الدوحة – الشرق

اختتمت أمس منافسات البطولة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال التي أقيمت على صالة لوسيل الدولية بالدوحة وتوج منتخب مصر لكرة السلة بعد الفوز على العنابي في نهائي البطولة الدولية الودية بنتيجة 82- 67.

وأقيمت منافسات البطولة الدولية الودية للسلة بالدوحة بمشاركة 6 منتخبات وهي قطر، السعودية، البحرين، الأردن، مصر، أفريقيا الوسطى، في القترة من 15 إلى 18 فبراير الجاري على صالة لوسيل.

وشهد مراسم التتويج سعادة السفير عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وسعدون الكواري أمين السر بالاتحاد القطري لكرة السلة ومجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي وعمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصري.. بجانب أعضاء الاتحاد القطري لكرة السلة.

 وتم تقسيم المنتخبات العربية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات قطر والسعودية وأفريقيا الوسطى وفي الثانية يتواجد كل من مصر الأردن والبحرين.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم منتخب مصر على قطر بنتيجة 22- 14، ثم واصل منتخب مصر تفوقه في اللقاء وحسم الفترة الثانية والشوط الأول لصالحه بنتيجة 43-28.

وواصل منتخب مصر سيطرته على المباراة وحسم الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 27- 17، ليتقدم في النتيجة الإجمالية بنتيجة 70-45.

وشهدت الفترة الرابعة تفوق منتخب قطر بنتيجة 22- 12، لكن ذلك لم يؤثر على النتيجة الإجمالية للمباراة التي حسمها منتخب مصر لصالحه بنتيجة 82- 67، أي بفارق 15 نقطة.

السفير المصري عمرو الشربيني: تنظيم مشرف

أعرب سعادة السيد عمرو كمال الدين الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر سعادته الكبيرة بختام منافسات البطولة الدولية لكرة السلة للرجال التي استضافتها الدوحة.

وقدم سعادة السفير التهنئة للاتحاد القطري، على التنظيم المشرّف للبطولة الدولية، وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة والرياضيين.

وأكّد سعادة السفير أن قطر قادرة على استضافة كأس العالم 2027 وقدرتها على تنظيمه بصورة متميزة، وهو ما يعتبر محل فخر واعتزاز لكل عربي خاصة وأن البطولة تنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وإنجاز تاريخي كبير لدولة قطر… وتأتي امتداداً لنجاحات وإنجازات دولة قطر في تنظيم كبرى البطولات الرياضية.

وأضاف قائلاً: “مما لا شك فيه، أن استضافة قطر لمونديال السلة، تشكل فرصة كبيرة للتقريب بين الشعوب، ولنشر ثقافة السلام، ودعم الصداقة والتضامن على أُسس من القيم السامية والروح الرياضية”.

وحرص سعادة السفير عمرو الشربيني على تقديم التهنئة للمنتخب المصري المتوج بلقب البطولة الدولية في نسختها الأولى مشيدا بما قدمه المنتخب من أداء مميز خلال البطولة.

محمد سعد المغيصيب: نتائج إيجابية للعنابي

 أعرب محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته ختام البطولة مشيراً إلى أن المنافسة كانت مثيرة منذ البداية وحتى الختام مما يؤكد أن البطولة حققت النجاح المطلوب.

وأضاف المغيصيب: إن تنظيم البطولة الدولية جاء في إطار تجهيز منتخب قطر لانطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2025، بعد أن وضعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الخامسة متوازنة القوة التي تضم إيران وكازاخستان والهند.

وقدم المغيصيب التهنئة إلى منتخب مصر لفوزه باللقب وشكره وتقديره إلى كل المنتخبات المشاركة في البطولة وحرصها على المشاركة في البطولة الدولية في نسختها الأولى.

وفي ختام حديثه قال محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة إن البطولة شهدت مشاركة منتخبات قوية ومميزة وصاحبة خبرة عالية وهو ما أسهم بشكل ملحوظ في تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب القطري الذي يستعد للاستحقاقات القادمة.

شاركها.
Exit mobile version