الأنظار تتجه إلى المزاد في مهرجان كتارا الدولي للخيل ..

الدوحة – الشرق

لليوم الثالث على التوالي تواصل جولة الجياد العربية منافساتها القوية والمثيرة وذلك ضمن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الرابعة والذي ينظم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. ويتواصل إلى غاية 11 فبراير بمشاركة 674 خيلا من 27 دولة.

ويؤكد المشاركون أنّ التحكيم في هذه الجولة باتباع معايير عالمية دقيقة وقواعد واضحة لضمان المنافسة النزيهة وتشجيع مربي الخيول في إنتاج السلالات.

وسيكون عشاق الخيل والمهتمون على موعد يوم غد الاثنين مع مزاد كتارا للخيل العربية الاصيلة الذي سيعرض بداية من الساعة السابعة مساءً، 13 فرصة لأجود السلالات العربية الأصيلة(خيل-بويضة-شبوة).

ويؤكد القائمون عليه أنه يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام ملاك ومربي وعشاق الخيل لاقتناء خيول عربية أصيلة بالإضافة إلى تشجيع وتمكين المشاركة في بطولات قطر للخيل العربية . كما يتيح لاصحاب الخيل الفرصة لعرض خيولهم للبيع. حيث يمكن للمشاركين في المزاد من إثراء مرابطهم ومزارعهم بنوعية خيل قادرة على المنافسة في البطولات. ويتيح أيضا تشجيع مربي الخيول على اتباع أعلى المعايير في إنتاج السلالات.

أما بالنسبة لمنافسات اليوم الأحد كالتالي:

في فئة الأفرس من عمر 7 الى 10 سنوات 8A، جاءت دي شيهانة في المركز الاول ب93.21 نقطة ملك مربط دبي للخيول العربية. وفي المركز الثاني حلت اي جيه بركة ب92.86 نقطة ملك مربط عجمان . وفي المركز الثالث نجلاء أم العظام ب92.42 نقطة ملك ناصر الهاجري.

وفي فئة الافرس من عمر 7 الى 10 سنوات 8B، حلَّت ويلدونا في المركز الأول بـ 91.14 نقطة ملك مربط هنايا العربي. وفي المركز الثاني مقنا ام اس ب92.86 نقطة ملك مربط اصايل العوينا. في حين جاءت دي ايه ليتل برنسس في المركز الثالث ب92.14 نقطة ملك سوسيتا غريكولا .

وفي فئة 9 للافرس عمر 11 سنة فما فوق، جاءت باسندرا ستيمو سيلو بـ 93.36 نقطة مربط عجمان، في حين جاءت دي ايه ماجيك مومنت في المركز الثاني بـ 92.64 نقطة ملك ناصر الهاجري. وفي المركز الثالث ايه جيه جميلجا  بـ 92.07 نقطة ملك مربط هامات(السعودية).

وفي فئة الأفحل من عمر 4 الى 6 سنوات 10A، جاء دبليو اي كنز في المركز الاول بـ 92.36 نقطة ملك مربط المزين (السعودية). وفي المركز الثاني عزّ الليال بـ 91.86 نقطة ملك النوادر العربية (البحرين). وفلاح الهواجر في المركز الثالث ب91.64 نقطة ملك غانم عبيد الهاجري.

وفي فئة الافحل من عمر 7 الى 10 سنوات 11A، كانت على التوالي: الفحل عمار أحرز 93 نقطة وهو ملك مزرعة المرقاب. ثم دي عسلي ونال 92.57 نقطة وهو ملك مربط دبي للخيول العربية. فالفحل بشير البشير الذي حقق 92.07 نقطة، مربط البشير الكويت.

شاركها.
Exit mobile version