رسالة أريزونا – أمريكا – محمد الجزار تصوير: أنس خالد موفدا لجنة الإعلام الرياضي

فتح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ملف مباراة هندوراس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “الكونكاكاف” خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 16 يوليو المقبل في أمريكا وكندا.

المباراة ستقام يوم الخميس 29 يونيو الساعة 4 و45 دقيقة بتوقيت أمريكا، الثانية و45 دقيقة فجر الجمعة 30 يونيو بتوقيت الدوحة على ستاد “ستايت فارم” بمنطقة غلينديل في أريزونا، ويعقبها لقاء هايتي مع المكسيك على نفس الملعب الساعة السابعة مساءا بالتوقيت الأمريكي ضمن مباريات نفس المجموعة.

مهمة صعبة

وبعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام هايتي في الجولة الأولى، وخسارة هندوراس أمام المكسيك، يدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش أن المهمة ازدادت صعوبة كثيرا، وأصبح العنابي مطالبا بالفوز فقط في لقاء الجمعة لاستعادة آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة العام الماضي التي بالمناسبة ضمن خلالها الفريق التأهل عقب فوزه على نفس الفريق هندوراس بهدفين نظيفين، في دور المجموعات.

وحاول كيروش خلال الأيام الماضية رفع الروح المعنوية للاعبين، بسبب حالة الحزن التي سادت بين الجميع بعد لقاء هايتي، والذي لم يكن الفريق في أسوأ حالاته خلال المواجهة، بل قدم أداء جيدا وكان هو البادئ بالتسجيل مبكرا عن طريق يوسف عبد الرزاق، وأتيحت أكثر من فرصة للتسجيل لكن لم تترجم إلى أهداف بسبب سوء التوفيق خاصة في كرتي همام الأمين ويوسف أيضا التي اصطدمتا بالعارضة.

ضرورة التعويض

ولذلك فقد تعاهد جميع اللاعبين على ضرورة التعويض، وتقديم أداء أفضل واللعب بتركيز أكبر خلال لقاء هندوراس لتحقيق الفوز وتأجيل حسم التأهل للقاء المكسيك المقبل في الجولة الأخيرة خاصة ان الفرصة لا تزال قائمة.

وفي إطار التحضير لهذه المواجهة، غادرت عصر أمس الثلاثاء بعثة منتخبنا مدينة هيوستن تكساس، في طريقها إلى فينيكس أريزونا ووصلت بعد قرابة الساعتين في رحلة طيران سريعة.

وسبق عدد من أعضاء الجهاز الإداري البعثة أمس الأول لتحضير وترتيب كافة الأمور قبل وصول الفريق، وتجهيز مقر الإقامة في أريزونا التي سيستمر فيها الفريق حتى يوم 30 يونيو قبل السفر إلى كاليفورنيا المحطة الأخيرة في دور المجموعات والتي سيواجه خلالها العنابي المكسيك.

مران خفيف

وخاض الفريق مرانا خفيفا في مقر الإقامة بهيوستن فندق الإنتركونتيننتال قبل السفر لأريزونا، وكان عبارة عن تدريبات في صالة الجيمانزيوم مع تركيز على الجوانب البدنية ثم الجري وفك العضلات.

وسيخوض الفريق مرانه الرئيسي اليوم الأربعاء على ملعب “ستايت فارم” في أريزونا الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي للمدينة الأمريكية التي تقل ساعتين عن هيوستن، وسيكون مفتوحا أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة وفقا للوائح الكونكاكاف.

وحرص كيروش على دراسة فريق هندوراس بالفيديو ومن خلال الملاحظات التي قدمها الجهاز المعاون بعد مراقبته لأداء الفريق في مباراته الأخيرة ضد المكسيك.

ويأمل الجهاز الفني أن ينجح العنابي في تدراك الموقف خلال اللقاء المقبل ويحقق الفوز والنقاط الثلاث لتحسين الصورة أولا، ثم استعادة الآمال في التأهل حيث يؤمن كيروش كثيرا بقدرة الفريق على الذهاب بعيدا في البطولة حتى بعد الخسارة الأولى المفاجئة.

من المشاركة في اللقاء المقبل

التقرير الطبي يحدد مصير “المعز علي”

ينتظر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش التقرير الطبي للمعز علي مهاجم منتخبنا الوطني للتأكد من سلامته وقدرته على المشاركة في لقاء هندوراس المقبل من عدمه.

وتعرض المعز لشد قبل مباراة هايتي في الجولة الأولى، ولم يتمكن من كيروش من الدفع به وجلس على دكة الاحتياطي ورفض المغامرة بدخوله رغم حاجة الفريق الماسة إلى جهوده حتى لا تتفاقم الإصابة.

وسيتضح خلال المران الرئيسي اليوم إذا ماكان اللاعب سيتواجد في تشكيلة مباراة هندوراس أم لا وفقا لنتيجة الفحص الطبي.

ويعد المعز هو هداف النسخة الأخيرة من البطولة، ويعول عليه المدرب كيروش آمالا كبيرة في اللقاء المقبل في حالة جاهزيته.

رئيس الاتحاد مع المنتخب في “أريزونا”

سيتواجد سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس اتحاد الكرة في مباراة هندوراس المقبلة لمؤازرة منتخبنا الوطني خلال اللقاء الثاني بالكأس الذهبية.

ووصل البوعينين قبل يوم واحد من مباراة هايتي بصحبة نائب رئيس الاتحاد محمد خليفة السويدي والأمين العام منصور الأنصاري إلى أمريكا لحضور منافسات البطولة والتواجد خلف الفريق في البطولة.

وحرص البوعينين على الشد من أزر اللاعبين وتحفيزهم على تقديم الأفضل خلال اللقاء المقبل والتمسك بأمل التأهل رغم الخسارة الأولى أمام هايتي.

العنابي يتفوق “تاريخيا” على هندوراس

سبق أن التقى منتخبنا الوطني مع هندوراس في مناسبتين الأولى كانت في النسخة الماضية من بطولة الكأس الذهبية 2021، التي أقيمت بأمريكا أيضا وكانت في مرحلة دور المجموعات ونجح المنتخب في الفوز 2-0 بهدفين سجلهما همام الأمين وعبد العزيز حاتم.

كما سبق ان التقى الفريق في مباراة ودية عام 2022، وفاز العنابي بهدف نظيف سجله المعز علي.

وبالتالي فإن العنابي يتوفق تاريخيا على فريق هندوراس، ويأمل إن شاء الله أن يكرر هذا التفوق في لقاء يوم الجمعة ويحقق الانتصار والنقاط الثلاث.

6 لاعبين محترفين في صفوف المنافس

تضم تشكيلة منتخب هندوراس 6 لاعبين محترفين في الخارج، مقابل 17 لاعب ينشط في الدوري المحلي في هندوراس.

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27.7 سنة، وبالتالي فهو منتخب شاب ويتمتع بلياقة بدنية جيدة.

ويعد أبرز اللاعبين المحترف في صفوف فريق هندوراس الجناح الأيمن ألبرت جوزيه مارتينز الملقب بـ”النمر”، وهو محترف في صفوف فريق بريست الفرنسي، ولاعب دولي منذ عام 2014، وقد سبق له اللعب مع أندية بوردو الفنرسي أيضا ومونتيري المكسيكي وهيوستن دينامو الأمريكي وبوافيستا البرتغالي.

كما يضم الفريق محترفين اثنين في الدوري الأمريكي، ومحترف في كل من المجر والصين وكوستاريكا.

“ويستن فينكس” مقر إقامة البعثة

تقيم بعثة العنابي في أريزونا بفندق ويستن فينكس الذي يقع في قلب المدينة القديمة، ولا يبعد عن المطار سوى 15 دقيقة فقط بالسيارة.

وتتمتع فينيكس بطبيعة صحراوية، وتحيطها الجبال من كل مكان، وهي أكثر حداثة والجو أكثر اعتدالا من هيوستن والتي كان الأجواء فيها حارة ورطبة للغاية.

شاركها.
Exit mobile version