ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات 2024 ..

❖ محمد علي المهندي

في حملة الدفاع عن لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2024، نجح البطل العالمي ناصر بن صالح العطية بصحبة ملاحه جيوفاني بيرناتشيني في التتويج بلقب النسخة الحادية والأربعين من رالي الأردن الدولي، الذي يمثل الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2024، والتي جرت منافساتها في منطقة البحر الميت، وشهدت مشاركة 24 سيارة 16 من الاتحاد الدولي للسيارات وثماني سيارات محلية ومتنافسين من تسع دول. وحطم الرقم قياسي للفوز باللقب للمرة السادسة عشرة للعطية في تاريخ مشاركاته في رالي الأردن من أصل 21 مشاركة.

وفي هذا الحدث رقم 233 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (MERC )، حقق العطية فوزه رقم 85 في مسيرته المهنية. ولم يسبق لسيارته كودا فابيا RS المجهزة من قبل Autotek Motorsport أن أضاعت أي فوز وتمكن من تجربة إعدادات التعليق المختلفة خلال المراحل الأخيرة في طريقه إلى هامش الفوز البالغ 5 دقائق و31.6 ثانية في أول ظهور له في السيارة الجديدة.

حقق بيرناتشيني فوزه الخامس في الأردن مع العطية والأول منذ عام 2014. وأنهى العطية بصحبة ملاحه جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارة «سكودا فابيا آر إس رالي 2»، الرالي في المركز الأول بزمن قدره 2.08.28.2 ساعتين متقدما بفارق 5.31,6 دقيقة عن أقرب منافسيه ومواطنه عبد العزيز الكواري بصحبة ملاحه البريطاني مارشال كلارك على متن سيارة «سكودا فابيا آر إس رالي 2» صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.13.59.8 ساعتين.

واحتل السائق الأردني شاكر جويحان بصحبة ملاحه اللبناني كارلوس حنا على متن سيارة «لانسر إيفو»، المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 2.20.43.1 ساعتين.

وهيمن السائق القطري ناصر العطية على أسرع الأوقات في غالبية المراحل الخاصة بالسرعة طوال يومين من المنافسات، وبلغ عددها 15 مرحلة وأقيمت ضمن منطقتي البحر الميت وجبل نيبو.

العطية: سنواصل مسيرة الانتصارات

أعرب البطل ناصر بن صالح العطية، عن سعادته بحصد لقب رالي الأردن للمرة السادسة عشرة في مسيرته وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

وأضاف: «إن رالي الأردن هو سباقه المفضل، وأن هذا الفوز سيجعله يعود للمنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط، منوها بدور فريقه ومساعدته في العودة بقوة للمنافسة في البطولة الشرق أوسيطة والتعود على سيارته الجديدة».  واعتبر ناصر العطية: «أن رالي لبنان القادم الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط، سيكون سباقا مختلفا وقويا، لافتا إلى أن عليه أن يتعلم من الأخطاء وأن يخوض المنافسات بذكاء من أجل الوصول إلى هدفه. وقال العطية، الذي حقق فوزاً ساحقاً في ثماني مراحل يوم السبت: «أنا سعيد جداً بالفوز هنا في الأردن. إنه سباقي المفضل إنه السباق الأصعب في الشرق الأوسط. للعودة بقوة مع السيارة الجديدة، نتعلم الكثير. شكرا للفريق والمنظمة. إنهم دائمًا يجعلون هذا التجمع قويًا. الفوز 16 مرة هنا أمر مذهل. لبنان سباق مختلف وعلينا أن نكون أذكياء هناك أيضًا.

عمرو الحمد: هيمنة قطرية على رالي الأردن

أكد السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الهيمنة القطرية على لقب النسخة الحادية والأربعين من رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2024.

وقال الحمد: «إن البطل ناصر صالح العطية قدم مستويات جيدة، وهيمن على غالبية مراحل الرالي، وحقق لقب رالي الأردن للمرة السادسة عشرة في تاريخه، وعزز رقمه القياسي.

وأضاف: «إن عبدالعزيز الكواري المدعوم من الاتحاد القطري للسيارات، ظهر بمستويات مميزة في الرالي، وتمكن من احتلال المركز الثاني في الرالي خلف العطية، ليتصدر بذلك الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط.

وأوضح أن خالد السويدي المدعوم هو الآخر من الاتحاد القطري للسيارات، قدم أداء جيدا، إلا أن سيارته تعرضت لأعطال تقنية، دفعته إلى الانسحاب من منافسات الرالي. وشدد الحمد على أن المنافسة على لقب الشرق الأوسط ستكون قوية هذا الموسم بين السائقين القطريين عبدالعزيز الكواري المتصدر، وناصر العطية حامل اللقب، والذي عاد في المنافسة بعد حصده لقب رالي الأردن.

انسحابات بالجملة

حدثت في الرالي انسحابات عديدة أبرزها: السائق خالد السويدي (قطر)/روس ويتوك (بريطانيا) سكودا فابيا آر إس رالي 2 حادث في المرحلة – SS1.

وعبد الله الرواحي (OMN )/ عطا الحمود (الأردن) سكودا فابيا رالي 2 حادث في المرحلة – SS3. وناصر خليفة العطية (قطر)/ زياد شهاب (لبنان) فورد فييستا Rally2 عطل ميكانيكي في المرحلة –

SS8

شاركها.
Exit mobile version