الدوحة – الشرق

توج ربيعة خالد الكواري لاعب طاولة القطراوي والمصنف الثاني عالميا بلقب فردي بطولة الأشبال لكرة الطاولة في ختام المنافسات التي نظمها الاتحاد القطري للعبة، كما نجح نادي قطر في التتويج بالمركز الأول في فئة الزوجي.

وجاء فوز الكواري بلقب الفردي بعد تغلبه في المباراة النهائية على إبراهيم خليفة السليطي لاعب النادي الأهلي بنتيجة 3-2 بعد مباراة قوية ومثيرة امتدت للشوط الفاصل.

وتقدم ربيعة في الشوط الاول بنتيجة 11-9، قبل أن يتعادل السليطي في الشوط الثاني 11-8 ثم تقدم 11-6، لكن ربيعة عاد من جديد وتعادل بفوزه في الشوط الرابع 11-5، ليتم اللجوء للشوط الفاصل والذي فاز به القطراوي بنتيجة 11-8 ليتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية. كما فاز الثنائي القطراوي ربيعة الكواري ومبارك مرزوق المنصوري بذهبية منافسات الزوجي، بعدما فازا على زميليهما محمد عمر وحمد خليفة السليطي بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

وتقدم ربيعة ومبارك في الشوط الأول 12-10، ثم 12-7، قبل ان يعود عمر والسليطي في الشوطين الثالث والرابع على التوالي 11-4 و11-8 ليتم اللجوء للشوط الفاصل الذي حسمه الكواري والمنصوري بالفوز بنتيجة 11-7 لتكون السيطرة قطراوية على الفردي والزوجي.

وعقب انتهاء المنافسات قام ثاني جمعة الزراع عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بتتويج الفائزين، وسط حضور مميز من محبي اللعبة وأولياء الأمور.

ومن جهته ابدى ثاني الزراع اشادته بالمستوى الفني الذي شهدته البطولة، مؤكدا أن المنافسة كانت قوية للغاية وتبشر بالخير بالنسبة للمواهب الواعدة التي يحرص الاتحاد ولجنة المنتخبات على دعمها بكل قوة لتكوت نواة المنتخبات الوطنية في السنوات القادمة.

في حين اعرب اللاعب الواعد ربيعة خالد الكواري عن سعادته الكبيرة بالصعود لمنصات التتويج، والحصول على ذهبية الفردي والزوجي ليهدي التتويجين لكل القطراوية ولوالده ووالدته مشيرا الى أن التنافس القوي في البطولات المحلية يساهم في رفع المستوى العام للاعب القطري الناشئ.

شاركها.
Exit mobile version