القطري أحمد المهندي يحرز لقب ثانية جولات كأس الفورمولا- 3 بالنمسا

فيينا – قنا

حقق السائق القطري أحمد شاهين المهندي إنجازا مميزا بعد فوزه بلقب الفئة الذهبية ضمن منافسات “الفورمولا- 3” في الجولة الثانية من بطولة كأس الفورمولا على حلبة “ريد بول” في النمسا.

وتمكن المهندي من الفوز بلقب السباقين الأول والثاني في الجولة التي شهدت مشاركة 30 متسابقا من مختلف دول العالم، بعدما قدم مستويات مميزة تفوق بها على نخبة من أفضل السائقين المشاركين.

واحتل السائق القطري صدارة السباق الأول بعدما قطع مسافة السباق المكون من 14 لفة والبالغة 4.326 كلم، في زمن قدره 27:29.788 دقيقة، متفوقا على كل من الإيطاليين جانكارلو ايديتي صاحب المركز الثاني، واينزو ستانتيلا الذي حل ثالثا.

وسجل المهندي الزمن الأسرع في اللفة خلال السباق الأول في اللفة الـ12 وقدره 1:30.032 دقيقة.

وفي السباق الثاني، احتل المهندي المركز الأول أيضا، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 26:36.548 دقيقة، متفوقا على كل من الإيطاليين ديفيد ايديتي صاحب المركز الثاني، واينزو ستانتيلا الذي حل ثالثا.

وسجل المهندي الزمن الأسرع في اللفة خلال السباق الثاني في اللفة الـ13 بزمن 1:29.550 دقيقة.

وكان السائق القطري قدم مستويات عالية خلال سباقات الجولة، حيث تمكن في السباقات التأهيلية من تحقيق الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:30.669 دقيقة، ليحجز قطب الانطلاق الأول في السباقين.

وأعرب السائق أحمد شاهين المهندي عن سعادته بحصد لقب الجولة الثانية من جائزة بطولة كأس الفورمولا على حلبة “ريد بول” في النمسا، مشيرا إلى أنه تصدر الترتيب العام للبطولة في الفئة الذهبية بعد هذه الجولة.

وقال المهندي، في تصريح صحفي، إنه يأمل في مواصلة السير على نفس النهج في الجولات المقبلة، وتحقيق المزيد من الإنجازات، ورفع علم بلاده في مختلف الاستحقاقات التي يشارك فيها.

وشكر السائق القطري كل من دعمه وسانده خلال فترة تدريبه وتحضيره لهذه البطولة، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

شاركها.
Exit mobile version