محمود النصيري

لم تغب المفاجآت عن افتتاح منافسات بطولة “WTT STAR CONTENDER ” لكرة الطاولة التي انطلقت يوم امس على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات، وتستمر الى غاية 13 يناير الجاري بمشاركة نخبة من ابطال اللعبة وابرز المصنفين الاوائل على مستوى العالم. وعلى مستوى أبرز النتائج خسر الإيراني نوشاد عالميان المصنف 53 عالميا أمام لاعب لوكسمبورج الشاب لوكا ملادينوفيتش المصنف رقم 189 عالميا بنتيجة 3-1 ليودع المنافسات مبكرا، وبنفس النتيجة تغلب الإنجليزي بول درينكول المصنف رقم 114 عالميا على المكسيكي ماركوس مدريد المصنف رقم 70 عالميا.كما فاز الهندي سنيهيت المصنف رقم 152 عالميا بنتيجة 3-2 على الإكوادوري البرتو مينو المصنف رقم 134.

وعلى مستوى منافسات زوجي الرجال خسر الثنائي المصري محمد البيلي وأحمد صالح أمام الأخوين الإيرانيين نوشاد ونيما عالميان بنتيجة 3-0 ليودعا المنافسات مبكرا، في حين تأهل الزوجي الإيراني لمواجهة نارية بالدور الثاني التمهيدي مع الزوجي الياباني هاريموتو توماكازو وهيروتو شينوزوكا، اللذين تغلبا على زوجي هونج كونج بنتيجة 3-1.

ومن المنتظر ان تتواصل المنافسات لليوم الثاني على التوالي على فترتين صباحية ومسائية، حيث تقام في التاسعة صباحا منافسات المرحلة الثانية من تصفيات الزوجي المختلط وفردي الرجال والسيدات في حين ستشهد الفترة المسائية اقامة منافسات المرحلة الثانية من تصفيات زوجي الرجال، وتعقبها المرحلة الثالثة من فردي الرجال والسيدات على ان تنطلق الأدوار الاقصائية بداية من يوم الغد.

دخول المصنفين الأوائل انطلاقا من الدور الرئيسي

حرص الاتحاد القطري لكرة الطاولة على تواجد عدد من اللاعبين الواعدين ضمن المشاركة القطرية في بطولة ستار كونتندر، بهدف اكسابهم المزيد من الخبرات والاحتكاك مع أبطال العالم والمصنفين الأوائل، على ان ينطلق ابرز المصنفين الأوائل عالميا في مشاركتهم بالبطولة انطلاقا من الدور الرئيسي دون خوض المراحل الأولى من التصفيات التأهيلية.

ويتواجد النجم الصيني فان زيندونج المصنف الأول عالميا في صدارة قائمة المشاركين في البطولة، الى جانب مواطنه وانج شو كين الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي في ظل مطاردته المستمرة له بعدما تمكن من التغلب عليه والفوز بلقب ختام جولات المحترفين التي انتهت قبل يومين بالدوحة.

بينما في منافسات فردي السيدات تتصدر الصينية سون يونج شا المصنفة الأولى عالميا قائمة المشاركات الى جانب زميلتها في المنتخب الصيني وانج وايدي المصنفة الثانية عالميا.

شاركها.
Exit mobile version