لندن- قنا

 فازت الفرس /هاي فيلد برنسس/ ملك /ترينرز هاوس إنتربرايزز/، بالشوط الرئيسي ولقب /كنغ جورج قطر ستيكس/ من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة /عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000م/، اليوم، ضمن مهرجان /قطر غودوود/ بالمملكة المتحدة، برعاية نادي السباق والفروسية، وبمشاركة أقوى الخيول العالمية والأوروبية.

وجاء فوز /هاي فيلد برنسس/ بإشراف المدرب جون كوين والخيال جيسن هارت لمسافة 1000م، على 10 منافسين لتحقق انتصارها الأول هذا العام، والرابع بعد انتصاراتها الثلاث في الفئة الأولى العام الماضي في مضامير /دوفيل/ بفرنسا، و/يورك/ بإنجلترا، و/كرا/ بأيرلندا العام الماضي.

وجاءت الفرس /وايت لافندر/ ملك /بربارا كيلر/، وبإشراف المدرب كارل بيرك، في المركز الثاني متفوقة بفارق عنق عن الجواد /راسل/ ملك /هورس واتشرز/ وبإشراف المدرب مايكل أبلبي في المركز الثالث.

وفي شوط آخر، فاز الجواد /فوسروك/ ملك /بول ديكسن/ بقيادة الفارسة أنابيلا هادن، بكأس مغنوليا لمسافة 1100م، وجاء في المركز الثاني الجواد /سي إليزا دولوتس/ بقيادة الفارسة إليزا مكالمونت، وشهد هذا الشوط مشاركة الفارسة القطرية خديجة عبدالواحد التي قادت الجواد /كلاسيك تتش/ للحصول على المركز الثالث في السباق.

ويأخذ شوط كأس /مغنوليا/ طابعا خيريا، ويدعم برنامج /علم طفلا/ الذي أسسته مؤسسة التعليم فوق الجميع، حيث ستذهب جميع عائدات الشوط لصالح مشروع في مالاوي يوفر التعليم والدعم للأطفال الأكثر عرضة للحرمان من التعليم الأساسي، وذلك من خلال مشروع مشترك بين مؤسسة التعليم فوق الجميع ومنظمة كامفيد.

وأعرب المدرب جون كوين عن سعادته بفوز الفرس /هاي فيلد برنسس بالشوط الرئيسي كنغ جورج قطر ستيكس، مؤكدا أن الفوز سيكون حافزا لانتصارات أخرى.

وأوضح أن الفرس ستشارك أيضا في شوط /كولمور ننثورب/، بالإضافة إلى المشاركة في شوط /فلاينغ فايف/ في إيرلندا بحثا عن الانتصارات، لافتا في الوقت ذاته إلى القدرة الكبيرة للفرس /هاي فيلد برنسس/ في الاندفاع.

من جانبها، أرجعت الفارسة أنابيلا هادن تفوق الجواد فوسروك بكأس مغنوليا إلى الانطلاقة الجيدة والتي سمحت للجواد بمواصلة التفوق في مسافة السباق واصفة ما تحقق بالتجربة المذهلة لها في المهرجان.

بدورها، أعربت الفارسة القطرية خديجة عبدالواحد، عن سعادتها بالمشاركة واحراز المركز الثالث في كأس مغنوليا وقالت إن مصدر سعادتها هو نجاحها في السباق الذي كان قويا، مشيرة إلى أنها شاركت للمرة الأولى ونجحت في تحقيق مركز ثالث وضعها في منصة التتويج مؤكدة في الوقت ذاته أن ذلك سيكون حافزا ودفعا لها لنجاحات أخرى في المشاركات المقبلة.

ويقام غدا/ السبت/ ضمن مهرجان /قطر غودوود/ شوط / قطر ليلي لانجتري ستيكس/ من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2800م، بمشاركة 8 من المهرات والأفرس، منهن /غارة/ ملك مربط الوسمية.

شاركها.
Exit mobile version