الدوحة – الشرق

انطلقت أمس منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات والتي تنظمها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على مدار يومين بملعب الارسال 1بمنطقة عنيزة، بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات، على أن تختتم المنافسات اليوم بإقامة الأدوار النهائية.

وحضر خلال انطلاقة البطولة يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي، وعبد الله أمان الخاطر أمين السر العام في اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي، وكافة المسؤولية في اللجنة، بجانب رؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة ووفد من الاتحاد الآسيوي.

وفي ابرز نتائج امس بمنافسات تأهل منتخبنا الوطني للرجال للادوار النهائية بعد أن فاز على الأردن بنتيجة 10/24، بينما فازت كازاخستان على قيرغيزستان 0/50، وفازت اوزبكستان على منغوليا بنتيجة 7/12، وباكستان على نيبال 5/34، وحقق المنتخب التايلاندي الفوز على السعودية 0/39، ونجح منتخب البحرين في تحقيق فوز كبير على إيران بنتيجة 5/22، بينما فازت الهند على العراق 0/49.

وفي نتائج السيدات فازت غوام على منغوليا 5/33، وفازت إيران على اوزبكستان 12/31، وودع منتخبنا الوطني للسيدات البطولة بعد الخسارة أمام إيران والإمارات واوزبكستان، ولكنه سوف يستكمل اليوم مبارياته التكميلية للتصنيف الدولي.

مير مهدي: نجاح قطر ليس غريباً

أشاد مير مهدي حسيني رئيس الاتحاد الإيراني للرجبي بالتنظيم القطري المميز لبطولة كأس آسيا وبقوة المنافسات، وقال في تصريح صحفي: نحن دائما لدينا ثقة في التنظيم القطري لأن اللجنة القطرية للرجبي اعتادت دائما على استضافة البطولات الآسيوية، وتم توفير لنا كل متطلبات الاستضافة على أكمل وجه من إقامة وإعاشة ومواصلات وملاعب، ونشكر لجنة قطر للرجبي على مجهوداتها لإخراج البطولة في أفضل صورة.

سعود الشملان: مجهودات كبيرة من اللجنة المنظمة

أكد سعود الشملان مدير البطولة على سعادته الكبيرة بانطلاق البطولة الآسيوية للرجبي، وقال: اللجنة المنظمة بذلت جهودا كبيرة في توفير كل المتطلبات للمنتخبات المشاركة والوفود وهيأت كل ما يلزم من أجل إنجاح البطولة، وبالفعل الجميع اشاد بقطر والتنظيم الرائع في اليوم الأول للبطولة، وهذا ليس بغريب على دولتنا خاصة انها تتوفر على رصيد حافل بالتجارب المميزة جدا في تنظيم البطولات والتظاهرات والأحداث الرياضية العالمية والدولية والقارية والإقليمية.

وقال: تلقينا اشادات من كافة الاتحادات المشاركة في الدولة بجانب الاتحاد الآسيوي، واشادوا كثيراً بمرافق البطولة واخذوا جولة واعجبوا كثيراً بالتنظيم القطري.

شاركها.
Exit mobile version