الدوحة – الشرق

توج اللاعب المصري علي فرج بلقب فئة الرجال في ختام منافسات بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار ثمانية أيام متتالية.

وجاء تتويج علي فرج المصنف الأول عالميا بعد فوزه على نظيره البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جرت بينهما امس، وشارك في تتويج الابطال أمس، سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز السبيعي وزير البلدية، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وطارق زينل أمين سر عام الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة مدير البطولة ونيفيل بيسيت الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوترمنلز، واليكس جوف رئيس رابطة الاسكواش للمحترفين. واستمرت المباراة النهائية ساعة و9 دقائق بواقع نتائج (15- 13، 11- 5، 8- 11، 11- 9)، واللقب هو الثالث لفرج في بطولة قطر بعد تحقيقه اللقب في نسختي عام 2018، وعام 2020

مشوار مميز

واستحق فرج اللقب عن جدارة بعدما خاض مشوارا مميزا في البطولة، حيث تمكن في الدور الثاني من التغلب على مواطنه محمد أبو الغار بثلاثة أشواط نظيفة، بينما تغلب على فارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا، في الدور الثالث، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.وتمكن اللاعب المصري في الدور ربع النهائي من الفوز على مواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط، ثم تخطى في الدور نصف النهائي عقبة الويلزي جويل ماكين المصنف العاشر عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة.

وعلى الجانب الآخر اكتفى اللاعب البيروفي بلقب الوصافة بعدما خاض مشوارا مميزا في منافسات البطولة، فبعدما جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول، تمكن في الدور الثاني من التغلب بسهولة على الفرنسي أوجست دوسورد بثلاثة أشواط دون رد، ثم تخطى في الدور الثالث عقبة المصري يوسف سليمان المصنف الـ 12 عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 3، 11- 2، 11- 5) في مباراة استمرت لمدة 38 دقيقة.

وواصل اللاعب البيروفي تفوقه في الدور ربع النهائي الذي تغلب فيه على المصري كريم عبدالجواد المصنف الـ11 عالميا، بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع نتائج (11- 4، 11- 5، 9- 11، 11- 5) في مباراة استمرت لمدة 56 دقيقة، ثم تخطى في الدور نصف النهائي عقبة المصري الآخر مازن هشام المصنف السادس عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 8، 11- 7، 11- 9) في مباراة استمرت لمدة 49 دقيقة.

طارق زينل: الإشادات بالتنظيم أكبر دليل على النجاح

أعرب طارق زينل مدير البطولة عن سعادته بالمستوى الفني المميز الذي ظهرت عليه المباراة النهائية للبطولة وقدم التهنئة للمصري علي فرج بمناسبة تتويجه بلقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، بعد فوزه على البيروفي دييجو إلياس في النهائي وقال طارق زينل في تصريحات صحفية عقب التتويج: نبارك لعلي فرج التتويج باللقب، فوز مستحق عطفا على المشوار المميز للمصنف الأول عالميا في البطولة، والمباراة النهائية من أنجح المباريات بين المصنف الأول عالميا والمصنف الثاني وهذا ما يتمناه اي محب وعاشق للعبة بالاستمتاع بمباراة مميزة من لاعبين أكفاء، كما أن الجمهور كان نجم المباراة.

وأضاف قائلا: سعداء بعودة السيدات للبطولة، ونبارك لهانيا الحمامي التي فازت بلقب السيدات بعد الفوز على مواطنتها نور الشربيني عقب مباراة ماراثونية، نحن سعداء بالمستوى الذي قدمته اللاعبات في البطولة، والمستوى الرائع للمباراة النهائية فعودة السيدات اضافة بكل تأكيد، ونحن كلجنة منظمة نقوم بالتطوير من بطولة للأخرى، وكل نسخة يكون هناك جديد على المستوى التنظيمي والإشادات الكبيرة بالتنظيم من قبل جميع المشاركين أكبر دليل على النجاح، وهذا مصدر فخر لنا.

وحول مشاركة عبد الله التميمي في البطولة قال: كانت لدينا خطط مسبقة لعبد الله التميمي، بأن يشارك في البطولة بدون بطاقة دعوة، بل يشارك وفقا لتصنيفه وبالفعل حدث ذلك، والعام الماضي وصل الى ربع النهائي وقابل طارق مؤمن بطل العالم 2019، ولسوء الحظ أنه واجه طارق مؤمن هذا العام ايضا في الدور الثالث، وكل هذه المشاركات تزيد من خبراته وان شاء الله عبد الله يفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.

دييجو إلياس: أتمنى التعويض في النسخة المقبلة

أكد البيروفي دييجو إلياس وصيف نسخة 2023 وبطل نسخة 2021 من قطر كلاسيك للإسكواش للرجال أنه ليس راضيا عن النتيجة التي خرج بها في النهائي وخسارته اللقب أمام المصري علي فرج.

وقال إلياس في تصريحات بعد المباراة النهائية: سعيد بأنني قاتلت ولعبت بكل قوة في المباراة النهائية أمام علي فرج وأتمنى التعويض وتحقيق اللقب النسخة المقبلة. وأضاف: بشكل عام أعتقد أنني لم أنه البطولة في مركز سيئ، بل وصلت للنهائي رغم المنافسة القوية، والمباراة كانت قوية للغاية وحافلة بالإثارة والندية.

علي فرج: سعيد بالفوز باللقب للمرة الثالثة

أعرب النجم المصري علي فرج عن سعادته بالفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك للإسكواش للمرة الثالثة في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي، مؤكدا أن هذه البطولة كانت في غاية القوة والإثارة وتميزت من الناحية الفنية والتنظيمية.وقال فرج: أشكر الجمهور الكبير على دعمه سواء القطري أو المصري والعربي كذلك على دعمهم ومساندتهم لي طوال اللقاء فقد حفزوني بكل قوة وأنا لا أشاهد مثل هذا الجمهور في أي مكان بالعالم لذلك أشكرهم من كل قلبي.

وأضاف: كما أشكر كريم درويش المدير الرياضي الذي يهتم بكل تفاصيل حياتي وأيضا أحمد عبدون وكيل أعمالي، وكذلك زوجتي نور الطيب التي تمثل إلهاما لي، فهي زوجة وأم ولاعبة وتعمل بكل جهد من اجل توفير كل الإمكانيات لي لأنافس على المستوى العالمي.

وعن منافسه البيروفي في المباراة النهائية اعترف فرج أن دييجو بطل كبير، وقدم اداء جيدا ومستوى عاليا طوال منافسات البطولة، وطريقة لعبه تتحدث عن نفسها.مشيرا إلى أنه تنافس في باريس معه أيضا على اللقب وقال: أحب دائما أن أواجهه وأتطلع أيضا للمواجهة القادمة التي ستجمعنا معا.وأشاد فرج بالتنظيم الرائع للاتحاد القطري للبطولة، مؤكدا أن هذا الحدث دائما ما يكون استثنائيا بفضل الدعم الكبير وتواجد العديد من الشركات الراعية.

شاركها.
Exit mobile version