رسالة الجزائر – الوفد الإعلامي

في إنجاز جديد للرياضة القطرية بشكل عام والملاكمة بشكل خاص، حققت بطلتنا دانة علي الميدالية البرونزية للملاكمة في وزن 63 كلغ لحساب دورة الألعاب العربية. وهي أول ميدالية تتحقق في تاريخ المرأة القطرية للملاكمة، وسط فرحة كبيرة من الجهاز الإداري والفني، حيث استطاعت بطلتنا ان تؤكد حضورها بقوة رغم نقص الخبرة كما أنها أول مشاركة لها على المستوى الخارجي.

هذا وقد أعربت دانة علي عن سعاتها البالغة لتحقيق الميدالية البرونزية في وزن 63 كلغ، وقالت: هذه أول تجربة لي خارج قطر وانا سعيدة جدا وفخورة بهذا الإنجاز الذي اهديه إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والى الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة، والى المدرب فرانك وإلى كافة الشعب القطري وإلى كل من ساعدني للوصول إلى ما أنا عليه الآن.

وأضافت: يعجز اللسان عن التعبير عن الفرحة التي تغمرني خاصة وأني اول امرأة تهدي قطر أول ميدالية على مستوى رياضة الملاكمة وهذا الشيء يشعرني بالفخر وان شاء الله سأواصل العمل من اجل تحقيق نتائج افضل خلال الاستحقاقات المقبلة، من جهته أبدى فرانك بوهيك مدرب ملاكمتنا دانة سعادة كبيرة لتحقيق بطلتنا دانة الميدالية البرونزية، وقال: أهنئ البطلة دانة على هذا الإنجاز الذي يتحقق لأول مرة على مستوى ملاكمة المرأة القطرية، وأشكر الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة على دعمه المتواصل، وأضاف: دانة لديها مؤهلات ممتازة، حيث استطاعت في فترة وجيزة أن تطور من مستواها وتصعد على منصة التتويج في تجمع عربي يضم ملاكمين مميزين من أصحاب الخبرة، وهذا الشيء يحسب لها.

وأوضح فرانك أن فترة الإعداد كانت قصيرة جدا بحيث لم تتعد الثلاثة اشهر ولكن الحمدلله دانة كانت على قدر المسؤولية وأثبتت ان لها القدرة على التطور بسرعة وان لها مستقبلا كبيرا.

وبهذا الإنجاز التاريخي يكون الأدعم رفع حصيلته من الميداليات إلى تسع ميداليات ملونة “4 ذهبيات،2 فضة و3 برونزيات” خلال مشاركته بدورة الألعاب العربية الـ 15 التي تقام في العاصمة الجزائرية الجزائر. حيث توج بطلنا باسم حميدة بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية في منافسات رمي المطرقة، وحقق بطلنا أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال بطلنا سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، وبطلنا معاذ ابراهيم ذهبية قذف القرص، وبطلنا عبد الرحمن عبد القادر برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطلنا عمر داوود برونزية سباق 110 م حواجز وبطلنا حمدي الأمين الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي.

 أدعم اليد يتخطى النشامى

فاز أدعم اليد على نظيره الأردني بنتيجة (36/‏21) لحساب اليوم الثاني من منافسات كرة اليد، ضمن دورة الألعاب العربية 15 التي تقام بالجزائر من الخامس لغاية 15 يوليو الجاري. وبهذا الفوز يكون الأدعم حصد أول ثلاث نقاط له وحافظ على حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي. يذكر أن الأدعم كان قد تلقى خساراته الأولى أمام المنتخب الجزائري بصعوبة كبيرة بنتيجة (28/‏27)، في المباراة التي جمعت بينهما امس الأول في انطلاق منافسات كرة اليد، وقدم الأدعم الذي يخوض هذه الدورة بالصف الثاني مستوى جيدا وكان الند للند امام منافس مكتمل الصفوف ومدعم بلاعبين محترفين، بالإضافة الى الجمهور الغفير الذي اكتظت بهم مدرجات الصالة والتي لم تتوقف عن تشجيع منتخبها، ولولا سوء الحظ عندما اهدر فرصا حقيقية للتهديف لكان بإمكان منتخبنا ان يحقق نتيجة افضل لكن هذا هو حال الرياضة ويملك الأدعم حظوظا كبيرة للذهاب لأبعد الحدود في هذه الدورة، حيث سيواجه منتخبنا اليوم الأحد الأخضر السعودي في قمة عربية خليجية وذلك في الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر التاسعة بتوقيت الدوحة.

سيدات الطائرة يواجهن الأردن

يلتقي أدعم الطائرة للسيدات نظيره الأردني اليوم، لحساب اليوم الثالث من منافسات كرة الطائرة للسيدات ضمن الدورة العربية 15 التي تقام بالجزائر، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الجزائر الثانية عشرة ظهرا بتوقيت الدوحة، علما أن فريقنا كان قد خسر يوم أمس مباراته الثانية أمام منتخب تونس بثلاثة أشواط نظيفة ” 25/6، 25/9، 25/3″، كما خسر بنفس النتيجة مباراته الأولى أمام الإماراتي ” 25/11، 25،15، 25/12″.

هذا ويتبقى للأدعم مباراة واحدة فقط ضمن برنامج منافسات الطائرة، حيث سيخوض غدا آخر مباراة له في الدورة عندما يواجه منتخب الجزائر صاحب الأرض والجمهور.

زيارة لبعثات الوفود العربية

في إطار توطيد العلاقات وتعزيزها، حرص ناصر المضاحكة رئيس الوفد الإداري للبعثة القطرية المشاركة بدورة الألعاب العربية 15، برفقة أعضاء من الوفد الإداري على زيارة وفد كل من بعثة المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين ومملكة البحرين، حيث تبادل معهم الدروع التذكارية، كما كانت فرصة للحديث وبحث تعزيز تنمية العلاقات الرياضية على أنها مجال خصب يمكن على أساسه تقديم خدمة كبيرة للمؤسسات وللمجتمع، وان مجالات الرياضة والألعاب أصبحت واسعة جدا، وكل ذلك يعمل على توطيد العلاقات بين الأفراد والجماعات عن طريق إقامة المباريات والدوريات الرياضية.

أول فوز لعنابي الطائرة للرجال

فاز أدعم الطائرة للرجال على نظيره الأردني الشقيق بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة (25/22، 25/18 25/22)، في المباراة التي جمعت بينهما امس لحساب اليوم الثاني لمنافسات كرة الطائرة للرجال ضمن دورة الألعاب العربية 15. وبالتالي يكون قد حصد اول ثلاث نقاط له في الدورة. وقد ظهر ادعم الطائرة بمستوى جيد واستطاع ان يتفوق على منافسه عن جدارة واستحقاق، بحيث لم يمنح منافسه أي فرصة للتقدم، وكان حائط الصد، صدا منيعا لكل محاولات المنافس، كما ان الفريق بالكامل كان على قلب رجل واحد وهو ما استمد به فريقنا قوته في التفوق، علما ان فريق الطائرة يضم عددا كبيرا من الوجوه الشابة ويتم إعداده لآسياد الدوحة 2030.

شاركها.
Exit mobile version