المعز علي خلال مباراة قطر وأفغانستان بالتصفيات المشتركة لـكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

الدوحة – قنا

أبدى المعز علي مهاجم المنتخب القطري الأول لكرة القدم سعادته الكبيرة للانتصار العريض الذي حققه منتخب بلاده اليوم أمام نظيره الأفغاني لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما في تصريح له اليوم:” لقد قدمنا مباراة جيدة اليوم، وطبقنا التعليمات التي زودنا بها الجهاز الفني، وسنحت لنا العديد من الفرص واستغللناها بالصورة الجيدة وتمكنا من فرض أسلوبنا على مدار الشوطين”.

وتابع المعز الذي خاض اليوم مباراته الدولية رقم 100 مع الأدعم :” نتطلع للاستمرارية، والتفكير بمباراة الهند المقبلة التي ستكون صعبة للغاية كونها تقام خارج أرضنا ونعود بتحقيق النتيجة المرضية ونحافظ على صدارة المجموعة”.

وقال مهاجم فريق الدحيل الذي حاز على جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم حول شعوره بوصوله للمركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب القطري ( 46 هدفا) متقدما على اللاعب السابق مبارك مصطفى:” بلا شك أنا سعيد لوصولي لهذه المرحلة، وهي لحظة رائعة أن أكون بين الهدافين التاريخيين للمنتخب وأريد التأكيد على أننا نلعب كعائلة واحدة، وهدفنا التطور، وكل تركيزنا ينصب على تحقيق الانتصارات بصورة مستمرة”.

وختم المعز تصريحاته:” هدفنا المحافظة على النسق التصاعدي لتحقيق أهدافنا القادمة وهي بلوغ نهائيات كأس العالم، والدفاع عن اللقب القاري في كأس آسيا التي تستضيفها قطر يناير المقبل”.

يشار إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة المرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا وعددها 36 منتخبا، وزعت على تسع مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتقام المنافسات خلال الفترة من 16 نوفمبر الحالي حتى 11 يونيو 2024، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

شاركها.
Exit mobile version