من منافسات الزوجي

الدوحة – الشرق

شهد اليوم الثاني من نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة مفاجأة مدوية بخروج المصنف الثالث عالميا الأسطورة الصيني ما لونج من منافسات البطولة من الدور ربع النهائي، بعد خسارته بنتيجة 3-2 أمام زميله لين جاو يان المصنف السابع عالميا.

ويلعب لين جاو يان في مباراة نصف النهائي اليوم الجمعة مع مواطنه فان زيندونج المصنف الأول عالميا، والذي حقق فوزا سهلا على النيجري آرونا كوادري المحترف في صفوف نادي الريان والمصنف رقم 16 عالميا بنتيجة 3-0.

من جانبه فاز وانج شيو كين المصنف الثاني عالميا على الياباني هاريموتو توماكازو المصنف الحادي عشر بنتيجة 3-0، وسيلاقي في نصف النهائي الألماني دانج وي الذي فاز بدوره على ليانج جين كون المصنف الرابع عالميا بنتيجة 3-2.

وعلى مستوى منافسات الزوجي تمكن أبطال الصين من الصعود لنصف النهائي في 3 مباريات، مقابل تواجد أوروبي وحيد للأخوين الفرنسيين أليكس وفيليكس ليبرون.

ومن المقرر أن يوقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة اليوم رسميا عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025، كما سيتم أيضا على هامش حفل توقيع عقد الاستضافة تدشين شعار البطولة.

الشيخة حياة آل خليفة: نشعر بالاعتزاز للتميز القطري

أكدت الشيخة حياة آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وعضو اللجنة الأولمبية البحرينية أن التميز التنظيمي في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ليس بغريب على قطر، بدليل النجاح الهائل في استضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي باتت أفضل بطولة كأس العالم على مر التاريخ، مشيرة الى أن استضافة 4 بطولات ومنها نهائيات جولات المحترفين التي استضافتها قطر خلال شهر واحد فقط بعد اعتذار اليابان يعد أمرا مذهلا، مشيدة بالنقلة النوعية في التنظيم. وأضافت: نشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التميز القطري، ونتمنى للأشقاء التوفيق في تنظيم بطولة كأس العالم 2025 والتي تقام للمرة الثانية في قطر بعد نسخة 2024.

محمد عبدالله صالح: إشادات كبيرة بالاستضافة الباهرة

أعرب محمد عبدالله صالح مدير بطولات قطر الدولية للطاولة وأمين السر بالاتحاد القطري عن سعادته الكبيرة بالإشادات الدولية التي تلقتها اللجنة المنظمة، مؤكدا أن هذه الإشادات تؤكد السمعة الكبيرة التي باتت تحظى بها استضافات قطر لأسرة كرة الطاولة الدولية، وقال “لقد تلقينا الكثير من الإشادات من طرف الوفود المشاركة في البطولة، واعتقد أن تراكم الخبرات لدى لجنة التنظيم ساهم في إخراج البطولة في أبهى حلة لا سيما وان هذه البطولة هي الأولى في العام الحالي والتي تسبق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في الصيف المقبل”.  وقدم أمين السر شكره للجنة الأولمبية على دعمها المتواصل لأنشطة الاتحاد القطري للطاولة في استضافته لمختلف أنشطة الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة الطاولة العالمية من خلال التسهيلات الكبيرة ومساعدة لجنة التنظيم العليا للبطولة على الإيفاء بتعهداتها التنظيمية واللوجستية طيلة أيام البطولة من اجل الحفاظ على السمعة التنظيمية العالية التي تحظى بها قطر لدى الأوساط الرياضية الدولية”.

شاركها.
Exit mobile version