في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات الإمارات وهونغ كونغ وفلسطين.

وكان المنتخب القطري قد خاض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد لدولي لشهر سبتمبر الجاري، خسر في الأولى امام منتخب كينيا بهدفين لهدف وتعادل في المباراة الثانية امام المنتخب الروسي بهدف لمثله .

ويبدأ المنتخب القطري مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس أسيا 2027 يوم 16 نوفمبر المقبل عندما يلتقي الفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت والهند .

شاركها.
Exit mobile version