علي العبيدلي لاعب عنابي السنوكر

الدوحة – قنا

توج اللاعب القطري علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة، وتستمر حتى الـ24 من نوفمبر الجاري.

وجاء تتويج العبيدلي باللقب، وهو أول لاعب قطري وعربي يفوز بهذه البطولة، بعد فوزه المستحق على نظيره تشيونغ كا واي من هونغ كونغ بنتيجة (6 – 1) في المباراة النهائية.

وشهدت المباراة النهائية ندية من اللاعبين، واستهلها العبيدلي بقوة وتقدم في النتيجة (1- صفر)، إلا أن بطل هونغ كونغ أدرك التعادل بنتيجة (1-1).

بعد التعادل في النتيجة، عاد العبيدلي بقوة وتألق بصورة ملفتة وسيطر على اللقاء تماما، حيث حقق الفوز في خمسة أشواط متتالية ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (6 – 1) مستغلا بذلك أخطاء منافسه.

وخاض العبيدلي مشوارا طويلا في طريقه نحو حصد اللقب، استهله بتصدر المجموعة الخامسة بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث على كل من اليمني أحمد جبهان (4- صفر)، والمنغولي بويانتوغس بوريف (4 – صفر)، وأخيرا الفنلندي باتريك تيهونين بنتيجة (4 – 3) بعد مباراة قوية حول فيها اللاعب القطري تأخره (1- 3) إلى فوز ثمين.

وفي دور الـ32 تخطى اللاعب القطري نظيره الإماراتي عبدالرحمن سيف بنتيجة (4 – 3)، ثم تغلب في الدور ثمن النهائي على نظيره داريل هيل من جزيرة أيل أوف مان بنتيجة (5- 1)، بعدها تفوق في الدور ربع النهائي على الإيرلندي روس بولمان بنتيجة (5 – 2)، ثم فاز على الصيني دينغ هاوهوي بنتيجة (5 – 1) في مباراة الدور نصف النهائي.

أعرب علي العبيدلي عن سعادته الغامرة بالإنجاز العالمي الذي حققه للسنوكر القطري والعربي للمرة الأولى، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء بعد عمل وجهد كبيرين خلال الفترة الماضية، إلى جانب الدعم المستمر من الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.

وقال العبيدلي، في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية /قنا/، إنه استهل منافسات البطولة بتصميم وتركيز شديدين لتحقيق أفضل النتائج والوصول إلى المراحل المتقدمة في البطولة، وهو ما ظهر جليا على أدائه القوي وتصميمه الشديد منذ المباراة الأولى، وفوزه في أول مواجهتين دون أن يخسر أي شوط.

وأضاف أن مباراته مع بطل فنلندا باتريك تيهونين في دور المجموعات التي تأخر فيها بثلاثة أشواط قبل العودة والفوز، كانت بمثابة علامة فارقة خلال مسيرته نحو حصد اللقب العالمي، مشيرا إلى أنها منحته صدارة المجموعة، وأعطته الدافع للمواصلة والتقدم والفوز في الأدوار الإقصائية.

وأوضح العبيدلي أنه خاض مواجهات قوية في الأدوار الإقصائية مع أبرز لاعبي العالم في البليارد، وتمكن من التفوق عليهم بفضل طموحه وتركيزه الكبيرين، معتبرا أن السبب في الأداء القوي والمميز الذي ظهر عليه في المباراة النهائية أمام بطل هونغ كونغ، هو خوضه المباراة بأريحية دون ضغوط في ظل ضمانه الحصول على ميدالية، وهو الأمر الذي جعله يركز أكثر على اللعب، ويستفيد من التفاصيل الصغيرة في المباراة وعدم لصالحه، بالإضافة إلى عدم ارتكاب الأخطاء.

وأهدى العبيدلي هذا الإنجاز الكبير إلى المسؤولين عن الرياضة في البلاد واتحاد البليارد والسنوكر الدعم الرئيسي له ولجميع لاعبي المنتخب، وكذلك إلى جميع زملائه الذين دعموه وساندوه طوال مباريات البطولة، معربا عن أمله في المواصلة على نفس النهج في الاستحقاقات المقبلة، روفع علم قطر في مختلف المحافل الدولية.

من جانبه، نوه محسن بوكشيشة نائب مدير بطولة العالم للسنوكر وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، بالإنجاز القطري الكبير الذي حققه علي العبيدلي المتوج باللقب العالمي، مهديا هذا الإنجاز إلى جميع أسرة البليارد والسنوكر في قطر والخليج والوطن العربي، خاصة أن هذا الإنجاز التاريخي هو الأول للاعب قطري عربي.

وقال بوكشيشه، في تصريح مماثل لـ/قنا/، إن العبيدلي توج بلقب بطولة العالم عن جدارة واستحقاق، بعد تصدره لمجموعته في دور المجموعات، ثم تخطي الأدوار الإقصائية على حساب أبرز لاعبي العالم، ومن ثم فوزه في المباراة النهائية على بطل هونغ كونغ وبنتيجة كبيرة، وبعد مباراة سيطر عليها من البداية وحتى النهاية.

وشدد على أن تتويج العبيدلي باللقب العالمي لم يكن وليد الصدفة وإنما نتاج عمل وجهد كبيرين طوال السنوات الماضية من جميع أعضاء الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، معتبرا أن ما تحقق في هذه البطولة العالمية سيكون بمثابة نقطة انطلاق جديدة لكل منتسبي الاتحاد القطري من أجل استمرار اسم قطر على منصات التتويج في مختلف المحافل العالمية.

شاركها.
Exit mobile version