فينيكس – قنا

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم، تحضيراته لمواجهة منتخب هندوراس، التي ستقام فجر بعد غد الجمعة على استاد “State Farm” بمدينة غلينديل بفينيكس عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية، “الساعة الثانية و45 دقيقة بتوقيت الدوحة”، وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

وخاض المنتخب القطري الحصة التدريبية الرئيسية اليوم الأربعاء على ملعب “ستايت فارم” في أريزونا، وتم السماح لوسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة وفقا للوائح اتحاد الكونكاكاف.

وخصص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أجزاء من المران لتطبيق بعض الجمل التكتيكية والجوانب الخططية،والتركيز على أسلوب المنتخب المنافس وكيفية التعامل مع الهجمات المرتدة، لا سيما أن المباراة لا تقبل القسمة على إثنين والفوز فيها هو الخيار الوحيد بالنسبة للمنتخب القطري.

وشهدت تدريبات حراس المرمى تألق كبير للثلاثي مشعل برشم ويوسف حسن وصلاح زكريا، بيد أن البرتغالي كارلوس كيروش سيستقر على استمرار مشعل برشم ليكون هو الحارس الأساسي في لقاء هندوراس بعدما الأداء الجيد الذي أظهره في مباراة هايتي.

كما ستشهد تشكيلة المنتخب تواجد رباعي الخط الخلفي طارق سلمان وأحمد سهيل كقلبي دفاع باسناد من الظهيرين بسام الراوي، وهمام الأمين صاحب الانطلاقات الهجومية.

وفي الوسط سيتعاون الثلاثي مصطفى طارق والقائد أحمد فتحي وجاسم جابر، وأمامهم ثلاثي الهجوم يوسف عبدالرزاق وحازم أحمد ومحمد مونتاري، وربما يتم اللجوء لإشراك علي أسد أو تميم منصور مفتاح لحاجة الفريق إلى لاعب محوري ينقل الكرات من الوسط إلى الهجوم.

إلى ذلك، أسندت لجنة التحكيم في اتحاد الكونكاكاف مهمة إدارة المواجهة أمام هندوراس لطاقم حكام أمريكي بقيادة أرماندو فيلاريال حكما للساحة،ويعاونه زوري ريتشاردسون مساعد أول، ولوجان برون مساعد ثان، وجوزيف ديكرسون حكما رابعا، بجانب كل من حكمي تقنية الفيديو المساعد آلين شابمان وتيم فورد.

وكان المنتخب القطري قد خسر مواجهته الافتتاحية أمام منتخب هايتي بهدف لهدفين، حيث تقدم المنتخب القطري أولا بواسطة يوسف عبدالرزاق في الدقيقة 20، وعادل منتخب هايتي النتيجة في الدقيقة 45+1 عبر دوكينس نازون من ضربة جزاء، وأضاف فرانتزدي بيروت الهدف الثاني في الدقيقة 90+6.

ويتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على هندوراس في الجولة الأولى برباعية نظيفة، فيما يحتل منتخب هايتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب المكسيك، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث، ومنتخب هندوراس المركز الرابع بدون نقاط.

وبحسب الجدول المعلن من اللجنة المنظمة للبطولة سينتقل المنتخب القطري عقب مباراة هندوراس المقبلة إلى مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا لمواجهة المنتخب المكسيكي في ختام دور المجموعات على استاد “Levi’s Stadium” يوم 2 يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة وزعت على أربع مجموعات ضمت الأولى منتخب الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب “سانت كيتس أند نيفيس”، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب جواديلوب.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو المقبل، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من قبل اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

شاركها.
Exit mobile version