كأس آسيا لكرة القدم 2023

الدوحة – قنا

اعتبر السيد علي المحمود المدير التنفيذي لإدارة التخطيط والتنفيذ في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لن تكون النهاية للأحداث الرياضية الكبرى التي تنظمها دولة قطر، بل ستشكل إحدى حلقات سلسلة طويلة من البطولات الكبرى التي تعتزم الدوحة استضافتها في السنوات المقبلة.

وقال المحمود، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش حفل القرعة الذي أقيم في دار الأوبرا في الحي الثقافي /كتارا/، “إن هناك تطلعات هائلة.. ونعد الجميع بتجربة مميزة للجماهير ولجميع المنتخبات المشاركة، لاسيما أن سقف الطموحات كبير”، معربا عن تطلعه لأن تكون بطولة آسيا علامة فارقة، لاسيما أن هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الدوحة البطولة، وقد قمنا بجهد مضاعف لإخراجها بشكل مميز يعكس الخبرات التي استفدنا منها من استضافة البطولات السابقة”.

وذكر أنه يتوقع منافسة قوية في هذه النسخة من البطولة، متمنيا التوفيق للمنتخب القطري في مهمة الحفاظ على لقبه القاري، وكذلك للمنتخبات العربية المشاركة.

وفي الإطار ذاته، أعرب السيد حسن ربيعة الكواري، مدير التسويق والاتصال باللجنة المنظمة لكأس آسيا، عن سعادته بالشكل اللائق الذي خرج به حفل مراسم قرعة كأس آسيا “قطر 2023″، حيث قال “بالتأكيد نحن سعداء بالصورة الذي خرج بها الحفل والذي يعد أول خطوة في البطولة القارية الكبيرة، ولم يتبق سوى الإعلان الكامل عن جدول المباريات”.

وأشار إلى أن مهمة المنتخب القطري، حامل لقب النسخة الماضية، لن تكون سهلة في النسخة الـ18 من البطولة القارية في ظل وجود العديد من المنتخبات الآسيوية الكبرى، معربا عن أمله الكبير في أن يتمكن المنتخب من تحقيق الانتصارات ورسم البسمة كما فعل في نسخة الإمارات 2019.

وتابع الكواري” سيلعب المنتخب تحت الضغط من أجل البحث عن الاحتفاظ باللقب، والحال ذاته ينطبق على الجماهير القطرية التي تمني النفس بإحراز اللقب الثاني على التوالي، لذا ستكون حاضرة بقوة خلف العنابي من أجل مساندته ومؤازرته بكل قوة”، مؤكدا أن المنتخبات الكبيرة في القارة تسعى للقب، ولكن في نفس الوقت يرى أنه بمساندة الجماهير من الوارد جدا أن يحافظ المنتخب على لقبه.

من جهته، شدد السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم، على جاهزية قطر لاستضافة النسخة الـ18 للبطولة، مبينا أن “الكل يعلم أن دولة قطر تستضيف البطولة القارية للمرة الثالثة بعد نسختي 1988 و2011، والكل حريص على تنظيم هذا الحدث بصورة مثالية”.

وأعرب عن أمله في قدرة المنتخب القطري على المحافظة على لقب النسخة الماضية، لاسيما في ظل الاستعدادات الجيدة للبطولة التي ستسبقها مشاركات دولية قوية على غرار بطولة الكأس الذهبية، فضلا عن إقامة العديد من المباريات الودية.

وستقام البطولة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، حيث تتواجد في النهائيات سبعة منتخبات سبق لها الفوز باللقب.

ويشارك في النهائيات 24 منتخبا، تم توزيعها على ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شاركها.
Exit mobile version