الدوحة – قنا

حقق العربي فوزه الأول في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/، بعدما تجاوز نادي قطر بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما، اليوم، على استاد الثمامة في الجولة الخامسة من البطولة.

ويدين العربي بفوزه إلى نجمه الدولي السوري عمر السومة صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

ورفع وصيف النسخة السابقة رصيده إلى النقطة السادسة، متقدما مؤقتا إلى المركز السادس، فيما مني نادي قطر بالخسارة الثالثة ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز العاشر.

وعانى العربي مطلع المباراة من قلة الفعالية الهجومية رغم السيطرة والاستحواذ على المجريات في ظل صلابة دفاعية أظهرها نادي قطر بقيادة مدربه يوسف النوبي، الذي يقود مباراته الأولى في الموسم الحالي بديلا للمغربي يوسف السفري، الذي تقدم باستقالته من منصبه عقب الخسارة أمام السد في الجولة الماضية.

وتأخر التهديد الحقيقي لفريق العربي على منافسه حتى الدقيقة 25، وعبر المدافع وسيم قداري الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من ركنية، سددها قوية أبعدها الحارس معتصم بسطامي.

وشكل نادي قطر خطورة على مرمى العربي عبر الهجمات المرتدة، وكاد العراقي بشار رسن أن يسجل عندما تبادل الكرة مع البرازيلي برونو تباتا وواجه الحارس، لكن تدخل المدافع عبدو ديالو أنقذ الموقف في الدقيقة 35.

وأهدر التونسي يوسف المساكني فرصة سانحة للتسجيل للعربي عندما نفذ عمر السومة كرة حرة ارتدت من الحارس وتهادت أمام المساكني، الذي سدد بتسرع بجوار القائم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وكثف العربي ضغطه مطلع الشوط الثاني، وكاد محمد التعبوني أن يسجل عندما توغل وسدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 50، قبل أن يعود ليساهم في التسجيل عندما عكس كرة أبعدها الحارس، لكن عمر السومة تابعها في الشباك في الدقيقة 59.

ودفع مدرب نادي قطر بالمهاجم سبيستيان سوريا بحثا عن التعديل لكن دون طائل، خصوصا بعدما أظهر العربي توزانا دفاعيا حفاظا على الفوز، لتغيب الفرص الحقيقية وتنتهي المباراة بتحقيق العربي فوزه الأول في البطولة.

شاركها.
Exit mobile version