الدوحة – قنا

حقق العربي، اليوم، فوزه الثاني تواليا في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ بعدما تجاوز المرخية برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمد الكبير، لحساب الجولة العاشرة.

سجل أهداف المباراة كل من التونسي يوسف المساكني هدفين في الدقيقتين (30 و 45)، والإسباني رافيينا ألكنتارا في الدقيقة (70)، والسوري عمر السومة في الدقيقة (90+1).

وأكمل المرخية المباراة منقوصا عقب طرد محمد السلطاني إثر تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخله العنيف ضد عبدالله معرفيه في الدقيقة (58).

ورفع العربي رصيده إلى النقطة 12 مع مباراة مؤجلة أمام السد، ليتقدم مؤقتا إلى المركز السادس، في حين مني المرخية بهزيمته التاسعة، ليبقى رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وفرض العربي أفضليته الكبيرة على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وكان الأكثر وصولا وتهديدا لمرمى منافسه، مهدرا عديد الفرص أخطرها رأسية المهاجم الدولي السوري عمر السومة التي ارتدت من العارضة في الدقيقة (28).

وأثمر الضغط عن هدف السبق عندما سدد عمر السومة ضربة حرة صدها الحارس لتصل إلى يوسف المساكني الذي أودعها الشباك في الدقيقة ( 30)، قبل أن يعود المساكني ليسجل هدفا ثانيا بعد عرضية عبدالله معرفيه، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد ( VAR) ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة (37).

وواصل النجم الدولي التونسي تألقه، معززا تقدم فريقه بالهدف الثاني، الشرعي هذه المرة، بعدما استغل تمريرة الإيطالي ماركو فيراتي، وراوغ المدافع وسدد في الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بثنائية للعربي دون رد.

وعلى ذات منوال الشوط الأول، نسج العربي لعبه في الثاني، مواصلا ضغطه الهجومي بحثا عن زيادة الغلة، في حين حاول المرخية تنظيم صفوفه والظهور بصورة أفضل، بيد أنه تأثر بالنقص العددي بطرد لاعبه محمد السلطاني إثر تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخله العنيف على عبدالله معرفيه في الدقيقة (58).

ودانت السيطرة للعربي بشكل كامل عقب النقص، لينجح بتسجيل الهدف الثالث بعدما ارتقى البرازيلي رافيينا ألكنتارا لعرضية ماركو فيراتي وأودعها الشباك بطريقة رائعة، مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة (70).

وفي الوقت بدل الضائع، أضاف عمر السومة الهدف الرابع بعدما وصلته تمريرة محمد التعبوني، وسددها زاحفة سكنت الشباك في الدقيقة (90+1)، مؤكدا انتصار فريقه الذي واصل الصحوة محققا فوزه الثاني تواليا.

شاركها.
Exit mobile version