محمد حسن

كشف الاتحاد القطري للرياضة الجامعية والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU) عن تفاصيل النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3) – الدوحة 2023، والتي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى خلال الفترة من 10-12 نوفمبر الجاري، على الصالة الرياضية بجامعة قطر، وذلك بمشاركة 24 فريقا من الرجال والسيدات يمثلون 17 دولة من مختلف قارات العالم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق الشعلة، بحضور سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، وخوان كارلوس المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، وراشد عضيبة مدير البطولة أمين سر الاتحاد القطري للرياضة الجامعية ورعاة البطولة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية بتوقيع عقود الرعاية والشركاء لبطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة (3×3)، حيث وقع عقد الشريك الرسمي مع عبدالله ناصر النعيمي المدير العام لاسباير لوجستيك، تيري أنتينوري رئيس العمليات التجاري في الخطوط الجوية القطرية.ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي يطيب لي أن أرحب بالجميع خاصة وبلادنا الحبيبة قطر تستضيف البطولة للمرة الأولى في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط بمشاركة 24 فريقا ستتنافس على مدار ثلاثة أيام من 10 إلى 12 نوفمبر 2023.

واعرب راشد عضيبة مدير البطولة وأمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية عن سعادته باستضافة قطر للبطولة العالمية الأولى، وقال إن البطولة تشهد 48 مباراة بمشاركة 24 فريقا منها 12 فريقا للرجال و12 فريقا للسيدات.

وقال راشد التميمي رئيس لجنة الرياضيين إن الاستعدادات للبطولة تمت على قدم وساق من أجل إنجاحها.

المهرة “باريبا” تفوز بجائزة لاروك

فازت المهرة “باريبا”، ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بجائزة لاروك للخيل المهجنة الأصيلة الإناث المبتدئة عمر سنتين لمسافة 1900 متر، بعد فوزها بالمركز الأول في الشوط الذي أقيم على مضمار دوفيل فرنسا.

وحققت “باريبا” فوزا رائعا بفارق 3 أطوال بقيادة الخيال ميكاييل برزالونا، وبإشراف المدرب فرانسيس أونري غرافار، وحلت في المركز الثاني “بيرث” بإشراف المدربة لورا فانسكا، وبقيادة الخيال أوريليان ليميتر، وجاءت في المركز الثالث “أكوا أوغوستا” بإشراف المدرب يان باربيروت، وبقيادة الخيال ألكسيس بوشين.

شاركها.
Exit mobile version