فوزية علي

يشارك منتخبنا القطري في بطولة العالم للباراموتور (سلالوم) التي ستنطلق اليوم وتستمر حتى التاسع من شهر يونيو بإسبانيا في بحيرة بورنوس وذلك بمشاركة 39 طياراً من 12 دولة والدول المشاركة في البطولة بجانب منتخبنا القطري هي، فرنسا، وأسبانيا، وهولندا، الولايات المتحدة الامريكية ليتوانيا، وفنلندا، والبرتغال، والهند، وجمهورية التشيك، المجر، وبولندا.

وتضم بعثة منتخبنا القطري في البطولة كل من سعيد ملهيه المري وحيان الاحبابي ونايف البلوشي وابراهيم احمد البنا ومحسن اليافعي وعيسى الحجاجي.

وتعتبر هذه البطولة اقوى بطولات الباراموتور لسلالوم حيث ستبرز أداء المشاركين في هذا النوع من الرياضات، وخاصة أن مشاركة دولة قطر ستكون إضافة نوعية للبطولة وللاعبين المشاركين الذين يطمحون لتحقيق إنجازات كبيرة لرفع اسم الدولة عالياً.

الجدير بالذكر ان منتخبنا القطري حقق الميدالية الذهبية في بورنوس بإسبانيا في شهر يونيو الماضي وفضية ترايك وفضية فوت لونشر، وحصد جائزة أبشكونا ببولندا بميدالية ذهبية وفضية وبرونزية فئة الترايك، وذهبية وبرونزية فئة فوت لونشر شهر اغسطس الماضي.

واكمل فريق الباراموتور، الطيران الشراعي الذي يمثل منتخبنا للقفز المظلي، تحضيراته للبطولة من خلال معسكر اعدادي في إسبانيا. ويتكون الفريق من عدد مميز من طيارين يقومون بتنفيذ تشكيلات ساكنة ومتحركة في الجو.

ووصلت بعثة منتخبنا الوطني الى بورنوس بعد انتهاء فترة الاعداد من خلال المعسكر التحضيري احتلت دولة قطر المركز الاول على مستوى العالم في آخر تصنيف دولي في عام 2021 لمسابقات الباراموتور في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI). والذي يتم كل عام، وذلك على ما قدموه في السنوات الثلاث الماضية من الفوز بسبع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات في البطولات المختلفة ليجمع المنتخب 139 نقطة في الصدارة بفارق 40 نقطة عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني برصيد 99 نقطة. طبعا يحصل على المركز الاول الطيار الذي يحصل على أفضل نتائج في المجموع العام للبطولة.

كما احتلت قطر على التصنيف الأول عالميا في فئتي الترايك والفوت لونشر لسنة 2022 عن طريق الاتحاد الدولي للرياضات الحوية (FAI). حيث حصل الفريق القطري على ذهبيتين وفضية خلال مشاركته الاخيرة من بطولة العالم في التشيك بمجموع ذهبيتين وفضية.

ويعتبر فريق الباراموتور هو فريق الطيران الشراعي الذي يمثل منتخبنا للباراموتور، ويتكون الفريق من 14 طيارا بمحرك باراموتور ومظلة يقومون بتنفيذ تشكيلات ساكنة ومتحركة في الجو.

شاركها.
Exit mobile version