المنتخب القطري للكرة الطائرة

ريو دي جانيرو – قنا

 أكمل المنتخب القطري للكرة الطائرة استعداداته لخوض مباراة الغد أمام نظيره الإيراني في ثالث مبارياته في المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/، المقامة حاليا في البرازيل وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.

ويبحث المنتخب القطري في مباراة الغد عن تحقيق الفوز، حيث لعب مباراتين حتى الآن في التصفيات أمام البرازيل وإيطاليا ولم يحقق فيهما الفوز، حيث خسرهما بنتيجة ( صفر – 3 ).. وعمل الجهاز الفني للمنتخب القطري في تدريبات اليوم على تصحيح الاخطاء التي صاحبت الأداء في المباراتين السابقتين.

ويخوض المنتخب القطري التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، ضمن مجموعة تضم منتخبات تمتلك خبرة طويلة في اللعبة وسبق لها الفوز بعدد من الألقاب والميداليات العالمية، على رأسها البرازيل مستضيفة مباريات المجموعة، إلى جانب إيطاليا، وألمانيا، وأوكرانيا، وكوبا، وإيران، والتشيك.

ويشارك 24 منتخبا في فئتي الرجال والسيدات في مسابقة الكرة الطائرة الأولمبية في أولمبياد /باريس 2024/. وباعتبارها الدولة المضيفة، ضمنت فرنسا، البطل الأولمبي الحالي للكرة الطائرة للرجال، مقعدها في البطولة.

وسيتم تخصيص المقاعد الـ23 الأخرى من خلال تصفيات على مرحلتين، تكون المرحلة الأولى التأهل مباشرة من خلال 3 مجموعات تضم كل مجموعة 8 منتخبات تتأهل منها المنتخبات الستة الحاصلة على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، فيما يتم اختيار المقاعد المتبقية من خلال أفضل المنتخبات في بطولة العالم ودوري الأمم.

وجاء تأهل المنتخب القطري إلى التصفيات وفقا لتصنيفه على الصعيد الدولي ودخوله ضمن أفضل 24 منتخبا في العالم، حيث يحل حاليا في المركز الـ 17 .

شاركها.
Exit mobile version