الدوحة – قنا

فاز الغرافة على العربي بخمسة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وسجل أهداف الغرافة كل من ياسين إبراهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة (3)، وفرجاني ساسي في الدقيقة (15)، وأحمد الجانحي في الدقيقة (28)، ويوهان بولي في الدقيقة (54) وفريد بولاية في الدقيقة (89)، بينما سجل للعربي عمر السومة ثلاثة أهداف في الدقائق (10) و(34) و(83)، ويوسف المساكني من ركلة جزاء في الدقيقة (44)، وأضاع اللاعب نفسه ركلة جزاء أخرى في الدقيقة (90+5).

واستعاد الغرافة المركز الثاني في جدول الترتيب بتحقيقه الفوز السادس رافعا رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف عن السد المتصدر، فيما تلقى العربي الخسارة الثالثة ليظل في المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

بدأت المباراة بأفضلية للغرافة الذي حصل على ركلة جزاء بعد تدخل لاعب العربي أحمد فتحي على الجزائري فريد بولاية، ليسجل ياسين إبراهيمي هدف التقدم في الدقيقة (3).

وأعاد السوري عمر السومة التوازن للعربي بتسجيله هدف التعادل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (10).

وتواصلت الإثارة في المباراة بعودة الغرافة للتقدم عن طريق التونسي فرجاني ساسي، الذي سدد كرة رائعة في أعلى الزاوية بعد هجمة سريعة وكرة متبادلة مع أكثر من لاعب في الدقيقة (15).

وأظهر الفريقان رغبة كبيرة في تسجيل المزيد من الأهداف، ليستغل أحمد الجانحي خطأ حارس العربي جاسم الهيل الذي مرر كرة قصيرة، ليضيف منها اللاعب الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة (28).

وتوغل يوسف المساكني داخل منطقة الغرافة وأرسل كرة عرضية لعمر السومة، ليقابلها هذا الأخير بضربة راسية في الزاوية اليمنى للحارس خليفة أبوبكر في الدقيقة (34) ليقلص بها الفارق لفريقه.

وحاول العربي من جديد العودة وتسجيل هدف التعادل، وكان له ما أراد بعدما حصل على ركلة جزاء، بعد تدخل مدافع الغرافة عبد الله يوسف مع يوسف المساكني دخل منطقة الجزاء، لينفذها المساكني نفسه بنجاح في الدقيقة (44).

وتبارى الفريقان في إظهار قدراتهما الهجومية، وتقدم فريد بولاية بكرة من الناحية اليمنى، ليسددها قوية تصدى لها الحارس جاسم الهيل وأبعدها لركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل ثلاثة اهداف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الغرافة اخذ الاسبقية من جديد، واستقبل يوهان بولي كرة عرضية من احمد الجانحي داخل منطقة الجزاء في ظل غياب التغطية الدفاعية ليسدد المهاجم الايفواري في الزاوية اليسرى لحارس العربي معلنا بها الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة (54).

وحاول العربي إعادة ترتيب أوراقه والعودة في النتيجة بيد أن دفاع الغرافة منع بعض المحاولات الهجومية.

وحصل أحمد فتحي على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل فريد بولاية، ليتولى السومة تنفيذ الركلة ويسددها بدقة عالية في الزاوية اليسرى لحارس الغرافة ويسجل منها هدف التعادل في الدقيقة (83).

وعاد الغرافة للتقدم مجددا بركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح فريد بولاية، الذي سدد الكرة في أعلى الزاوية اليمنى لحارس العربي في الدقيقة (89).

وحصل العربي على فرصة تسجيل هدف التعادل بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بسبب لمس الكرة ليد فرجاني ساسي داخل منطقة الجزاء، إلا أن يوسف المساكني أضاع الركلة التي تصدى لها الحارس خليفة أبوبكر في الدقيقة (90+5) ليخرج الغرافة بانتصار ثمين.

الوكرة يفوز على قطر

من جانبه، واصل الوكرة سلسلة عروضه القوية، وفاز على /قطر/ بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وسجل المصري حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37، فيما أهدر المغربي بدر بانون فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 90 بإضاعته ركلة الجزاء.

ورفع الوكرة رصيده إلى 17 نقطة ، فيما مني /قطر/ بهزيمته الرابعة هذا الموسم، وتوقف رصيده عند 8 نقاط حل بها في المركز السابع مؤقتا.

وبالرغم من السيطرة التي فرضها فريق نادي قطر على النصف الأول من مجريات الشوط الأول من المواجهة في ظل توغلات مهاجمه البرازيلي برونو تاباتا وتحركات لاعب وسطه العراقي بشار رسن، فإنه افتقد للمساندة في الثلث الأخير من ملعب المنافس بجانب غياب التركيز في الكرات العكسية.

ومن ناحيته، اعتمد الوكرة على اللعب بواقعية والتركيز على الجوانب الدفاعية ومراقبة مفاتيح لعب المنافس وفرض قيود على تحركات كل من الكونغولي /بين مالانغو/ والبرازيلي برونو تاباتا.

وهدد مالانغو مرمى حارس الوكرة سعود الخاطر حين صوب كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، لكنها سقطت خلف العارضة في الدقيقة 19.

وانتظر الوكرة حتى الدقيقة 37 ليتقدم في النتيجة عن طريق لاعب وسطه المصري حمدي فتحي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة وسددها قوية غالطت الحارس معتصم البسطامي. وكاد الجزائري محمد بن يطو أن يضاعف النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حين تابع كرة قوية وصلته داخل منطقة الجزاء بيد أنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كانت رغبة الوكرة واضحة للمحافظة على تقدمه فكان خياره مواصلة اللعب بمبدأ الحيطة والحذر والاعتماد على الانطلاقات العكسية.

وعاد بن يطو للمحاولة في الدقيقة 53، من هجمة مرتدة انطلق من خلالها في الجانب الأيمن، قبل أن يصل إلى حدود المنطقة ويسدد كرة، غير أن خافي مارتينيز تمكن من السيطرة عليها وإنقاذ مرمى قطر.

وواصل الوكرة محاولاته، بتسديدة من حمدي فتحي أخطأ البسطامي حارس قطر في التصدي لها، قبل أن ينجح المغربي بدر بانون في إبعادها في الدقيقة 64.

وكاد الوكرة أن يقتل المباراة في الدقيقة 71 بإضافة الهدف الثاني، بعدما مرر اللاعب أيوب عسال كرة بينية للجزائري بن يطو داخل المنطقة بيد أن دفاع قطر كان حاضرا.

وقرر الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة الزج بأحمد فاضل مكان الأنغولي جاسينتو دالا حرصا على زيادة الفاعلية في الوسط، بينما لجأ البرتغالي هيليو سوزا لإشراك مهاجم المنتخب القطري السابق سيبستيان سوريا الذي تمكن من الحصول على ركلة جزاء قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بتدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لينفذها المغربي بدر بانون بيد أن العارضة وقفت بجانب حارس الوكرة سعود الخاطر ليفشل بانون في تعديل النتيجة وتجنيب فريقه الخسارة.

من جهته، حقق الشمال فوزه الأول في بطولة الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/، وجاء على حساب الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة .

وسجل هدفي الشمال كل من مهدي سالم في الدقيقة (37) ولاعب الرأس الأخضر ريكاردو غوميز في الدقيقة (60)، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد التونسي نعيم السليتي في الدقيقة (45+3).

ورفع الشمال رصيده إلى النقطة السادسة وتقدم إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند ست نقاط وتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف عن الشمال .

وكان الشمال الطرف الأفضل مطلع المباراة، من خلال الوصول وتهديد مرمى الأهلي في عديد المناسبات، وسجل هدفا عبر الإيراني أوميد إبراهيمي، لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/ الغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 22 .

وواصل الشمال بحثه عن الأسبقية حتى تحقق له ما أراد عبر مهدي سالم الذي استغل تمريرة ريكاردو غوميز وسدد كرة قوية لم يتمكن الحارس مروان شريف من صدها، لتسكن الشباك في الدقيقة (37) .

وكاد مهدي سالم أن يسجل هدفاً ثانياً بعدما وضعته تمريرة أخرى من ريكادرو غوميز أمام المرمى لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركينة في الدقيقة (42) .

وفي الوقت بدل الضائع استطاع الأهلي أن يعدل النتيجة بعدما أرسل جاسم محمد كرة عرضية استقبلها التونسي نعيم السليتي كما يجب وحولها برأسه للشباك في الدقيقة (45+3) لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وأظهر الأهلي صورة مغايرة في الشوط الثاني، وكان الطرف الأفضل، وكاد نعيم السليتي أن يسجل هدف التقدم عندما أرسل تسديدة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة (50)، فيما أهدر الأردني يزن النعيمات فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التصرف، وسدد الكرة بتسرع في جوار القائم في الدقيقة (58).

وعلى عكس مجريات اللعب، شن الشمال هجمة مرتدة لتصل الكرة الى الأردني علي علوان الذي توغل من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت لريكاردو غوميز خلف الدفاع فوضعها في الشباك، مانحا الشمال التقدم في الدقيقة (60) .

وضغط الأهلي بعد التأخر بحثا عن التعديل، وسنحت للاعبيه عدة فرص، أبرزها تلك الكرة التي وصلت للبديل عبد الرشيد إبراهيم داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة في الدقيقة (72).

وفي الوقت بدل الضائع رفض الحكم عبد الرحمن الجاسم منح الأهلي ركلة جزاء بعدما استدعاه حكام تقنية الفيديو /VAR/ لمراجعة حالة ارتكاب خطأ ضد أحمد السباعي من قبل لاعب الشمال ماجد محمد، لكن الحكم كان له رأي آخر، لتنتهي المباراة بفوز أول للشمال بعد ثلاث تعادلات وأربع خسائر .

شاركها.
Exit mobile version