الدوحة – قنا

أشادت اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر2023 في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاستعدادات الاستثنائية التي تم القيام بها من أجل توفير أفضل منصة للتألق أمام اللاعبين والمنتخبات المشاركة في ظل إقامة المباريات على ملاعب وصفتها بالعالمية.

واطلع أعضاء اللجنة المنظمة، في اجتماعهم اليوم برئاسة ماريانو ارانيتا جونيور، على تحديث شامل حول أهم الإنجازات والخطوات التي تم القيام بها من أجل الاستعداد للبطولة، وعلى جاهزية كافة الجوانب العملياتية من أجل إقامة بطولة مميزة لكافة الأطراف المشاركة.

وقال ماريانو ارانيتا جونيور، في تصريحاته عقب الاجتماع، “من ناحية الأمور العملياتية، فإنه من الواضح أن قارة آسيا جاهزة للاحتفال بأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، لاسيما عقب إعلان رئيس الاتحاد القاري أن النسخة الحالية ستكون بطولة السوابق التاريخية، وهذا الأمر تحقق بفضل التنسيق عال المستوى، والتكامل بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة محليا.

واعتبر أن إطلاق شعار البطولة /هيا آسيا/ وإطلاق كأس آسيا الالكترونية وتطبيق نظام التسلسل شبه الآلي ونظام حكام الفيديو المساعد والتطوير في الاحتفالات قبل انطلاق كل مباراة واستخدام مشاريع رقمية متنوعة في سياسة عدم استخدام الورق، يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بضمان تقديم خبرة لا تتكرر لكافة المشاركين، مبينا أن اهتمام اللجنة المحلية المنظمة بجميع التفاصيل كان أمرا مميزا، الأمر الذي يعزز الآمال في تنظيم ومتابعة بطولة على أعلى المستويات العالمية.

وأضاف “لدينا إيمان مطلق في أننا سنبني على إرثنا المليء بالفخر في النسخ السابقة، وكذلك بذات الأهمية فإننا سنقوم بتمتين الأساسيات أمام الدول التي ستستضيف كأس آسيا في المستقبل، من أجل البناء على المعايير النموذجية التي قام بوضعها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة والسلطات القطرية”.

وبالإضافة إلى مجموعة التحسينات التي تم تقديمها للمرة الأولى في النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، فقد اطلع أعضاء اللجنة على المبادرات الجديدة التي تم إطلاقها على صعيد العمليات، والهادفة إلى الارتقاء بنوعية التنظيم والتنسيق، لإقامة المباريات الـ51 المقررة خلال الفترة من 10 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

وتتضمن هذه المبادرات استخدام أدوات رقمية لتحسين فعاليات العمليات، وتطبيق نظام خاص لحجوزات الفنادق والملاعب التدريبية، من أجل تقليل المسافات التي تقوم بقطعها المنتخبات المشاركة.

شاركها.
Exit mobile version