رسالة هيوستن – أمريكا: محمد الجزار – تصوير: أنس السامرائي – موفدا لجنة الإعلام الرياضي

تغادر مدينة هيوستن تكساس الأمريكية في الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت أمريكا بعثة منتخبنا الوطني في طريقها إلى مدينة غلينديل بفينيكس عاصمة أريزونا استعدادا لمواجهة منتخب هندوراس المرتقبة على استاد “State Farm” يوم 29 يونيو الجاري، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة الكأس الذهبية والتي تشهد أيضا مواجهة المكسيك مع منتخب هايتي.ويتصدر الفريق المكسيكي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على هندوراس في الجولة الأولى برباعية نظيفة، فيما يحتل منتخب هايتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب المكسيك.بينما يحتل منتخبنا المركز الثالث، والمنتخب الهندوراسي المركز الرابع، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.ولن يكون أمام العنابي بديلا عن الفوز وحصد النقاط الثلاث في اللقاء المقبل إذا أراد إستعادة حظوظه في المجموعة والتاهل للدور الثاني.

مران استشفائي

وحرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على غلق ملف مباراة هايتي التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف، وفتح ملف هندوراس سريعا حيث لا يوجد وقت للبكاء على اللبن المسكوب.وخاض الفريق مرانا خفيفا عقب المباراة بمقر فندق الإقامة في مدينة هيوستن، وكان استشفائيا تجنبا لإرهاق اللاعبين، ثم خاض الفريق مرانا آخرا قبل السفر على ملعب جامعة هيوستن، وسيخوض الفريق تدريباته بعد الوصول لأريزونا حيث لا تزيد مدة الرحلة عن ساعة ونصف فقط من هيوستن مع العلم أن فارق التوقيت ساعتين.

انتقادات للحكم

وتحدث كيروش بعد مباراة هايتي موجها انتقادات لاذعة لحكم المباراة الجامايكي، معتبرا أن أخطاءه أثرت بشكل كبير على سير المباراة.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي: لم يكن هناك سوء الحظ فقط هو من واجهناه في مباراة هايتي، فقد قدمنا آداء جيد مع فريق مختلف وقوي، لكن للأسف كان هناك 3 فرق في أرض الملعب من بينه حكم المباراة الجامايكي.وأضاف كيروش: لا أود أن اتحدث بعد 40 سنة عن التحكيم وهذا الوضع لكن أنا لم أشاهد مثل ذلك طوال مسيرتي، فلا أفهم كيف أن لدينا تقنية “الفار” والحكم، والأمر واضح للغاية في ركلة جزاء لصالحنا لكن لا أعرف مايمكنني أن أفعله أمام هذا الامر.

فخور باللاعبين

وعن مستوى الفريق في المباراة بشكل عام قال: “يجب أن نثني على أداء لاعبي المنتخب فقد قدموا جهدا مميزا، ولعبوا مباراة كبيرة فرضوا فيها أسلوبهم، ونجحنا فعلا في تسجيل هدف مبكر، لكن من سوء الحظ أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لنا و”الفار” وحده يمكن أن يجيب عن سبب هذا القرار.

لكن ورغم الخسارة فأنا مقتنع وفخور باللاعبين وسعيهم للفوز والعمل الذي قدموه، ونتمنى أن يكون الأداء الأفضل في المباراة القادمة.. فالمباراة انتهت وإما أن نفوز أو نتعلم.

وأعتقد أنه يجب علينا أن نتعلم التركيز واللعب حتى الدقيقة الأخيرة في المباريات القادمة طالما أن لدينا نقطة بحوذتنا ولانخاطر خاصة أنها كانت أول مباراة في المجموعة، لكن يجب أن نعمل ونجهز للمباراة القادمة، فاللاعبون صغار السن في عمر الـ 20 سنة وأعتقد انهم قدموا أفضل ما لديهم ولا يزال لديهم الكثير ليقدموه.

غياب المعز

وعن سبب عدم إشراك المعز علي في المباراة قال كيروش: أتمنى لو ان بإمكاني اللعب بكل اللاعبين المتاحين في القائمة، لا يمكن أن ألعب بلاعبين مصابين.

وتابع كيروش قائلا: دوري في الوقت الحالي هو تجديد الفريق ومنح الفرصة لوجوه جديدة، وأعتقد ان الجماهير القطرية فخورة بما شاهدته داخل الملعب بوجود أحمد سهيل ومصطفى طارق وجاسم جابر، فأنا أيضا سعيد للغاية بهم.. وبكل تأكيد نحتاج للتعلم، فعندما لا يكون متبقيا الا 3 دقائق فيجب ألا تخسر.

وشدد كيروش على حظوظ الفريق في الوصول للدور الثاني حيث قال: “لا تزال الفرصة للتأهل قائمة ولا يوجد مستحيل في كرة القدم ويجب أن نلعب ونواصل الآداء بقوة.

مدارس مختلفة

وأوضح كيروش ان فريق هايتي جيد وليس بالسهل وكلهم محترفون بالخارج وفي دوريات أوروبية قوية، وقال: “هذا كان مهما بالنسبة لنا أن نحتك مع مدارس مختلفة ويكتسب اللاعبون الخبرة خاصة مع تقليص عدد اللاعبين المواطنين في الأندية وزاد عدد المحترفين خلال الموسم المقبل، وبالتالي يجب أن نركز على الوقت الحاضر ونخطط للمستقبل وإذا استخدمت نفس اللاعبين لن يمكننا تطوير اللاعبين في قطر.

وأوضح كيروش أن الاعلام لديه مهمة لتقديم اللاعبين من هندوراس والاكوادور وهذه الدول للشارع القطري وللجماهير ليعرفوا أن الكرة العالمية ليست سهلة وإذا أردنا المنافسة على هذا المستوى يجب أن نطور من أنفسنا ونتعلم الكثير.

واختتم كيروش حديثه قائلا: لدينا مهمة كبيرة في قطر، فهي قدمت الكثير لكرة القدم في العالم، ووفرت للاعبين الفرصة ليلعبوا في كأس العالم والآن في بطولة الكأس الذهبية، وقد وجب علينا ان نلعب على ارض الملعب.

“البوعينين” يؤازر المنتخب

وصل إلى مدينة هيوستن الأمريكية سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس اتحاد الكرة، لحضور مباراة منتخبنا الوطني وهايتي التي أقيمت فجر الإثنين. وحرص البوعينين على الحضور لامريكا بصحبة نائب رئيس الاتحاد محمد خليفة السويدي، والأمين العام منصور الأنصاري وتواجدا في ملعب المباراة ضد هايتي ستاد NRG في هيوستن. والتقى البوعينين اللاعبين وطالبهم بالتعويض وتقديم مستويات أفضل بعد الخسارة في مباراة هايتي الأولى بالمجموعة مؤكدا على الثقة الكبيرة في إمكانياتهم.

بسام الراوي: نتيجة غير “مرضية”

عبر بسام الراوي قائد منتخبنا الوطني عن حزنه الشديد للخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام هايتي بهدفين مقابل هدف.

وقال الراوي في تصريحات بعد المباراة:  دخلنا المباراة من بدايتها بطموح الفوز وحصد النقاط الثلاث فقط لكن للأسف لم يحالفنا التوفيق على الإطلاق.

وأضاف: فريقنا يضم مجموعة جيدة وشبابا مميزين، ويخوضوا أول مباراة دولية لهم، فحدثت الكثير من الأخطاء التي سنتعلم منها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف: أهدرنا الكثير من الفرص لكن هذه هي كرة القدم

يوسف أيمن: نعتذر للجماهير

وجه يوسف أيمن لاعب منتخبنا الوطني الاعتذار لكل الجماهير القطرية على الآداء والنتيجة التي حققها الفريق في مباراة هايتي بالجولة الأولى من منافسات بطولة الكأس الذهبية.

وقال يوسف في تصريحات صحفية: الحمد لله على كل حال، كنا نمني النفس بالفوز وحصد النقاط الثلاث، وكنا قريبين بالفعل على الأقل أن نحصل على نقطة لكن غياب التركيز أضاع علينا فرصة الخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف: الآن سنغلق ملف مباراة هايتي ونبدأ في التركيز بمباراة هندوراس ونعد الجميع بأننا سنقدم أداء أفضل في اللقاء المقبل.

دعم كبير من “الجالية العربية”

شهدت مباراة منتخبنا الوطني مع هايتي دعما جماهيريا كبيرا من أبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الأمريكية والذين حرصوا على التواجد في المدرجات والقدوم لهيوستن لدعم العنابي في المباراة.

وتواجد أبناء الجالية العربية مع المواطنين القطرية وارتدوا قمصان العنابي وقاموا بتشجيع المنتخب بصورة جميلة تؤكد على اللحمة العربية بين الأشقاء.

ورفع العديد من الجماهير الأعلام العراقية والمصرية وكذلك الجزائرية بجوار علم العنابي خلال المباراة في المدرجات

 

الإسباني كالديرون مدرب هايتي: الحظوظ لاتزال “متساوية” للتأهل

أكد الإسباني جابرييل كالديرون أن فريقه استحق الفوز على حساب منتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية.

وشدد كالديرون على أن فريق هايتي تحكم في المباراة وصنع الكثير من الفرص، وترجمها إلى هدفين حقق بها المطلوب وهو حصد الفوز والنقاط الثلاث أمام الفريق القطري.

وقال كالديرون: هذا انتصار عظيم، أكدنا بها قوة فريقنا الذي لا تضم تشكيلته سوى لاعب واحد فقط محلي وبقية اللاعبين محترفين في دوريات أوروبية مختلفة، وجميعهم مميزون وقد ظهروا بصورة مميزة خلال المباراة.

وشدد على ان الفريق القطري يمتلك لاعبين مميزين في نقل الكرة والتحول من الدفاع والهجوم، وهو فريق كبير.وأضاف المدرب الإسباني قائلا في المؤتمر الصحفي: فخور بجميع اللاعبين للمستوى الرائع الذي قدموه خلال المباراة بعد عمل وجهد كبير طوال الفترة الماضية. وعن المواجهة المقبلة مع المكسيك أكد كالديرون أنه يعرف جيدا أنها ستكون مواجهة مع فريق كبير ولكن في كرة القدم كل شيء وارد، والحظوظ متساوية ويجب أن نركز على هذه المواجهة وننسى مباراة قطر تماما.

 

الجزائري “عكاشة” في المدرجات

ظهر المشجع الجزائري المعروف علاوة عكاشة في مدرجات ستاد NRG بزيه التقليدي المعروف رافع العلمين القطري والجزائري في المدرجات خلال مباراة هايتي.

وحرص عكاشة على الحضور على حسابه الخاص من الجزائر إلى هيوستن لمساندة المنتخب مثلما فعل في النسخة الماضية وكذلك في بطولة كوبا أمريكا وكأس العالم 2022. وقال عكاشة إنه محب كثيرا لقطر وللعنابي وسعيد بتواجده في أمريكا متمنيا التوفيق لمنتخبنا الوطني في قادم المباريات.

شاركها.
Exit mobile version