نجح البطل العالمي ناصر بن صالح العطية في تصدر اليوم الأول لباها بورتاليغري 500 البرتغالي 2023، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الاستعراضية والمرحلة الأولى من الباها، وتعتبر هذه الجولة قبل الأخيرة من باها 2023، ويحظى الباها بمشاركة حوالي (59) متسابقاً يمثلون جنسيات مختلفة.

شهدت المرحلة الأولى منافسة قوية ومثيرة بين المتنافسين في فئة FIA T1، وقد نجح البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل من ( أندورا) على متن سيارته الجديدة “هنتر” بصحبة فريقه برودرايف الذي انضم له مؤخراً من التألق وتقديم أداء مبهر في المرحلة الأولى وتمكن من الفوز بالمركز الأول للمرحلة ومن تصدر الباها بعد يومه الأول، وذلك بعد أن قطع مسافة المرحلة البالغ طول مسافتها الاجمالي الاستعراضية الأولى (63،32) كلم، مسجلا زمنا وقدره (49 دقيقة و56 ثانية و4 اجزاء من الثانية)، وجاء في المركز الثاني السائق البرتغالي خواو فيريرا بصحبة ملاحه فيليب بالميرو بصحبة فريق (ميني) مسجلا زمناً وقدره (50 دقيقة و10 ثوان و6 اجزاء من الثانية)، وحل في المركز الثالث السائق البرتغالي ميجيل باربوسا بصحبة ملاحه باولو فايوزا على متن سيارته تويوتا، مسجلا زمناً وقدره ( 50 دقيقة و27 ثانية و4 أجزاء من الثانية) وجاء في المركز الرابع بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيموغوتشلك.
ويتصدر الترتيب العام للباها لعام 2023 البطل العالمي ناصر بن صالح العطية برصيد (138) نقطة ثم في المركز الثاني السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوباني برصيد (78) نقطة، ويقترب من نيل اللقب. ومن جهته أكد البطل العالمي ناصر بن صالح العطية أن خوض تجربته في اليوم الأول من قيادته لسيارته الجديدة برو درايف هانتر وهي ممتعة، والهدف من المشاركة هو تجربة السيارة والتعوّد عليها وذلك قبل الدخول في معمعة رالي داكار الصحراوي الجولة الأولى من بطولة العالم للرالي رايد. وأضاف ” أنا ما زلت في صدارة الباها رغم أنني لم أشارك في باها بولندا، وسأبذل قصارى جهدي للفوز بلقب الباها لعام 2023. وتابع “سنبدأ بيوم جديد ومسار جديد ونأمل من الله التوفيق والنجاح”.

شاركها.
Exit mobile version