محمود النصيري

دشن المركز القطري للصحافة مساء امس بمقره الرسمي بفريج الهتمي الجديد معرضا توثيقيا تحت عنوان “حكاية عدسة” للزميل المصور الصحفي كريم جعفر والذي سيستمر الى غاية 22 من شهر اكتوبر الحالي، ويسلط من خلاله الضوء على ابرز الاحداث الرياضية عبر لقطات مصورة توثق هذه الفعاليات الكبرى وتاريخ اقامتها في دولة قطر او في شتى انحاء العالم.

حضر حفل التدشين سعادة السيد سعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة، وصادق محمد العماري المدير العام للمركز، وعبدالله الملا مدير المتحف الاولمبي والرياضي ورئيس النادي الاهلي بالاضافة الى عدد من الشخصيات الاعلامية التي واكبت هذا المعرض.

يحتوي المعرض على 72 صورة تم اختيارها بعناية وشملت اهم الاحداث الرياضية على مدار 20 عاما الماضية ومن ابرزها الصور الخاصة بحفل حصول دولة قطر على استضافة بطولة العالم لكرة القدم قطر 2022 والذي اقيم في مدينة زيوريخ السويسرية في 2 ديسمبر 2010، بالاضافة الى العديد من الصور التوثيقية لعدد من الاحداث الرياضية في رياضات كرة القدم والعاب القوى وسباقات السرعة وكرة اليد.

شهد معرض “حكاية عدسة” عرض احد الصور التي تم اختيارها بعناية كبيرة والتي التقطتها عدسة الزميل المصور الصحفي خلال احدى المظاهرات التي شهدتها الدوحة في 2021 تأييدا لأشقائنا في غزة وفلسطين امام العدوان الاسرائيلي الغاشم.

وستكون هذه الصورة معروضة للبيع بالمزاد العلني على مدار ايام المعرض على ان يعود ريعها لتقديم المساعدات الإنسانية الى الاشقاء في غزة الذين يعيشون تحت قصف مدافع الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

سعد الرميحي: حلقة وصل بين الجمهور والمبدعين

اعرب سعادة السيد سعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة عن ارتياحه البالغ للحضور الكبير الذي شهده تدشين معرض حكاية عدسة للزميل المصور الصحفي كريم جعفر، مشيرا الى ان المركز يرحب بكل المواهب التي تخدم الاعلام في العالم العربي وفي قطر خصوصا وقال “اعرف كريم جعفر منذ ان كان لاعبا في منتخب العراق، ثم تحول من لاعب مبدع في كرة القدم الى لاعب مبدع من خلال العدسة ويقدم العديد من الصور التي توثق الاحداث الرياضية العلمية باحترافية عالية”. واضاف “المركز القطري للصحافة كان حريصا على احتضان هذه الموهبة من خلال هذا المعرض الذي سيكون مفتوحا للعموم من اجل الاطلاع على المحطات التاريخية التي توثقها هذه الصور سواء في دولة قطر او في بقية انحاء العالم”.

وتابع “العلاقة وثيقة بين المركز القطري للصحافة وكافة الصحفيين، حيث اقمنا العديد من الندوات والمعارض، ونحن نعتبر ان المركز بمثابة حلقة وصل بين المبدعين وبين الجمهور لإظهار مواهبهم المخفية للعلن”.

واوضح الرميحي ان القضية الفلسطينية راسخة في نفس كل حر حول العالم وليس في قطر فحسب وقال “ما يتعرض له اشقاؤنا في غزة هو جريمة حرب كبرى صمت عنها العالم لكن الضمائر الحية هي التي تتكلم لذلك قدمنا من خلال هذا المعرض صورة حية تشخص القضية الفلسطينية على ان يتم عرضها للبيع في مزاد علني مع تخصيص ريعها لفائدة اخواننا في غزة”.

ومن جانبه أبدى عبدالله الملا مدير المتحف الاولمبي والرياضي ورئيس النادي الأهلى سعادته البالغة بالتواجد في المعرض الخاص بالمصور كريم جعفر والذي وصفه بالمعرض الراقي قائلا “المعرض في غاية الجمال بتواجد صور وقصص لبطولات عالمية استضافتها قطر عاصمة الرياضة، كما لفت انتباهي جمالية لوحة فلسطين، لاسيما اننا نعيش في اجواء من التضامن العربي والاسلامي مع الاشقاء”.

وفي نفس الاطار أشاد الاستاذ صادق العماري المدير العام لمركز قطر للصحافة بالحضور الاعلامي لمعرض حكاية عدسة للزميل كريم جعفر، مشيرا الى ان المركز يضطلع بعديد الادوار من بينها اعطاء الفرصة للمواهب لعرض ابداعاتهم بعيدا عن النشر التقليدي في الصحف.

شاركها.
Exit mobile version