محمد علي المهندي

كشف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن تفاصيل استضافته للنسخة الرابعة لمنافسات كأس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينغ (مينا) 2023، المقرر عقدها خلال الفترة من (12 إلى 16) ديسمبر على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة متسابقين واعدين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوف يستعرضون مواهبهم وقدراتهم في هذه المنافسات وسيتنافسون في ست فئات متنوعة. وستُفتح أبواب الحلبة مجانًا للجماهير لتمكينهم من مشاهدة منافسات البطولة التي ستُجرى على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية.

وستشهد منافسات كأس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج 2023 سباقات محتدمة وحامية الوطيس بمشاركة متنافسين بداية من سن 8 سنوات إلى المتسابقين البالغين في مختلف فئات البطولة التي تشمل فئة مايكرو ماكس (للمتسابقين من سن 8 إلى 11 عامًا)، وفئة ميني ماكس (للمتسابقين من سن 10 إلى 13 عامًا)، وفئة جونيور ماكس (للمتسابقين من سن 12 إلى 15 عامًا)، وفئة سنيور ماكس (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عامًا)، وفئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 عامًا) وفئة DD2 ماسترز (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عامًا). وبالإضافة إلى ذلك، هناك فئتان إضافيتان للنخبة هما فئة RD1 السبرينت وفئة RD1 للتحمل، حيث يمكن للمتسابقين في سن 15 عامًا فأكثر التسجيل والمشاركة في هذه السباقات. وفي ظل المشاركة المحتملة لسائقين يمثلون مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المتوقع أن تكون المنافسة شرسة في جميع الفئات خلال أيام السباق الخمسة.

 وستوفر حلبة لوسيل الدولية مضمارًا احترافيًا للكارتينج يساعد المتسابقين على الاستمتاع بمنافسات السباق. وبفضل احتوائها على مزيج من الخطوط المستقيمة عالية السرعة، والمنحنيات الكاسحة، والمنعطفات الحادة، من المؤكد أن المضمار سيمثل تحديًا لأعصاب المتسابقين وقدراتهم على القيادة. وسيظل باب التسجيل لمشاركة الفرق الإقليمية مفتوحًا حتى 25 نوفمبر 2023.

المناعي: نرحب بالأشقاء الضيوف

 صرح السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، قائلاً: “تُمثل استضافة منافسات بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج 2023 على مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية إنجازًا مثيرًا في إطار سعينا لتعزيز مكانة دولة قطر باعتبارها مركزًا إقليميًا للرياضات الميكانيكية. ونود أن نغتنم هذه الفرصة للترحيب بأفضل السائقين في المنطقة وإذكاء شغفهم بسباقات السرعة على مضمارنا لسباقات الكارتينج الاحترافية. وتجسد هذه البطولة التزامنا برعاية المواهب في الرياضات الميكانيكية وتوحيد عشاق هذه الرياضات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

 بن سليم: مبادرة ضرورية

 أشاد السيد محمد أحمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات قائلا: “نحن سعداء باستضافة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لمنافسات النسخة الرابعة من كأس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج. وتعتبر مثل هذه المبادرات ضرورية إذا أردنا تحقيق هدفنا المتمثل في مضاعفة معدل المشاركة في منافسات رياضة السيارات بحلول عام 2025”.

شاركها.
Exit mobile version